وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عسيري : نفخر بدعوة خادم الحرمين لتأسيس مركز للحوار
نشر في الحياة يوم 24 - 09 - 2012

تقيم سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان احتفالاً في قاعة «بيال» في بيروت مساء اليوم، لمناسبة اليوم الوطني للمملكة. ووزعت السفارة أمس كلمة السفير علي بن عواض عسيري للمناسبة قال فيها ان مشاركة «الشعوب العربية والإسلامية الشقيقة الاحتفال باليوم الوطني، تعبيراً منها عن الوفاء للنهج الأخوي الراسخ الذي انتهجته المملكة لشد أزر أشقائها، منذ توحيدها على يد الملك عبدالعزيز». ورأى أن هذا «النهج حافظ عليه أبناؤه وصولاً إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تأييداً للشعوب العربية والإسلامية ودفاعاً عن حقوقها، ووقوفاً إلى جانبها من أجل رفعتها وتحقيق آمالها».
وأضاف: «هذا العام، كما هو دأبنا في كل عام، نقف نحن الشعب السعودي في ذكرى اليوم الوطني وقفة صادقة، لنستعرض ما تحقق خلال عام، فنرى، ولله الحمد، أن قيادتنا الرشيدة لا تألو جهداً لمواصلة نهضة المملكة وتقدمها وعمرانها وإعلاء شأنها في المجالات كافة وتعزيز حضورها كدولة ذات كلمة فاعلة على مختلف الصعد ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب بل على الصعيد الدولي»، لافتاً إلى أن «اليوم الوطني نعيشه ذكرى حاضرة، ونحياه لحظة تأمل لعام مضى، ونعتبره محطة استشراف للمستقبل ووضع خطط التطوير والإنماء ومواكبة العصر، ونستقبله موعداً لنا كل عام لنرفع الشكر لقائدنا خادم الحرمين الشريفين وهو يقود سفينة الوطن، ونجدد الولاء لمقامه الكريم وهو يحقق تطلعات شعبه ويفتح لهم قلبه ومجلسه حتى أضحى التلاحم بين القيادة السعودية وشعبها، كتلاحم القلب والنبض».
وتابع عسيري: «يحق لنا في هذا اليوم المجيد أن نفخر بالرؤية الملكية السامية للرقي بالحياة المعاصرة عبر دعوته حفظه الله للحوار بين العالم الإسلامي والعالم، وبين الأمة والعصر. ثم التفاتته السامية إلى ضرورة الحوار داخل الأمة الإسلامية، ودعوته في قمة التضامن الإسلامي التي عقدت أخيراً في مكة المكرمة إلى تأسيس مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية. وحظيت هذه الدعوات الكريمة بتجاوب العقلاء في العالم، تجاوباً سيصل بالجميع إلى كلمة سواء، ويؤسس للمزيد من الخطوات البناءة في هذا الشأن، وتجاوز الالتباس في فهم كل طرف للآخر».
وزاد: «كم هو عميق وبليغ أن يتردد صدى من دعوات خادم الحرمين الشريفين في أجواء الزيارة التي قام بها أخيراً البابا بينيديكتوس السادس عشر إلى لبنان وأطلق خلالها رسائل محبة وسلام وتعايش من هذا البلد الذي غدا نموذجاً للتنوع الديني والثقافي والفكري». وقال: «لكل ذلك يسعدني أن أرفع أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإلى ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز وإلى كل أفراد الأسرة المالكة والمسؤولين وأبناء الشعب السعودي النبيل سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ المملكة بالخير والسلام، رافلة بالعز، عزيزة الجانب، بحكمة قيادتها الرشيدة وعزيمة شعبها الأبي».
وحيا عسيري الرئيس اللبناني ميشال سليمان وأركان الدولة والمسؤولين وأفراد الشعب اللبناني الشقيق، متمنياً لهذا البلد العزيز «مزيداً من التقدم والاستقرار ولشعبه الطيب الخير».
وفي السياق، هنأ رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي خادم الحرمين الشريفين والقيادة السعودية باليوم الوطني واكد ان «المملكة تزال تمثل صمام الأمان لكل الشعوب العربية والإسلامية، وتجهد في سبيل التوصل إلى الحلول المناسبة لمشكلات المنطقة، من خلال مبادرات تجد صداها الإيجابي في كل العالم».
وقال: «نعّول على هذا الدور أكثر فأكثر في الوقت الحاضر من أجل تجاوز العالم العربي التحديات الصعبة الماثلة أمامه وعودة السلام والاستقرار إلى ربوعه، وتحقيق آمال الشعوب العربية في التقدم والازدهار. أما على الصعيد اللبناني فنحن نفخر ونعتز بالعلاقات المميزة التي تربطنا بالمملكة، ونشكر لها المبادرات المتتالية التي أطلقتها بهدف المحافظة على أمن لبنان واستقراره وسلامته ووحدة بنيه».
وهنأ عضو «جبهة النضال الوطني» النيابية نعمة طعمة السعودية باليوم الوطني، لافتاً الى ان «هذا العام يأتي في سياق مرحلة مفصلية تعيشها المنطقة، وحيث يبرز الدور الطليعي والريادي لخادم الحرمين الشريفين من خلال مواقفه العربية النبيلة ويا ليتهم سمعوا منه لما كنا وصلنا الى ما نحن عليه من حروب ومآس في عالمنا العربي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.