إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعوديون يسجلون 1,121 صفقة بقيمة 3.3 بليون درهم في «عقارات دبي»
نشر في الحياة يوم 22 - 10 - 2014

كشف منظمو معرض العقارات الدولي 2015 في دبي، الذي يعقد في الفترة من ال30 من آذار (مارس) حتى الأول من نيسان (أبريل) 2015، عن أن المستثمرين السعوديين يُعتبرون ثاني أكبر المستثمرين في القطاع العقاري في دبي، وحققوا 1,121 صفقة عقارية بقيمة 3.3 بليون درهم إماراتي في قطاع العقارات في دبي، خلال النصف الأول من العام الجاري، من قيمة إجمالية بلغت 19 بليون درهم، استثمرها الخليجيون في عقارات الإمارة وفقاً لدائرة الأراضي والأملاك.
وقال المنظمون، إن الدورة القادمة من معرض العقارات الدولي ستستقطب أكثر من 300 عارض، يستعرضون مجموعة واسعة من الوحدات للمستثمرين والأفراد المستخدمين النهائيين، على حد سواء.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة «الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات» المنظمة للمعرض داوود الشيزاوي، «نجحنا في جعل معرض العقارات الدولي منصة للمستخدمين النهائيين، ليكونوا قادرين على القيام بصفقات جيدة في بيئة المعرض التجارية. ونحن ندرك أن المستثمرين السعوديين هم قوة محركة مهمة لقطاع عقارات دبي، واستحوذوا على جزء كبير من شريحة زوار المعرض منذ انطلاقه».
ومن المتوقع أن يستقطب معرض العقارات الدولي 10 أجنحة وطنية، تشمل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وكندا وأستراليا وتركيا وإسبانيا وقبرص، وغيرها، وذلك بفضل السمعة الطيبة التي يحظى بها عند المشترين والمستثمرين من أنحاء المنطقة كافة.
ويجمع معرض العقارات الدولي بين المطورين والوسطاء العقاريين والمستثمرين من الأفراد والمؤسسات، إضافة إلى كبرى الشركات العقارية المحلية والدولية، وهو يوفر فرصة فريدة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارات المربحة، ومن المتوقع أن يحضر الدورة القادمة من المعرض أكثر من 20 ألف زائر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقال الشيزاوي: «نجري محادثات مع العارضين، لتخصيص عروض معينة لزوار المعرض، وخصوصاً المستخدمين النهائيين. ونجحنا في تشكيل منصة تجمع بين التجار والأفراد في الوقت ذاته. ونعتقد أن المستهلك النهائي هو محرك للحفاظ على حيوية القطاع العقاري، وهو يشجع ويحفز على المزيد من الاستثمارات على المدى الطويل».
وبرز معرض العقارات الدولي، بوصفه وجهة للمستثمرين والمستخدمين النهائيين النخبويين في صناعة العقارات والإنشاءات المتنامية في دولة الإمارات والمنطقة كلها. وستتزامن الدورة المقبلة من المعرض مع ملتقى الاستثمار السنوي 2015، الحدث الاستثماري الذي يحضره أكثر من 15 ألف مشارك من 140 دولة.
وتوقع الشيزاوي أن تستقطب فعاليات الدورة ال11 من المعرض، حضوراً سعودياً واسعاً لشراء الوحدات العقارية، ولا سيما أن المعرض يعد الوحيد من نوعه بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، الذي يتيح بيع وشراء العقارات بالتجزئة.
وأضاف الشيزاوي: «نتوقع إقبالاً سعودياً كبيراً من الزوار لمعرض العقارات الدولي، ما يعد مؤشراً بارزاً على النقلة النوعية التي حققها قطاع العقارات في دولة الإمارات في الفترة الماضية، وعلى تفضيل المستثمرين السعوديين لسوق العقارات في الإمارات على عدد من الأسواق الأخرى في المنطقة والعالم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.