بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حماس» ترفض طلباً «فتحاوياً» بحوار يقتصر على التهيئة للانتخابات

رفضت قيادة حركة «حماس» في دمشق طلباً «فتحاوياً» نقله الوفد الامني المصري بأن تقتصر جلسة الحوار الوطني المقبلة في القاهرة على الاعداد للانتخابات، في وقت اجتمع المجلس الوطني الفلسطيني في عمان امس، واتفق على الانعقاد في رام الله في 26 و27 الجاري لانتخاب ستة اعضاء جدد في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير. وتغيب الرئيس محمود عباس عن الاجتماع، لكنه اجرى محادثات مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في عمان اكدا خلالها على ضرورة وقف الاستيطان لاطلاق عملية السلام. في هذه الاثناء، قال عضو اللجنة المركزية الجديد في «فتح» محمد دحلان ان الاتفاق مع «حماس» لا مفر منه.
وقالت مصادر فلسطينية ل «الحياة» في دمشق ان الوفد الامني المصري برئاسة اللواء محمد ابراهيم ابلغ عددا من قادة الفصائل الفلسطينية ان القرار النهائي في شأن موعد الجلسة المقبلة للحوار الوطني سيحدد غداً، وسيبلغ الى الفصائل «خطياً». واضافت ان الوفد نقل «رغبة من فتح» بضرورة ان تقتصر جلسات الحوار المقبلة على الاعداد للانتخابات المقبلة.
واكدت مصادر «حماس» ان «الانتخابات غير واردة في ظل الانقسام، ولا بد من توافق وطني واعطاء فرص متساوية للجميع لاجراء الانتخابات». في الوقت نفسه، نقلت المصادر الفلسطينية عن قادة الفصائل قولهم للوفد المصري ان الدعوة الى عقد المجلس الوطني الفلسطيني «قطع للطريق» امام نجاح الحوار، وتمسكهم بأن يكون الموعد المقبل للحوار ل «توقيع اتفاق رزمة كاملة» تشمل ملفات اصلاح اجهزة الامن والانتخابات واحياء منظمة التحرير الفلسطينية.
في غضون ذلك، قال دحلان في مقابلة اجرتها معه «الحياة» انه انتخب لعضوية اللجنة المركزية للحركة رغم كثرة المعسكرات، لانه رفع راية التغيير بعد هزيمة «فتح» في الانتخابات وخسارة قطاع غزة. وقال انه لا يقدم مشروعاً ل«فتح» لكن «لديّ افكار» تتعلق باعادة بناء الحركة وتفعيل «الفتحاويين» للاستفادة من خبراتهم، على الا يتسلم اي منهم اكثر من مهمة، اضافة الى اعادة بناء منظمة التحرير واستكمال اعضاء اللجنة التنفيذية.
واكد دحلان انه مع الحوار مع «حماس» واستيعابها في النظام السياسي الفلسطيني رغم انها «ارتكبت جرائم كبيرة». وقال انه يجب اعادة الاعتبار للعملية التفاوضية، وان تعزز بفريق مهني، وان يكون لها سقف زمني، مضيفا: «امامنا اليوم واجبان: مواجهة الاحتلال والاستيطان». وتابع: «مللنا الاحتلال والمفاوضات غير المثمرة، فمنذ عام الفين لم يتحقق اي انجاز».
وزاد ان الوفد المفاوض سيتم تعزيزه بأعضاء من «فتح» والفصائل لتكون هناك شراكة للجميع في المفاوضات. واضاف: «المفاوضات استنفدت اغراضها، والكرة الآن في ملعب الادارة الاميركية، لكن لا يمكن ان تكون هناك مفاوضات في ظل الاستيطان». ودعا القيادة الجديدة ل «فتح» الى الذهاب الى قطاع غزة لمساندة ابناء الحركة هناك في مواجهة الاجراءات القمعية من «حماس».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.