الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المالكي يتوقع انهيار دول في الشرق الأوسط
نشر في الحياة يوم 13 - 08 - 2012

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس ان الفترة المقبلة ستشهد «تهاوي دول» في الشرق الأوسط. وقال خلال كلمة لمناسبة يوم الشباب العالمي ان «العراق اليوم جزء من منطقة تلتهب فيها نار في مختلف مفاصلها (...) اشعلها اما جهلة حاقدون او اصحاب ارادات سياسية خارجية ومصالح».
وحذر من ان النار «لا يحترق بها الجهلة والمفسدون والطائفيون واصحاب نظريات التوسع والتمدد، بل سيحترق بها الجميع». وتابع: «لا تفكر دولة من الدول تتدخل في شؤون دولة اخرى انها ستكون في منأى (...) قلناها في السابق وقلناها بالامس وسنراها غداً، كل الذين يتدخلون لنشر الافكار الهدامة ستعود عليهم اليوم او غداً».
ورأى المالكي ان «الفترة ستطول وسنشهد دولاً تتهاوى مرة اخرى»، مشيراً الى ان «ما تسمعونه من تحركات امنية على حدودنا من كل الجوانب التي تحيط بالبلد يعني اننا ما زلنا في قلب العاصفة».
وحذر العراق في السابق من تداعيات النزاع الدامي في سورية التي يشترك معها بحدود طولها 600 كلم. ويتهم العراق تركيا بالتدخل في الشأن السوري، ويرفض تسليح المعارضة السورية ويطالب بحل سياسي للازمة.
إلى ذلك، تجاوز عدد النازحين السوريين المسجلين لدى المنظمات الدولية في إقليم كردستان عتبة 9 آلاف لاجئ، مع استمرار حركة النزوح، فيما أطلقت منظمات مدنية حملة تحت أسم «الحياة» في مدن الإقليم لجمع التبرعات للنازحين الأكراد منهم.
وقال مصدر في مكتب المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ل «الحياة» إن المنظمة «سجلت عقب إعلان الحكومة العراقية فتح الحدود بين سورية والعراق، نزوح أسر سورية جديدة إلى إقليم كردستان، ففي خلال الاسبوع الماضي تم تسجيل 81 أسرة، تتألف من 330 فرداً، وكذلك 278 من الرجال»، وأضاف أن «مخيم دوميز في محافظة دهوك استقبل 64 أسرة مؤلفة من 254 فرداً، و189 رجلاً، وفي أربيل تم تسجيل 16 اسرة تتألف 68 شخصاً و60 رجلاً، في حين أن السليمانية شهدت تسجيل أسرة واحدة مؤلفة من 8 أفراد و29 رجلاً»، مشيراً إلى أن «أعداد النازحين المسجلين يشهد تزايداً».
وأوضح أن «عدد النازحين في الإقليم من المسجلين بلغ نحو 9053، منهم 7096 في دهوك، وفي اربيل 1540، وفي السليمانية 417 شخصاً».
وبحسب مدير دائرة الهجرة والمهجرين في دهوك فإن حكومة الإقليم «خصصت أكثر من مليوني دولار لمخيم دوميز، فضلاً عن 500 مليون دينار عراقي مخصصة من قبل المحافظة».
من جهة أخرى، أطلق رئيس «الجمعية الاجتماعية للأكراد السوريين»، محمد بوزان علي خلال مؤتمر صحافي عقده في أربيل حملة في عنوان «الحياة» تستمر عشرة أيام لمساعدة ودعم الشعب السوري، خصوصاً الأكراد النازحين من محافظتي دمشق وحلب نحو المناطق الكردية السورية في عفرين وكوباني والقامشلي، وأضاف أن «الحملة تشمل نصب أربع خيم في الأماكن العامة لاستقبال المتبرعين في محافظة اربيل، فضلاً عن تهيئة اربعة صناديق متنقلة ستوزع على الجوامع». داعياً «رجال الاعمال والشعب الكردي والمنظمات الخيرية في الإقليم الى دعم الحملة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.