اهتمامات الصحف الجزائرية    تركيا.. مشروع قانون جديد لتقييد الإنفاق على الأندية    "شؤون الحرمين" تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    تسجيل 117 وفاة و9102 إصابة جديدة بكورونا في الهند    بالأرقام.. تقرير حديث يكشف تفشي الفقر في تركيا رغم ثراء الحاكم    القيادة تهنئ رئيس البرتغال لفوزه بولاية ثانية    2.43 مليار يورو خسائر أندية القمة في أوروبا    «الأرصاد»: طقس مستقر على مناطق المملكة    المركز الوطني للأرصاد: سحب رعدية ممطرة على منطقة الباحة    اهتمامات الصحف الليبية    لجنة في الشيوخ الأمريكي تقر تعيين بلينكن وزيراً للخارجية    نظام الملالي الإيراني يعدم المصارع مهدي حسيني بعد 5 سنوات في السجن    وفاة الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز    الصحف السعودية        الليث افترسهم    مخاوف كردية من هجوم تركي على الشمال السوري    البحرية السعودية تنفذ تمرين «المدافع 21»    «الاستئناف» تحسم: القتل ل«خاطفة الدمام».. و25 عاماً سجناً للمتهم الثالث    الشورى يقر «الخصخصة» ويسأل «الصناعة» عن استثمارات التعدين    القصبي: «الشركات» الجديد سيعالج المشاكل والتحديات    محمد بن سلمان.. الأرقام تتحدث.. العيش الرغيد للأجيال    باقات جديدة للسياح لزيارة محميات بني معارض وأم الرمث وفرسان    «الصحة»: «عيادات عن بعد» لتقليل مراجعة المستشفيات    كرٌّ وفرٌّ.. مع «السلالات الجديدة»    إطلاق أكبر برنامج تطعيم عالمي بلقاح «صنع في الهند»    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    المساهمة المليونية .. «سندات مرفوضة» تعرقل استعادة أموال المتضررين    «المظالم»: 655 ألف مستفيد من خدمة «معين»    ضبط 687 مخالفة ضريبية في أسبوع    «هدف»: مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر «دروب»    الترجمة ظل المعرفة !    إيران.. والدور التخريبي    مساء سعودي بامتياز    المحلي والأجانب السبعة    الاهلي ينتصر والنصر يذبح    «واتساب»: أمّن حسابك بضبط هذه الإعدادات    الصحافة في زمن الرؤية        الشباب يمطر شباك الوحدة برباعية    جامعة حائل تحصل على الاعتماد المؤسسي        شؤون الحرمين تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    أمير تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً    سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الرقيب أول الغزواني    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بفوزه بولاية رئاسية ثانية    ضبط مواطن أساء لرجال الأمن على مواقع التواصل    خطوات رفع دعوى عماليّة عبر بوابة ناجز للدعاوى الخاضعة لنظام العمل    «الصحة»: تسجيل 213 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان براتب 7500 ريال    "كاوست".. اتفاقية شراكة مع "ملتقى مكّة" و"الحج" و"خدمة ضيوف الرحمن"    "إثراء" يطلق "نادي الكتاب للأطفال" في نسخته الثانية    أكثر من 56 ألف مستخدم عبر برنامج "رافد" للتعليم عن بعد بجامعة الباحة    "موانئ" و"الجمارك" يعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«تعليم جدة» تمنع تسجيل الوافدين المنتهية إقاماتهم في المدارس
نشر في الحياة يوم 03 - 06 - 2013

أوضح مدير الاختبارات والقبول في الإدارة العامة للتربية والتعليم في جدة يحي القحطاني أن اللوائح والأنظمة تؤكد عدم تمكين أي طالب وافد من الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد ما لم يحمل إقامة نظامية سارية المفعول.
وبين القحطاني ل«الحياة» أن قبول الطلاب في الصف الأول الابتدائي يتم من خلال برنامج نور، ويتولى ولي أمر الطالب التسجيل بنفسه من خلال حساب خاص به، وفي حال عدم معرفة ولي الأمر طريقة التسجيل فإنه تم التعميم على مديري المدارس تسجيلهم من قبل المدرسة مباشرة، مشيراً إلى أن التسجيل يتم في فترات زمنية محددة من قبل إدارة التعليم، إذ يبدأ التسجيل بالطلاب السعوديين والمعفيين ممن أكملوا ستة أعوام مع بداية العام الدراسي، ويستثنى من ذلك من بلغ عمره خمسة أعوام وتسعة أشهر.
وقال إن التسجيل يبدأ بالطلاب السعوديين ويلي ذلك تسجيل الطلاب الوافدين ممن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي ثم بالطلاب الوافدين ممن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص، مفيداً بأن تسجيل الطالب ممن بلغ عمره خمسة أعوام و180 يوماً يشترط أن يكون ممن درس عاماً كاملاً في الروضة ويمتلك سجلاً للمهارات الإنمائية اللازمة، ولديه تزكية من معلمه بالانتقال للصف الأول الابتدائي، على أن يتولى مدير المدرسة استقبال ملفاتهم وتطبيق الشروط المحددة والرفع إلى مكاتب التربية والتعليم بالملفات لتدقيقها، ومن ثم الرفع إلى إدارة الاختبارات والقبول لاعتماد التسجيل لهذه الفئة.
وأكد أن تلك الخطوات تتعلق بالصف الأول الابتدائي، وأما طلاب الصف الثاني وما فوق فيستطيع ولي الأمر ومن خلال برنامج نور طلب النقل والتسجيل إلكترونياً من خلال البرنامج بحسب المقاعد الشاغرة في المدرسة المرغوبة في حال الطالب كان يدرس داخل السعودية أو في المدارس السعودية خارج السعودية وتتعامل مع نظام نور، لافتاً إلى أنه في حال أحضر الطالب شهادات من جهات أخرى كالمدارس العالمية أو من خارج السعودية فتتم معادلة شهادة الطالب أولاً من خلال لجان المعادلات في إدارة الاختبارات والقبول، ويلي ذلك توجيه الطالب إلى المدارس لاستكمال إجراءات تسجيله في الصف المحدد له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.