أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الصحوة» تنشر آلاف المقاتلين في حمرين بعد تسلل «داعش»
نشر في الحياة يوم 17 - 02 - 2014

نشر تنظيم «الصحوة» في ديالى (شمال شرقي بغداد) الآلاف من عناصره شمال المحافظة، بعد تسلل مسلحين الى ناحية حمرين، وإحباط الجيش سيطرة 100 مسلح على ناحية الرياض، جنوب غربي كركوك.
وقال القيادي في «الصحوة» رعد الجبوري ل «الحياة» ان «قرار نشر 9 آلاف مقاتل في عموم بلدات وقرى شمال ديالى، يأتي على خلفية تسلل مسلحين ينتمون الى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) الى ناحية حمرين ، بعد فشل 100 مسلح في السيطرة على ناحية الرياض جنوب غربي كركوك». وطالب «الحكومة ووزارة الدفاع بالإسراع في تجهيز قوات الصحوة، لمواجهة هجمات يتوقع اندلاعها في اي وقت».
وكان قائد «صحوات» ديالى سامي الخزرجي حذر من «انعكاسات الأوضاع الأمنية في الأنبار وصلاح الدين والموصل وفرار وتسلل مسلحي داعش على ديالى». ودعا «الحكومة الى تسليح عاجل لمقاتلي الصحوات بشكل يوازي إمكانات وتجهيزات تنظيمات داعش».
إلى ذلك، اعلن مسؤول امني رفيع المستوى مقتل «امير داعش في ناحية سليمان بك التابعة لقضاء طوزخورماتو، وثلاثة من مرافقيه اثناء مهاجمتهم نقطة عسكرية في الناحية». وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ل «الحياة» ان «قوة قتلت امير داعش، المدعو (ابو رامي) وثلاثة من مرافقيه اثناء مهاجمتهم نقطة عسكرية في الناحية».
وكان قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي اكد ان «قوات من الفرقة الثانية عشرة التي تنتشر جنوب وغرب كركوك تمكنت بعد منتصف الليل من احباط مخطط لسيطرة مئة مسلح من داعش يستقلون أكثر من 20 سيارة رباعية الدفع على ناحية الرياض وأن القوات الحكومية تصدت للهجوم وتمكنت من طرد المسلحين باستخدام المدفعية وأجبرتهم على الانسحاب الى سلسلة جبال حمرين بعد قتل 10 منهم».
وأوضح ان «المسلحين كانوا في صدد اعلان امارة الدولة الإسلامية في مناطق جنوب وغرب كركوك وأن القائد العسكري للتنظيم الملقب ابو سفيان هو ضابط برتبة عقيد في الحرس الجمهوري ومن أهالي قضاء حديثه في محافظة الأنبار ويقود تلك الجماعة في جنوب غربي المحافظة ويدعى عاصي العبيدي».
وتصاعدت هجمات «داعش» في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين، في موازاة حملة عسكرية واسعة يشنها الجيش في المحافظات الغربية الا ان الناطق باسم قيادة قوات دجلة العميد غالب عطية الكرخي اكد ل «الحياة» ان «الوضع الأمني في ديالى تحت السيطرة ولا وجود لأي تهديد من داعش». وأوضح ان «الخبرة المكتسبة في التعامل مع المسلحين طوال عشرة اعوام، حدت من تنامي المسلحين». وزاد «هناك إجراءات مشددة في ناحية العظيم وحمرين، شملت تعزيزات عسكرية وكمائن ونقاط تفتيش على امتداد المناطق الحدودية مع كركوك وصلاح الدين على خلفية ورود معلومات عن تسلل مسلحي داعش الى الجبال».
وقتل تسعة من عناصر الأمن، بينهم ضابط رفيع المستوى في ثلاث هجمات متفرقة في محافظتي كركوك وصلاح الدين، على ما افادت مصادر امنية وأخرى طبية.
وقال مصدر امني في كركوك (240 كلم شمال بغداد) ان «مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش في ناحية تازة جنوب المدينة فجر أمس فقتلوا خمسة من عناصرها رمياً بالرصاص».
وأكد الطبيب شيرازاد عمر من الطب العدلي تسلم جثث عناصر الشرطة الخمسة وقال ان إحداها احترقت «اثر سقوط المنتسب على مدفأة بعد إصابته».
وفي حادث منفصل آخر، قتل جنديان في هجوم مسلح استهدف حاجزاً للتفيش قرب ناحية الرياض (45 كلم غرب كركوك) وقال اللواء الركن محمد خلف الدليمي قائد الفرقة 12 التي تنتشر وحداتها جنوب وغرب كركوك ان الاشتباكات استخدمت فيها مختلف الأسلحة وإن قوات الجيش «ألحقت خسائر كبيرة بالمسلحين الذين لاذوا بالفرار». كما اعلن إحباط محاولة 100 مسلح ينتمون الى تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» السيطرة على ناحية الرياض بعد الاشتباك معهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.