وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حضور استثنائي ل «الستكوم» في رمضان
نشر في الحياة يوم 17 - 08 - 2009

فتح النجاح الكبير الذي حققته مسلسلات «الستكوم» في الأعوام القليلة الماضية شهية عدد كبير من المنتجين والمؤلفين والفنانين والمخرجين، على تقديم مزيد منها هذا العام، خصوصا أنها غير مكلفة من الناحية الإنتاجية، ولا يتطلب تنفيذها شهوراً طويلة، ولا تحتاج إلى أماكن تصوير خارجية وسفر داخل الحدود وخارجها وحجز استوديوات وسواها من التعقيدات التي تواجه المسلسلات الأخرى. فهذه الأعمال تصور أحداثها بالكامل في ديكور بسيط قد لا يتجاوز شقة واحدة، وفي مقابل هذا يسهل تسويقها إلى المحطات الفضائية التي زاد طلبها عليها في صورة مطردة بأسعار تغطي تكاليفها وتزيد. ويشهد شهر رمضان حضوراً استثنائياً لهذه النوعية من الأعمال التي انضم إليها للمرة الأولى مؤلفون ونجوم ومخرجون وجد بعضهم ضالته فيها.
ومن أبرز مسلسلات «الستكوم» التي تعرض في رمضان «بيت العيلة» من إخراج محسن أحمد وبطولة هالة فاخر وشيرين ورزان مغربي وإيمان سيد وحسن عبدالفتاح. وتدور أحداثه بالكامل داخل منزل عائلة واحدة بعد رحيل الأب والأم وعودة البنات الأربع له مجدداً نتيجة فشلهن في حياتهن الزوجية ومن ثم طلاقهن، فيواجهن نظرة المجتمع اليهن بطريقة كوميدية. وعلى رغم أن القصة تبدو في ظاهرها اقرب إلى قصة «راجل وست ستات» لأشرف عبدالباقي ولقاء الخميسي، إلا أن أسرة العمل أكدت تميزه واختلافه شكلاً ومضموناً.
ووجد الفنان أحمد رزق ضالته التلفزيونية هذا العام بعدما قدم العام الماضي مسلسل «هيما» في ستكوم «فؤش» الذي يلعب بطولته أمام لطفي لبيب وعهدي صادق وعبد الله مشرف وإيمي سمير غانم، من تأليف ولاء شريف وإخراج أحمد سمير فرج.
ويتكرر الأمر ذاته مع الفنان حسن حسني الذي يشارك في ستكوم «حرمت يا بابا» أمام هناء الشوربجي وعمرو رمزي وإخراج أحمد صالح.
كما يخوض أحمد راتب التجربة للمرة الأولى من خلال «حسين وتحسين» الذي يقوم ببطولته أمام محمد شومان وإيمان أيوب، من تأليف فتحي الجندي وإخراج ياسر زايد، وتدور أحداثه حول شخصين احدهما «كفيف» والثاني «أصم» يعيشان في مكان واحد، ويعتمد كل منهما على الآخر ليعوضه عن الحاسة التي يفتقدها، وتنشأ بينهما وزوارهما مواقف كوميدية عدة.
ويظهر محمد نجم في أول عمل تلفزيوني له من خلال ستكوم عنوانه «زيزو 900» ويشاركه بطولته ندى بسيوني وشيرين وأحمد راتب ووحيد سيف وريكو وشريف نجم وعبدالله مشرف، من إخراج حمدي النبوي. وتدور أحداثه حول رجل بسيط خصص لنفسه خطاً هاتفياً يتلقى عليه اتصالات الجمهور ويتعرض لأكثر من مشكلة تمس الشباب.
ويعرض أيضا الجزء الرابع من «تامر وشوقية» لأحمد الفيشاوي ومي كساب ورجاء الجداوي ولطفي لبيب وإخراج أسامة العبد، كما يعرض الجزء الثاني من مسلسل «لحظات حرجة» لعمرو واكد وبشرى وأمير كرارة ومحمود عبد المغني وراندا البحيري وتأليف أحمد الناصر. وهو ما يتكرر مع الجزء الثاني من «العيادة» لبسمة وإدوارد وخالد سرحان.
وبعدما لفت سامح حسين الأنظار إليه في «راجل وست ستات» يجسد هذا العام أول بطولة مطلقة له من خلال مسلسل «عبودة ماركة مسجلة» أمام هالة فاخر ولطفي لبيب وأسامة عباس ومروة حسين وإخراج عصام شعبان.
وتتقاسم داليا مصطفى وأحمد زاهر بطولة مسلسل «دندوش بيأجر مفروش» أمام ميمي جمال وإخراج الكويتي خالد المفيدي، وتدور أحداثه في 30 حلقة حول مليونير يعيش في شقة فخمة يدعى «دندوش» لديه ابن أخ ينتظر وفاته حتى يرث أملاكه.
وبعد نجاحه اللافت في «راجل وست ستات» يقدم المخرج اللبناني أسد فولادكار ثاني تجاربه في هذا المجال من خلال ستكوم « نوسة وبسبوسة» من بطولة مها أحمد وميمي جمال.
فيما تتولى المخرجة السينمائية كاملة أبو ذكري للمرة الأولى إخراج عمل تلفزيوني من خلال سيتكوم «6 ميدان التحرير» لحسين الإمام وانتصار ومروة مهران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.