إنشاء مجال جوي موحد لدول الخليج العربية    "الأرصاد": أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة    توجيه من أمير الباحة: مراقبة وتفتيش جميع منافذ بيع الأجهزة الإلكترونية للطلاب والطالبات    السديس يتسلم تقرير خطة التفويج لموسم العمرة هذا العام    اتفاقية شراكة بين وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية و"تراحم"    باريس يطلب لاعبين من الريال ضمن صفقة مبابي    أمريكا: المملكة قدمت مساعدات إنسانية كبيرة لليمن        السعودية تساهم ب 100 ألف دولار لتجديد موارد الأمم المتحدة لبناء السلام    بايدن بوتين..هل هي New Start فعلا ؟    عقد موحد لشركات التأمين الصحي وخدمات الرعاية    السميري ينتقل للفيصلي بالإعارة    النصر يكون.. أو «ما يكون» ؟    كأس الملك تاريخ الخيل السعودية.. وإرث مجيد وحاضر زاهر    السعودية مثار اهتمام المستثمرين العالميين    السعودية تجمع 22 مليار دولار من «سندات الثامن»    بأمر الملك.. ترقية 27 قاضياً بديوان المظالم    لا تهاون مع المتسترين    تدشين مركز المصالحة النموذجي ب 4 مسارات    «جيل الألفية».. تعظيم مكتسبات الوطن بمنهجية شاملة    عودة اللا عودة    طريق.. تهواه ساقي    سياسيو لبنان يئدون الحراك ويشوهون المطالب    «التعليم»: 786 بحثاً علمياً عن «كورونا» قدمتها 20 جامعة    بريطانيا تكشف نجاح «كوكتيل الأجسام المضادة»    «فيسبوك» تسمح لباحثين بدراسة بيانات عملائها    7 ضوابط جديدة للتعيين على الوظائف الحكومية الشاغرة    «جوري» تبتكر ساعة أوتوماتيكية تحمي من الغرق وأسماك القرش    ضبط مواطن اصطاد صقرا بعد إطلاقه    محمية #جزر_فرسان سياحة البر والبحر والأعماق في “شتاء #السعودية ”    #الهلال يوقع مع ” رديف و الجبيع ” واستعداد لمباراة السوبر    تحضيرات النمور تتواصل للاتفاق.. وسانوغو ينهي عقده    جمعية إعلاميي #عرعر تعقد إجتماعها الأول        «انتقام ميت» يطرح قضايا الأسرة الخليجية وتربية الأبناء    جائزة جدة للإبداع تستقبل 364 مبادرة    «الشعوذة» أشعلت شرار المشاجرة بين زلاتان ولوكاكو    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    القرعة تبتسم للهلال.. و«حديدية» للنصر والأهلي    قطة كولومبية تنقذ طفلا من الموت    تناول القهوة يساعد في إنقاص الوزن    ارتداء كمامتين أفضل لمقاومة «كورونا»    دراسة: التقرحات على اللسان والبقع على اليدين أعراض للفيروس    خالد الفيصل: الإنسان «2 - 2»    بلينكن: الولايات المتحدة لن تعود إلى الاتفاق النووي إلا إذا وفت ايران أولا بالتزاماتها    المبالغة في النظر إلى الفروق بين البشر    تودوروف: حوارية نقد النقد في مواجهة الصراع النيتشوي    أمانة الشرقية تناقش المواصفات الهندسية لمشاريع الطرق    "الشؤون البلدية" تعلن مواعيد تطبيق ضوابط البقالات والتموينات    محمية جزر فرسان.. سياحة البر والبحر والأعماق في "شتاء السعودية"    سمو أمير الحدود الشمالية يلتقي قائد قوة عرعر السابق    سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس المحكمة العامة برفحاء    جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعلن تمديد التسجيل بالإختبارات التكميلية    تدشين خدمة العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    ضوابط إستلام جواز السفر المجدد من منصة "أبشر"    أضف تعليقاً إلغاء الرد    سمو أمير الجوف يستقبل رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة    أمير تبوك يشدد: تنشيط الخدمات التنموية للمواطن والمقيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«بادر» يطلق حاضنتي «الطاقة» و«النانو».. قريباً
نشر في الحياة يوم 07 - 12 - 2013

أكد المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية نواف بن عطاف الصحاف أن خطط البرنامج الطموحة وبرامجه المستقبلية ستسفر قريباً عن إطلاق حاضنتي «الطاقة والنانو».
وقال الصحاف في كلمته أمام ملتقى عرب نت 2013 الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وانطلقت أعماله في الرياض أمس، بمشاركة 55 متحدثاً وأكثر من 500 مشارك من المهتمين بمجال التقنية وريادة الأعمال من داخل المملكة وخارجها، إن المدينة حققت نجاحات بارزة في دعم ريادة الأعمال التقنية في المملكة من خلال برنامج بادر، ونجاحه في احتضان المبتكرين من أبناء المملكة في مختلف التخصصات التي تشمل تقنية المعلومات والاتصالات والتقنية الحيوية والتصنيع المتقدم.
وذكر أن البرنامج نجح في التوسع السريع لتغطية مختلف مناطق المملكة بحضوره في المنطقة الوسطى والشرقية والغربية، فضلاً عن جهوده في إنشاء شبكة «سرب» للمستثمرين الأفراد لتوفير الحلول التمويلية للمشاريع الاستثمارية التقنية، لاسيما في المراحل الأولى من عمر المشروع، وكذلك إنشاء الشبكة السعودية لحاضنات الأعمال لتوحيد وتضافر جهود جميع القطاعات لتطوير ودعم صناعة الحاضنات في المملكة.
وأوضح أن البرنامج يعمل على التوسع لتغطية جميع مناطق المملكة، وتقديم خدمات مميزة للمحتضنين من خلال اتفاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية التي نجح بادر في توقيعها مع منظمات ومؤسسات دولية عدة، مثل البنك الدولي لحاضنات الأعمال، وغلوبل كونكت، وستارت أب وينكد، ومبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية بالتعاون مع شركة انتل، وشركة غوغل، وغيرها لتطبيق أفضل السبل الكفيلة بتطوير ريادة الأعمال للتقنية وفقاً للمعايير الدولية.
وبيّن الصحاف أن رعاية المدينة ممثلة ببرنامج بادر لحاضنات التقنية لهذا الملتقى للمرة الثانية على التوالي، تأتي إدراكاً من المدينة بأهمية الشركات التقنية وأثرها في اقتصادات الدول عموماً والمملكة خصوصاً، داعياً إلى الاستفادة من التطور باستثمار المواهب الوطنية المبدعة في مجال ريادة الأعمال والابتكار وتحقيق نجاحات بارزة تتجاوز المحلية وتصل إلى العالمية.
وأشاد بالنجاحات التي حققتها العديد من الشركات التقنية الناشئة المحتضنة ببرنامج بادر والتي استطاعت أن تفوز بجوائز محلية وعالمية وأن تحقق أرباحاً وتسهم في إيجاد فرص عمل للشباب السعودي الطموح.
ويتناول الملتقى الذي يجمع 80 متحدثاً إقليمياً ودولياً من مديرين تنفيذيين ورواد أعمال وخبراء من شركات رائدة في القطاع الرقمي مواضيع عدة مهمة، من بينها نمو المحتوى العربي الرقمي في دول الخليج العربي، وتطبيقات المحمول والتوجهات الجديدة في التقنية والمنتديات وإدارة العلامات التجارية والتسويق والتجارة الإلكترونية وريادة الأعمال والاستثمار في التقنية، إضافة إلى استعراض معركة الألعاب الجديدة والخاصة بملتقى عرب نت، وهي مسابقة بين مطوري الألعاب العرب على المحمول الذين يطورون الألعاب مع أدوات التحكم عن بعد أو ألعاب «ويب» أو على الشبكات الاجتماعية.
يذكر أن برنامج بادر لحاضنات التقنية الذي تأسس عام 2007، يُعد أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وهو برنامج وطني شامل يسعى إلى تفعيل وتطوير حاضنات الأعمال التقنية وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال التقنية، وتحويل المشاريع والبحوث التقنية إلى فرص تجارية ناجحة من خلال دعم ورعاية ريادة الأعمال والابتكار وحاضنات التقنية وتوفير البيئة المناسبة لنمو مؤسسات تقنية ناشئة، تقوم على مبدأ تقليل المخاطر والتركيز على تطوير الأعمال لبناء مجتمع واقتصاد قائم على المعرفة في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.