ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بمشاركة 185 متحدثاً... «التخصصي» ينظم مؤتمراً دولياً عن «التطبيقات السريرية»
نشر في الحياة يوم 15 - 02 - 2014

يستضيف مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض (الإثنين) المقبل مؤتمراً دولياً عن التطبيقات السريرية والتطورات المستقبلية في مختلف مجالات الطب الإشعاعي التشخيصية والعلاجية والحماية من الإشعاع، بمشاركة 185 متحدثاً من داخل المملكة وخارجها، ويستمر خمسة أيام بالتعاون مع أبرز المؤسسات التشريعية الدولية والمحلية المتخصصة في هذا المجال.
وأوضح رئيس قسم الفيزياء الطبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث رئيس اللجنة المنظمة الدكتور بلال مفتاح، أن المؤتمر سيعقد 14 جلسة علمية و35 ورشة عمل، ينظمها مستشفى التخصصي بالتعاون مع مؤسسات دولية ومحلية ذات خبرة كبيرة في مجال الطب الإشعاعي، تشمل منظمة الصحة العالمية، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، ووزارة الصحة السعودية، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والجمعية العلمية السعودية للأشعة، والجمعية السعودية لتقنية الأشعة الطبية.
وأفاد الدكتور بلال مفتاح أن 65 متحدثاً دولياً سيشاركون في المؤتمر، من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا والنمسا وسويسرا والسويد وأرلندا وأستراليا وماليزيا وتركيا وتونس ومصر، إضافة إلى 120 متحدثاً من المملكة.وأشار إلى أن «المؤتمر يشمل جلسة علمية مشتركة بين المستشفى التخصصي ومنظمة الصحة العالمية والوكالة الدولية للطاقة الذرية لمناقشة المقاييس الأساسية للسلامة وسبل تطبيقها في مجال الرعاية الصحية، وستنظم الوكالة الدولية للطاقة الذرية ثلاث ورش عمل في قاعة الدراسات العليا بالمستشفى التخصصي (الأحد) المقبل، لمناقشة سبل تقويم خدمات العلاج الإشعاعي والتشخيص، وتدريب المختصين في مجال الفيزياء الطبية والعلاج الإشعاعي، ومستجدات أشعة الرنين المغناطيسي، إضافة إلى ورشة عمل رابعة تنظمها الهيئة العربية للطاقة الذرية حول استخدامات الأشعة في الحقل الطبي».
وأضاف: «ورش العمل ستستكمل في قاعة الدراسات العليا بالمستشفى يومي الأربعاء والخميس بإقامة أكثر من 30 ورشة عمل عن التطبيقات الإشعاعية المختلفة في الطب».
بدوره، أكد رئيس قسم الأشعة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور عبدالعزيز الصقير، أهمية مثل هذه المؤتمرات في تأهيل العاملين بمجال الأشعة لتقديم أفضل مستويات الرعاية، والعمل على تحسين مستوى التقنيات التشخيصية والعلاجية باستخدام أقل قدر ممكن من الإشعاع مع ضمان أفضل النتائج لعلاج المرضى، إضافة إلى إيجاد سبل للتقليل من الجرعات الإشعاعية التي قد يتعرض لها العاملون في أقسام الأشعة.
وبيّن رئيس قسم العلاج الإشعاعي بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور محمد الشبانة أن المؤتمر سيكون فرصة لمناقشة مختلف المستجدات المتعلقة بالعلاج الإشعاعي، ومن أهمها تشخيص وعلاج سرطان الثدي ودور الأشعة في ذلك، وأحدث تقنيات العلاج الإشعاعي والفيزياء الطبية، إذ سيحضر متحدثون لهم إسهاماتهم الكبيرة في مجال الأشعة لعلاج الأورام للبالغين والأطفال، ومن بينهم رئيس قسم العلاج الإشعاعي بمستشفى (سانت جود) المتخصص عالمياً في علاج أورام الأطفال.
ويحظى المؤتمر باعتماد الأكاديمية الأميركية للتعليم الطبي المستمر، واعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 30 ساعة تدريبية لحضور المؤتمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.