البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي المخطوفين في حلب يقطعون طريق مطار بيروت
نشر في الحياة يوم 08 - 06 - 2012

طمأن السفير التركي لدى لبنان أنان أوزلديز، نائبَ رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، إلى أن «لا وجود لأخبار سيئة عن حياة الزوار اللبنانيين ال11 المخطوفين في سورية، وان الحكومة التركية تتابع جهودها ومساعيها لإطلاق سراحهم».
وأقدم عصرأمس عدد من اهالي المخطوفين على قطع طريق المطار احتجاجاً على عدم تحريك قضيتهم، مؤكدين سلمية التحرك، وان لاعلاقة لهم بأحد وإنما هم مواطنون لبنانيون كما أقاربهم المخطوفون، علماً ان النقطة التي عمد الأهالي إلى قطع الطريق عندها قريبة من نقطة للجيش وتشكل المنفذ الى الطريق القديمة للمطار والطريق الجديدة، ما يجبر الخارجين من المطار على البقاء فيه او السير على الأقدام لتجاوز النقطة التي اعتصم فيها الاهالي. ورفع المحتجون لافتات ناشدت المملكة العربية السعودية التدخل، ولافتة اخرى: «نريد ان نشكر دولة قطر من جديد»، ووقع اللافتات «أهالي المخطوفين»، ولوَّح الاهالي بأن التحرك المقبل سيكون في اتجاه السفارة التركية.
وكان لبنان تسلم امس عبر نقطة العبودية (شمالا) جثة الشاب عدنان حسين المحمد، الذي كان فقد منذ 26 نيسان (ابريل) الماضي في منطقة مجرى النهر الكبير على الحدود اللبنانية-السورية، وعثر قبل ايام على جثته في مجرى النهر. ونقلت الجثة الى مستشفى عبد الله الراسي الحكومي للكشف عليها من قبل الطبيب الشرعي.
كما تسلم لبنان عصر امس، جثة محمد حسن حميد (الذي قتله جنود سوريون في جرود عرسال اول من امس) عند نقطة المصنع الحدودية، عبر مكتب «التعاون والتنسيق اللبناني - السوري» وجرى تسليم الجثة من مستشفى «تشرين» في دمشق ونقلها الى لبنان بواسطة سيارة اسعاف تابعة للجيش اللبناني وسلمت الى ذوي القتيل في منطقة تعاضد رياق.
الادعاء على جنود سوريين
وفي خطوة قضائية غير مسبوقة، أحال النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا التحقيقات التي أُجريت في الشمال في قضية مقتل المصور في تلفزيون «الجديد» علي شعبان ومحاولة قتل زميليه (حسين خريس وعبد خياط منذ ما يقارب الشهرين) الى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر بحسب الصلاحية. وادعى صقر على عناصر من الجيش السوري وعلى من يظهره التحقيق بأنهم أقدموا في وادي خالد على قتل المصور في «تلفزيون الجديد» علي شعبان وعلى محاولة قتل فريق العمل الذي كان يرافقه قصداً، بإطلاق النار عليهم، وأحال الادعاء على قاضي التحقيق العسكري الأول.
السنيورة: أليست عرسال لبنانية؟
وتعليقاً على تكرار الانتهاكات الحدودية ولا سيما في جرود بلدة عرسال، سأل رئيس كتلة «المستقبل» النيابية الرئيس فؤاد السنيورة الحكومة ورئيسها «هل عرسال باتت خارج لبنان وخارج الجمهورية؟». ورأى ان «هذا السكوت المدوي للحكومة عن اعتداءات النظام السوري على لبنان هو الذي سمح بهذا التمادي المستمر والمتطاول على لبنان وقراه ومدنه وشبابه». كما سأل عن سبب «عدم التجاوب مع مطالب الاهالي في عرسال بنشر الجيش في المنطقة؟ ولماذا تركها سائبة؟»، واعتبر ان «هذا التقصير من الحكومة يكاد يقارب حد التواطؤ مع سلطات النظام السوري».
إدانة فرنسية
ودانت فرنسا امس «بأقصى قدر من الحزم، الانتهاك السوري الجديد للأراضي اللبنانية»، وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو، إن فرنسا تدعو الى «احترام سيادة لبنان» وترحب بانتشار الجيش في عرسال الذي أدى الى عودة الهدوء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.