ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تونس: قطر قررت إبعاد صهر بن علي عن أراضيها
نشر في الحياة يوم 10 - 09 - 2012

أكّدت الرئاسة التونسية، أن قطر قررت إبعاد صخر الماطري، صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي عن أراضيها، وتعهّدت بمساعدة تونس على استرجاع الأموال التي يُعتقد أنه هرّبها.
وقال عدنان منصر، الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية، ، إنه بمناسبة زيارة الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي إلى قطر، أصدر أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمراً بإبعاد صخر الماطري عن الأراضي القطرية.
وأوضح أن هذا القرار جاء "بناء على طلب من الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي، ومحادثات جرت في الغرض قبل تحوله الى الدوحة، وأن السلطات المسؤولة في قطر أبدت إستعدادها لتقديم كل المساعدة التقنية والقانونية من أجل كشف الأرصدة والأموال التونسية المهربة".
وبدأ الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي اليوم، زيارة إلى قطر يشارك خلالها في أعمال منتدى دولي حول "إسترداد الأموال المنهوبة في دول الربيع العربي" تنظمه دولة قطر بالتعاون مع الرئاسة الأميركية لمجموعة الدول ال8، و تدعمه مبادرة إستعادة الأموال المنهوبة (STAR) التابعة للبنك الدولي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدّرات والجريمة.
وأضاف عدنان منصر في بيانه، أن "تونس التي تشكر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على استجابته لطلب شعبي نقله إليه شقيقه الرئيس منصف المرزوقي، تعتبر أن القرار القطري المسؤول يعبّر عن استعداد واضح لمساعدة الشعب التونسي على استعادة ثرواته التي نهبتها عناصر النظام الفاسد طيلة ربع قرن من الحكم".
وتابع أن تونس تعتبر أيضاً أن هذا القرار "جاء ليعبّر عن حرص الأشقاء في قطر على تفعيل مساعدتهم للثورات العربية، ومن هذا المنطلق فإن تونس لن تنفك تطالب كل الدول التي تستضيف على أراضيها عناصر فارة من العدالة ومنتمية الى النظام السابق أو تحتوي على ارصدة من الأموال المهرّبة من عرق الشعب تونسي بتسليم تلك العناصر وتلك الارصدة الى الدولة التونسية".
ولم يوضح الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية الجهة التي قصدها صخر الماطري في أعقاب طرده من قطر، وإعتبر أن طرد الماطري "أقل ما تقتضيه المسؤولية الأخلاقية والسياسية تجاه شعب قاسى من ربع قرن من الإضطهاد والفساد ويسعى الى جمع كل طاقاته من أجل تحقيق التنمية والتشغيل".
يُشار إلى أن صخر الماطري (32 عاماً) هو رجل أعمال، وصهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، منذ العام 2004 عندما تزوج من ابنته الكبرى نسرين، من زوجته الحالية ليلى الطرابلسي.
وشغل الماطري منصب عضو اللجنة المركزية للحزب الحاكم سابقاً في تونس (التجمع الدستوري الديمقراطي) منذ مؤتمره الذي عُقد في شهر آب(أغسطس) 2008.
وغادر الماطري تونس في أعقاب ثورة 14 كانون الثاني(يناير) العام 2011 التي أطاحت بنظام صهره الرئيس السابق زين العابدين بن علي، ليستقر في العاصمة القطرية، حيث تُرجح مصادر حكومية أن يكون قد قام بتحويل أموال إلى البنوك القطرية، علماً أنه كان شريكاً مع شركة الإتصالات القطرية "كيوتل" من خلال شراء حصة 25% من شركة "تونيزيانا" للهاتف الجوال عبر شركة "برانسيس هولدينغ"، التي صادرتها الحكومة التونسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.