السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤتمر عقاري متخصص يسلط الضوء على مشاريع بمليارات الدولارات
خلال شهر فبراير المقبل
نشر في اليوم يوم 04 - 08 - 2004

تشهد منطقة الشرق الأوسط إطلاق العديد من المشاريع العقارية الضخمة التي تستقطب اهتمام المستثمرين الإقليميين والدوليين على حد سواء. وسيسلط معرض "دبي للإستثمار العقاري 2005", الحدث التجاري السنوي المخصص لعرض أبرز المشاريع العقارية في المنطقة والعالم, الضوء على التطورات الجارية في قطاع العقارات في المنطقة. ويتوقع أن يحظى هذا المعرض الذي يقام خلال الفترة من 1 وحتى 3 فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة واسعة من قبل المستثمرين سواء من الأفراد أو الشركات إلى جانب المؤسسات العاملة في قطاعات التطوير العقاري المحلية والإقليمية والدولية.
وستنعقد فعاليات معرض "دبي للاستثمار العقاري 2005" الذي تنظمه مجموعة "دوموس" (THE DUMOS GROUP), وهي إحدى المؤسسات الرائدة في قطاع تنظيم المعارض في منطقة الشرق الأوسط, بالتعاون مع شركة "الإستراتيجي للتسويق وتنظيم المعارض" (Strategic Marketing) تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم, نائب حاكم دبي ووزير المالية والصناعة في الإمارات.
وقال ديفيد دوموني, مدير عام مجموعة "دوموس": "يعتبر معرض دبي للإستثمار العقاري منصة هامة بالنسبة للمهتمين بقطاع العقارات من مختلف الجنسيات, حيث سيشارك فيه العديد من الشركات الإقليمية والدولية العاملة في قطاع العقارات إلى جانب المستثمرين والمشترين من كافة أنحاء العالم. وسوف يتيح هذا الحدث المجال أمام المشترين والمستثمرين للتواصل مع العارضين والتعرف على فرص الإستثمار العقاري المتاحة ليس فقط في دبي أو الشرق الأوسط وحسب بل في الأسواق العالمية أيضاً".
وأضاف دوموني: "سوف يركز المعرض بصورة خاصة على إبراز التطورات التي يشهدها قطاع العقارات في منطقة الشرق الأوسط. وتكتسب عملية إقامة فعاليات هذا المعرض في دبي أهمية خاصة, حيث تعد بوابة الوصول إلى هذه المنطقة التي يصل تعداد سكانها إلى أكثر من 1.5 بليون نسمة. ويتميز قطاع العقارات في عدد من الدول العربية بالنمو المتسارع, وهو ما يتواكب مع تحقيق هذه الدول لمعدلات نمو إقتصادي ملحوظة وبخاصة في القطاعات الاستثمارية التي لا تعتمد على النفط. وتبلغ قيمة إستثمارات قطاع التطوير العقاري في دبي وحدها أكثر من 50 بليون دولار أمريكي خلال هذا العقد. وساهمت مبادرة حكومة دبي بمنح الوافدين فرصة شراء وحدات عقارية وفق مفهوم الملكية الحرة في تعزيز هذا القطاع بصورة ملحوظة. وتستقطب دبي أكثر من 6 ملايين زائر سنوياً بغرض التجارة أو السياحة إلى جانب عدد كبير من الوافدين بغية العمل والإقامة".
وقال دوموني: "لن يقتصر معرض دبي للاستثمار العقاري على تقديم المشاريع العقارية والسكنية في منطقة الشرق الأوسط وحسب, بل سيشهد أيضاً مشاركة مجموعة من مطوري العقارات الدوليين الذين يطمحون إلى استقطاب الممولين والمستثمرين العرب للمساهمة في مشاريعهم أو شراء وحدات في هذه المشاريع. ونتوقع أن يساهم الموقع الإستراتيجي لإمارة دبي عند ملتقى الطرق المؤدية إلى ثلاث قارات في استقطاب العديد من العارضين والزوار من مختلف أنحاء العالم. وسيوفر هذا المعرض منصة موحدة لخدمة المستثمرين الإقليميين من بين الشركات أو الأفراد المهتمين بشراء عقارات دولية, وذلك للتواصل مع نخبة من العارضين الدوليين ودراسة أفضل مجالات الاستثمار العقاري بالإضافة إلى التعرف على المشاريع العقارية التي يتم تطويرها في مختلف أنحاء العالم".
وسيشمل هذا الحدث عرض مجموعة من العقارات التجارية بما فيها الوحدات الإدارية والمكاتب والعقارات متعددة الاستخدامات والمراكز التجارية والترفيهية والوحدات السكنية الكبيرة والصغيرة والفلل السكنية والمنتجعات والفنادق والمناطق التجارية والمشاريع العقارية متعددة الأغراض ووحدات الأراضي. ويتوقع أن تضم قائمة العارضين في هذا الحدث شركات التطوير العقاري ومؤسسات التمويل ووكلاء العقارات والاستشاريين والمصممين إلى جانب كافة المتخصصين في مختلف مجالات قطاع العقارات في الإمارات والمنطقة العربية وشبه القارة الهندية ومختلف أنحاء العالم.
وقال جاي جيليمارد, مدير التسويق في مجموعة "دوموس": "يمثل معرض دبي للاستثمار العقاري, إحدى المناسبات التجارية الهامة في منطقة الشرق الأوسط لجهة عرض أبرز المشاريع في قطاعات العقارات الإقليمية والدولية. ونتوقع أن يحظى هذا المعرض بإقبال كبير من قبل مجموعات الأعمال والمؤسسات الاستشارية والشركات العقارية ومدراء المشاريع ووكالات التأجير العقاري والمستأجرين ومسؤولي دوائر الأملاك والعقارات والمناطق الحرة والموانىء من مختلف أنحاء المنطقة والعالم".
من جانبه, قال داوود الشيزاوي, رئيس شركة "الإستراتيجي للتسويق وتنظيم المعارض", شريكة مجموعة "دوموس" في تنظيم هذا المعرض: "حرصنا على تطوير مفهوم معرض دبي للاستثمار العقاري بحيث يكون مناسبة تجارية شاملة تلبي مختلف الاحتياجات النوعية لكافة المهتمين بقطاع العقارات والاستثمار في المنطقة والعالم, وذلك من خلال المكاملة بين خبرات هاتين المؤسستين الرائدتين في مجال تنظيم المعارض المتخصصة. وسيتاح لزوار المعرض من المستثمرين والمشترين فرصة المشاركة في مجموعة من ورش العمل والندوات والزيارات الميدانية بالإضافة إلى حفلات إطلاق المشاريع العقارية الجديدة, والتي ستقام جميعها على هامش معرض دبي للاستثمار العقاري. ومن المقرر أن تستضيف مجلة "ميد" (MEED), وهي من أبرز الإصدارات الدولية المتخصصة في قطاع الأعمال مؤتمراً يقام يومي 2 و3 فبراير/شباط المقبل بالتزامن مع فترة انعقاد هذا الحدث التجاري الهام. وسيطلق على هذه الفعاليات اسم "أسبوع العقارات الدولي" بغية ضمان توفير أقصى استفادة ممكنة لزوار المعرض من المستثمرين والعارضين الوافدين من خارج دبي.
ومن المقرر أن يضم المعرض عدداً من الأجنحة المتخصصة من بينها "المطورون والمشاريع" و"الوكلاء والاستشاريون" و"المشاريع التجارية" و"الخدمات العقارية والموردون" و"الجمعيات المتخصصة ووسائل الإعلام".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.