تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضيوف خادم الحرمين ينوّهون بالخدمات التي وفرتها المملكة لخدمة الحجيج
نشر في الحياة يوم 01 - 11 - 2012

وصل ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى المدينة المنورة أول من أمس (الثلثاء)، بعد إتمام مناسك حجهم بيسر وأمان، مقدمين شكرهم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه المكرمة الغالية، واختيارهم ضمن المدعوين في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج الركن الخامس من أركان الدين الإسلامي الحنيف.
مشيدين، بحسب وكالة الأنباء السعودية، بالخدمات والجهود التي سخّرتها حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، لحجاج بيت الله الحرام لتسهيل أداء نسكهم في أمن وأمان.
وأكد وزير الشؤون الدينية في مالي الدكتور يعقوب تراوري أنه منذ وصوله إلى المملكة لقي والوفد المرافق كل التسهيلات التي مكّنتهم من أداء فريضة الحج في أحسن الأوضاع والظروف في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة منى وعرفات ومزدلفة، وخلال أيام التشريق كذلك.
واعتبر أن لقاءه بمعية كبار الشخصيات من دول إسلامية عدة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، شرف ومكسب كبير، مشيداً بالتطور الكبير للمملكة.
وقال: «إن المملكة تتطور بخطى سريعة جداً، ولاسيما في مجال عمارة وتوسعة الحرمين الشريفين، وتقديم التسهيلات للحجاج، ليتنقل الحاج من وإلى جميع الأماكن التي يقصدها بكل أريحية وفي أوضاع آمنة وبوسائل نقل جيدة، مع اهتمام رجال الأمن بتيسير وتسهيل حركة المرور لضيوف الرحمن بصفة عامة وضيوف خادم الحرمين الشريفين بصفة خاصة».
وقدّم وزير الشؤون الدينية المالي الشكر والامتنان إلى حكومة المملكة، لما تقدمه من خدمات للمسلمين في شتى المجالات، وبخاصة في مجال أداء مناسك الحج وعمارة الحرمين الشريفين.
من جهته، عبّر رئيس قسم اللغة العربية وحضارتها بجامعة أنغول في الكاميرون إمام وخطيب جامع مالك بن أنس الدكتور أحمد طاهر، عن شكره وامتنانه على الكرم والضيافة والاستقبال الحار الذي تبنته حكومة المملكة، من خلال برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين منذ أعوام عدة، واستمرار هذا البرنامج على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وما يوفّره من خدمات وتسهيلات تفوق الوصف.
منوّهاً بما وجده الضيوف من الراحة والرعاية المتواصلة من اللجنة المنظمة، وفي ما يتعلق بأداء العبادات والمناسك بكل يسر، إضافة إلى الجانبين الصحي والتمويني. ورفع باسمه واسم الحجاج الذين شملتهم هذه المكرمة الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين على كل الجهود التي بذلت لخدمة المسلمين في العالم كله، وبخاصة في دولة الكاميرون.
وأشاد الدكتور طاهر بالمشاريع العملاقة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، قائلاً: «إننا لم نكن نتصورها بهذه العظمة والجمال والسرعة في التطور الشامل في شتى المجالات الحيوية والخدمية».
وزير المالية التوغولي:مشاريع
المشاعر دليل اهتمام بالحجاج
عدّ وزير المالية وتوازن غرب أفريقيا بدولة توغو عبدالله المتوكل ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام من حكومة وشعب المملكة من خدمات وإمكانات، عملاً مباركاً وجهداً مشكوراً يقابل بالدعاء والثناء الحسن.
واصفاً ما شاهده من خدمات ومشاريع عملاقة بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، بأنها دليل واضح على حجم العناية والاهتمام الذي توليه قيادة المملكة لحجاج بيت الله العتيق، وحرصها على توفير الراحة والاستقرار لوفود الرحمن طوال وجودهم بالديار المقدسة، وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان.
وقال عقب لقائه أمس (الأربعاء) رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية المطوف عبدالواحد سيف الدين في مقر المؤسسة بمكة المكرمة: «إن المتتبع لجميع الجهود التي بذلت لضيوف بيت الله خلال موسم الحج في هذه البلاد الطاهرة، يستشعر عظم المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع، ويلمس حقيقة الجهد والإخلاص والرعاية الشاملة التي تحاط بالحاج منذ وصوله حتى مغادرته إلى وطنه».
وأضاف بحسب وكالة الأنباء السعودية: «لقد دهشت بالتناغم والتكامل في الأداء والخدمات من الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج منذ وصولي إلى المملكة حتى إتمامي لمناسك الحج، وذلك إشارة واضحة على التخطيط السليم والعطاء المميز والخبرة الفائقة التي تتمتع بها الجهات المعنية في إدارة هذه الحشود الهائلة من المسلمين، الذين يفدون إليها من مشارق الأرض ومغاربها لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام».
وشدد على ضرورة حرص بعثات الحج لتنفيذ البرامج التوعوية المختلفة والمكثفة على الحجاج قبل قدومهم إلى المملكة لتتكامل الجهود، والتعامل مع التنظيمات التي تعدها المملكة بكل فعالية حتى تتحقق الأهداف التي تسعى إليها حكومة المملكة الرامية إلى تيسير أداء المناسك على الحجاج وتوفير الراحة والاستقرار لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.