استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدمام: فتاتان تتغلبان على 132 متسابقاً بفيلم عن «الصلاة»
نشر في الحياة يوم 06 - 02 - 2013

حصدت فتاتان المركز الأول في جائزة «أفضل فيلم» على المستويين المحلي والعربي في مسابقة تنافسية لصناعة الأفلام القصيرة، خلال حملة «نداء الروح» التي أطلقها مكتب «منارات العطاء للدعوة والإرشاد» في المنطقة الشرقية. وفاق عدد المستفيدين من الحملة، التي تهدف إلى «توعية المسلم بالراحة والسعادة التي توجدها الصلاة، وأثرها في حياته»، 5 ملايين مستفيد، بإشراف فريق عمل مكون من 41 مختصاً، ومشاركة 1164 شاباً متطوعاً، بلغت ساعاتهم التطوعية 12298 ساعة.
وجاء فوز نورة العليان وشريكتها منيرة فرحات بالمركز الأول، و30 ألف ريال، من خلال الفيلم الذي شاركتا به، بعد منافسة «حامية» مع عدد من المشاركين في المسابقة من الشباب المحترفين في صناعة الأفلام القصيرة. وتم ترشيح 15 مشاركاً ومشاركة من بين 132 فيلماً قصيراً عبر الجوال للفوز بالمركز الأول. فيما تم تحديد المراكز العشرة من طريق سحب الأظرف، ضمن فرع المسابقة «التصوير الاحترافي»، وكذلك المراكز الخمسة المرشحة «فئة التصوير بالجوال».
وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 200 ألف ريال. وكرّمت «منارات العطاء»، خلال الحفلة التي أقيمت في مقر «غرفة تجارة الشرقية» في الدمام 77 جهة، شملت الرعاة والمسؤولين والإعلاميين، ومن بينهم صحيفة «الحياة»، الذين كان لهم «دور حقيقي» في الحملة.
وقالت الفائزتان بالمركز الأول: «إن هذه الجائزة ستكون فاتحة خير لنا، وحافزاً ومشجعاً للإبداع أكثر». ووجهت نورة ومنيرة، رسالة لكل فتاة مُسلمة: «حافظي على صلاتك، لأنها نجاتك يوم القيامة. ولأن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر». أما محمد العبيد، الفائز بالمركز الأول في فئة «الجوال»، فتمنى من «المنارات» أن «تؤكد للجميع أنها رائدة في العمل الإعلامي الهادف، وأن تقوم بوضع رابطة للإعلام الهادف الدعوي. فبذلك تتحد الجهود نحو عمل دعوي يحقق لنا كمستفيدين وشباب الحاجات الأساسية».
إلى ذلك، تدشّن «منارات العطاء» اليوم (الأربعاء) معرض الفرص التطوعية، وذلك في ملتقى «شباب الخبر السابع» في الواجهة البحرية، الذي يهدف إلى «تعزيز قيمة التطوع بين الشباب». وأوضح المدير العام للعلاقات العامة المتحدث باسم «منارات العطاء» خالد العريشي، أن «المنارات» أقامت خلال العام الماضي 4 معارض تطوعية. وتعد المرة الثانية التي تقوم «المنارات» بالمشاركة بمعرضها في «ملتقى شباب الخبر»، إذ استفاد من المعرض السابق 600 متطوع، و700 زائر.
«منارات العطاء للدعوة والإرشاد» تكرم صحيفة «&».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.