شاهد.. انفجار هائل يهز كوريا الشمالية ويسقط 15 قتيلًا وعشرات الإصابات    رئيس النصر للاعبيه: "ما قصرتوا"    تخصصي الجوف يمكّن ذوي مصابي كورونا من زيارتهم عبر الاتصال المرئي    هل سيسهم تخفيف الاحترازات في تقليل تكاليف نقل البضائع ؟    «التجارة»: سعر المنتج على الرف شامل «المضافة»    فؤاد عزب.. يتيم أزقة مكة الثائر على قانون الذات    لبنان كانت جميلة    «استشاري» يوضح تأثير السمنة على النوم العميق.. أعراض خطيرة    جشع الأغنياء.. شعار «ماراثون اللقاح»    «المضمضة»..علاج كوفيد على الطريقة اليابانية!    عملية جراحية 6 ساعات لنادين نجيم بعد انفجار بيروت    المدينة.. ولادة ناجحة لمريضة برئة اصطناعية مصابة بفيروس كورونا    الدفاع المدني ينبه بالابتعاد عن مناطق الخطر    إغلاق 9 منشآت غذائية وضبط مخالفات في مكة المكرمة    مراكز الخبر والدمام الصحية توزع هدايا لموظفيها بمناسبة عيد الأضحى    لبنان: التحقيق في «شحنة الموت»    قدرات الطاقة المستمرة    تعرّف على «أحد» الجبل الذي يحبنا ونحبه    «رؤى» مشرفة الحافلات نجحت في مهمتها بدرجة الشرف    «شفياء» من مركز «عناية»: تفاهمنا مع الحجاج ب 6 لغات    خادم الحرمين يهنئ حاكم عام جامايكا بذكرى استقلال بلاده    صدارة العين في اختبار النهضة.. والبكيرية يسعى لتكرار سباعية النجوم    هوساوي: متابعة المنتخب تحملني مسؤولية كبيرة    فتوحي الحزم يشكو من الظلم التحكيمي أمام الأهلي    الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للشعب اللبناني    السعودية.. همة حتى القمة    محافظ أحد رفيدة يوجّه بمعالجة أضرار الأمطار على الفور    هولا في ذمة الله    «الجهني» يتوقع زيادة فرص هطول الأمطار على منطقة مكة    التمديد للشهراني رئيساً لبلدية #خميس_مشيط    أعياد الله هدايا لتسعدنا وليرى نعمه علينا .. أعياد الله يطلبنا نلقاه فى صلاه خاصه ..    حتماً سيصرخون    شباب السعودية يبدعون سينمائياً    واحترقت الأرزة..    مسؤولون أوروبيون: يجب التحرك ضد قطر لوقف دعم حزب الله    لماذا يجب تأجيل شراء جهاز آيفون الجديد الفترة الحالية؟    دياب يهدد الماس!    نحن بحاجة إلى ملاعب..؟!    الهلال يُمطر شباك النصر برباعية في الدوري    لبنان تدفع ضريبة سيطرة حزب الله    قنبلة لبنان لم تنفجر بعد !    حريق لبنان الكبير    شاهد.. انطلاق مهرجان العنب والفواكه الموسمية الثاني في بللحمر    حساب المواطن يوضح الإجراءات المتبعة عند حدوث تغيير في البيانات    «وَما أَرسَلناكَ إِلّا كافَّةً لِلنّاسِ بَشيرًا وَنَذيرًا».. قراءة للشيخ بندر بليلة من الحرم المكي    انخفاض المخزونات الأميركية يدفع أسعار النفط قرب 45 دولاراً للبرميل    كرس وأبو عقيله يهنئون خادم الحرمين الشريفين بمناسبة شفائه    مركز الملك عبدالله للحوار ينظم لقاء لمنطقة آسيا    يمن المنلا مصورة سعودية تحصد جائزة عالمية في التصوير الضوئي    مصر.. السيسي يؤكد تسخير جميع الإمكانات لمساعدة لبنان    الشؤون الإسلامية تنظم عدداً من المحاضرات النسائية بالرياض    مشروع "الإفادة من الهدي": نفذنا 50 ألف أضحية هذا العام    الرئيس التونسي يوجه رسالة تعزية وتضامن إلى نظيره اللبناني    ما حُكم التصوير أثناء تأدية مناسك الحج أو العمرة؟.. الشيخ «المصلح» يوضح (فيديو)    بيروت… لسه الأغاني ممكنة!    العاهل المغربي يعرب عن تعازيه للرئيس اللبناني ولأسر الضحايا وللشعب اللبناني بعد تفجيرات بيروت    مدير الموارد البشرية بمكة يفتتح معرض الاعتزاز السعودي    رابطة العالم الإسلامي تؤكد تضامنها مع الشعب اللبناني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خمسة آلاف سوري يفرون الى الخارج يومياً
نشر في الحياة يوم 09 - 02 - 2013

قال وزير المال التركي محمد شيمشك إن بلاده أنفقت اكثر من 600 مليون دولار على إيواء اللاجئين السوريين خلال الصراع الذي بدأ منذ نحو عامين في سورية. وقالت الامم المتحدة أمس إن أعداد اللاجئين زادت بشدة وإن نحو خمسة آلاف سوري تقريباً يفرون يومياً بزيادة الفين تقريباً على أرقام العام الماضي.
وأضاف على صفحته الرسمية على موقع «تويتر» أن الحكومة المركزية أنفقت 610.5 مليون ليرة (344 مليون دولار) من موازنتها من هذا المبلغ حتى الخامس من شباط (فبراير).
وأضاف ان السلطات المحلية وفرت المبلغ الباقي.
وتركيا واحدة من أشرس منتقدي الرئيس السوري بشار الأسد. وأرسل حلف شمال الاطلسي أنظمة صواريخ باتريوت دفاعية لحمايتها من امتداد القتال اليها كما قادت تركيا عضو الحلف الدعوات لتدخل دولي لإنهاء الصراع.
وتستضيف تركيا اكثر من 177 الف لاجئ في 16 مخيماً بالاضافة الى عشرات الآلاف من السوريين عبروا الى تركيا ويقيمون عند اقارب او في مساكن خاصة وفقاً لما تقوله هيئة إدارة الكوارث التركية.
ويشكو مسؤولون حكوميون من أن تركيا تلقت مساعدات انسانية لا تتجاوز 35 مليون دولار من مانحين أجانب نصفها من الامم المتحدة.
وتحرص الحكومة على السيطرة بشكل محكم على جهود المساعدات وتوجه معظمها من خلال المنظمات الاهلية التركية فيما تصفه بمحاولة لضمان تنسيقها بشكل جيد.
وفي جنيف قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة إن حوالى خمسة آلاف سوري يفرون من بلادهم ويعبرون الحدود إلى دول مجاورة.
وقال أدريان إدواردز المتحدث باسم المفوضية في بيان صحافي في جنيف «هذه أزمة كاملة».
وأضاف: «كانت هناك زيادة ضخمة في كانون الثاني (يناير) وحده. نحن نتحدث عن زيادة بنسبة 25 في المئة في أعداد اللاجئين المسجلين خلال شهر واحد».
وذكر أن أكثر من 787 ألف سوري إما سجلوا أسماءهم كلاجئين أو ينتظرون الإجراءات في المنطقة خصوصاً في لبنان والعراق والأردن وتركيا.
وحذر صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أمس من تفاقم نقص المياه في سورية وتلوث الإمدادات في بعض الأحيان ما يعرض الأطفال إلى خطر الإصابة بالأمراض في شكل متزايد.
وكشف أول تقويم للصندوق في عموم سورية أن إمدادات المياه في المناطق المتضررة من الصراع تمثل ثلث مستويات ما قبل الأزمة.
وقالت ماريكسي ميركادو المتحدثة باسم «يونيسيف» في البيان «يشير هذا إلى تعطيل جسيم للخدمات وضرر لحق بشبكات المياه والصرف الصحي وتوافر محدود للخدمات الصحية الأساسية ما يجعل الأطفال أكثر عرضة لخطر الإصابة بالأمراض».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.