أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    النفط يعاود الارتفاع    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فيفا» يهدّد الاتحاد المصري بالتجميد في حال استبعاد أبوريدة
نشر في الحياة يوم 22 - 09 - 2012

في تصعيد خطير لأزمة انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم، كشف مصدر مسؤول بالاتحاد ل«الحياة» أن مسؤولي «الجبلاية» ينتظرون خلال ساعات وصول خطاب من الاتحاد الدولي «فيفا» يطالب بإعادة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والافريقي هاني أبوريدة لسباق انتخابات الاتحاد المقبلة، وتوقع المصدر أن يتضمن الخطاب تهديداً مباشراً من «فيفا» للاتحاد المصري بتجميد نشاطه استناداً لمخالفة قرار لجنة الطعون باستبعاد أبوريدة للائحة النظام الأساسي للاتحاد والمعتمدة أخيراً، التي تتضمن بنداً واضحاً عن حق أي عضو سابق أن يخوض السباق طالما أنه لم يترشح لدورتين انتخابيتين، في حين أن أبوريدة لا ينطبق عليه هذا البند لأنه ترشح في دورة وعمل بالاتحاد في أخرى بالتعيين وليس بالانتخاب.
وفي سياق متصل، تراجع الاتحاد المصري عن فكرة بيع الدوري المحلي لكل قناة على حدة وقرر طرح مزايدة لكل القنوات والشركات من أجل الشراء حصرياً وحدد 12 مليون جنيه سعراً في مقابل بيع المباريات، كما قرر إنشاء لجنة للائحة النظام الأساسي التي سيسير عليها دوري المحترفين الجديد، فضلاً عن إلغاء اللجنة السباعية واستبدالها بلجنة من 9 أعضاء أبرزهم الأهلي والزمالك والاسماعيلي ومندوب من اتحاد الكرة لمناقشة مشكلات الأندية وأزمات الرعاية. فيما أعرب المدير الفني للمنتخب المصري الأميركي بوب برادلي عن غضبه لإلغاء المباراتين الوديتين اللتين كانتا من المقرر أن يخوضهما «الفراعنة» خلال معسكره بالإمارات أمام البرازيل وتونس في 12 و16 تشرين الاول (أكتوبر) المقبل، وشن برادلي هجوماً عنيفاً على مسؤولي التسويق والتعاقدات بالاتحاد المصري واتهمهم بالفشل.
من جهة أخرى، وقع رئيس الأهلي المصري حسن حمدي علي «بروتوكول» تعاون مع مالك نادي هال سيتي الإنكليزي المصري عاصم علام، لبحث سبل التعاون بين الناديين، إضافة إلى تبادل الخبرات واللاعبين، واتفق الطرفان على إقامة مباراة ودية بين الناديين في بداية الموسم الجديد يخصص دخلها بالكامل لصالح أسر ضحايا مذبحة بورسعيد، إضافة إلى سفر مدربي وناشئي الأهلي لاكتساب الخبرات في هال سيتي، والاستفادة من المراكز المتطورة الخاصة بالعلاج الطبيعي في علاج الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون، علاوة على إمكان إقامة معسكر إعداد للفريق «الأحمر» بإنكلترا برعاية النادي الإنكليزي. فيما يواصل الأهلي استعداداته لمواجهة صن شان النيجيري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وينتظم في التدريبات جميع اللاعبين، باستثناء الثنائي رامي ربيعة ومحمود حسن «تريزيغيه» المنضمان لمنتخب الشباب. بدوره، كلف المدير الفني للأهلي حسام البدري مساعده محمد يوسف بمشاهدة المباريات الأخيرة للفريق النيجيري، وتحديد نقاط القوة والضعف، وأبرز اللاعبين لوضع الخطة والتشكيل الأمثل لعبور مباراة الذهاب، لا سيما في ظل رغبة الجهاز الفني في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمة مباراة الإياب. علي صعيد متصل، ما زال سوء الحظ يلازم المهاجم عماد متعب، إذ غاب عن التدريبات بسبب شعوره بآلام في الكلى، ويتشاور طبيب الأهلي إيهاب علي مع اختصاصي مسالك بولية لتحديد طريقة العلاج إما بتفتيت الحصوة أو التدخل الجراحي، وتغيب متعب في وقت سابق عن مباريات الأهلي بسبب إصابة في الظهر. من ناحية أخري، قرر المدير الفني حسم مصير الخماسي محمد أبوتريكة ووائل جمعة وسيد معوض ومحمد بركات وحسام غالي، الذين ستنتهي عقودهم بنهاية الموسم المقبل عقب انتهاء مباريات البطولة الأفريقية. من جهته، صرح مهاجم الزمالك البنيني رزاق بأنه رفض الجلوس مع مسؤولي ناديه لإنهاء مشكلة مستحقاته المالية المتأخرة البالغة 65 ألف دولار، مشدداً على أنه لن يعود للتدريبات وسيستمر في متابعة الشكوى التي قدمها للاتحاد الدولي «فيفا» لفسخ عقده مع النادي «الأبيض».
وأضاف رزاق أنه يتدرب منفرداً مرتين في اليوم للحفاظ على مستواه الفني والبدني إذ سينضم لمعسكر منتخب بلاده في 12 من الشهر المقبل وسيلعب خلاله مباراتين وديتين مع منتخبي موزمبيق ومالي استعدادا للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العام 2014 بالبرازيل.
من جانبها, تعقد لجنة الكرة بالزمالك اجتماعاً مهماً اليوم السبت مع المدير الفني البرتغالي جورفان فييرا لمناقشة تعيين مدرب عام جديد خلفاً للمستقيل إسماعيل يوسف، والمرشحان هما أشرف قاسم وعبدالرحيم محمد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.