أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    سدايا والمؤشرات العالمية    تنفيذ تسعة مشروعات مائية وبيئية في المدينة المنورة ب500 مليون ريال    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    نهائي دوري اليد بين «سيدات» الأهلي والاتفاق    الرزنامة الدراسية !    "الشورى" يطالب "الأمن الغذائي" باستكمال برنامج الحد من الهدر    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    نائب الشؤون الدينية الإندونيسي: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    الجدعان: (إعلان جدة) تضمن مبادرات تخدم العمل العربي المشترك    عاصفة شمسية تهدد أنظمة الاتصالات    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فيصل بن مشعل يستقبل رئيس جامعة القصيم    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    نائب أمير منطقة مكة المكرمة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    «مكافحة المخدرات» بعسير تقبض على شخص لترويجه 11,100 قرص من مادة الإمفيتامين    الدكتوراه الفخرية العيسى    مسؤولون يخشون انسحاب فوفشانسك وسط هجوم روسي    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    235 ألف ممرض مسجل في السعودية خلال 2030    17 عرضا ومضاعفات لمرضى السكري    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    مساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    17.5 ألف قرار إداري ل"الجوازات" في شوال    واجهات تجارية ل6 مطارات سعودية    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    محمد نور: غاياردو طرد لاعب الاتحاد    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير الحدود الشمالية يرعى ندوة «جهود المملكة في محاربة الإرهاب والتطرف»    «التجارة»: بعض أصوات ناخبي غرفة الرياض «غير نظامية»    يوليو المقبل.. إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية    تخصيص خطبة الجمعة للتوعية بأنظمة وإرشادات الحج    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    الغيلاني وطاشكندي يحوزان جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية    القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية    النيابة: إيقاف مواطن احتال على ضحاياه بالاستيلاء على مجوهراتهم    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    النفط والذهب يتراجعان    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين للرئيس العراقي: أدعو الله أن يعينكم على تحمل مسؤوليتكم التاريخية
نشر في الحياة يوم 24 - 07 - 2014

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس العراقي جلال طالباني، لمناسبة عودته إلى بلاده بعد رحلة علاجية.
وقال الملك عبدالله بن عبدالعزيز: «يطيب لي أن أبعث خالص التهاني وصادق التبريكات بمناسبة عودتكم إلى أرض بلدكم العراق بعد رحلة علاجية ناجحة وموفقة - بإذن الله - سائلاً المولى سبحانه وتعالى في هذه الأيام المباركة أن يديم عليكم موفور الصحة والعافية، وأن يوفقكم ويعينكم على تحمل مسؤوليتكم التاريخية في مثل هذه الظروف الحرجة بما يخدم أمتكم والإنسانية جمعاء، هذا وأسأل الله أن يديم عليكم الصحة والعافية».
إلى ذلك، أكد وزير الحج الدكتور بندر حجار، أن العناية بالحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، في قمة أولويات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
ونوّه حجار أول من أمس (الثلثاء)، بدعم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد النائب الثاني المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وبالجهود المبذولة في هذا المجال.
وقال بعد تدشين أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة فيصل بن سلمان، مساء أول من أمس، مشروع شركة دار الهجرة، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة بوزارة المالية «وهب الله سبحانه وتعالى المملكة نعمة كبرى، هي خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، الذين يفدون من جميع أنحاء العالم لأداء مناسكهم».
وأضاف أن القيادة في المملكة جعلت في قمة اهتماماتها إعمار الحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما، وتوفير كل وسائل الأمن والرفاهية للحجاج والمعتمرين والزوار، كي يتمكنوا من أداء مناسكهم في سهولة ويسر، مشيراً إلى أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتنفيذ المشاريع في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة «لم يسبق له مثيل من حيث المساحة والجودة وسرعة الإنجاز».
وزير المالية يتفقد مشروع التوسعة
قام وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، مساء أول من أمس، بجولة على أعمال مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة المسجد النبوي الشريف، لتفقد سير العمل في هذا المشروع الإسلامي الأكبر في تاريخ مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وشملت الجولة التي رافقه فيها رئيس مجموعة ابن لادن السعودية المهندس بكر بن لادن، وكبار مهندسي المشروع، منطقة شرق الحرم النبوي ، إذ شاهد عرضاً مصوراً عن مراحل تلك التوسعة وخطة العمل المعدة لها.
ومن المنتظر أن تزيد القدرة الاستيعابية للمسجد النبوي بعد الانتهاء من أعمال هذا المشروع، لتصل إلى نحو مليون و600 ألف مصلٍ، ما يوفر أماكن للصلاة تقدر بأكثر من ثلاثة أضعاف المساحة الحالية وقدرتها الاستيعابية، لتأتي متواكبة مع تزايد أعداد الحجاج والمعتمرين والزائرين، والقضاء على مشكلة الازدحام.
من جهة ثانية ، رفع وزير المالية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور إبراهيم العساف، شكره وتقديره هو وأعضاء مجلس إدارة الصندوق، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على موافقته على مشروع شركة دار الهجرة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة بوزارة المالية.
وعبره عن اعتزازه كذلك بالموافقة على أن يقوم الصندوق بتنفيذه.
وقال إن المشروع يتكون من عناصر عدة، من ضمنها مبان إدارية كبرى وفنادق من الدرجة الرابعة والخامسة، وخدمات كبرى من محطة مترو تربط المشروع بالحرم، وكذلك طرق سريعة، إضافة إلى مستشفى يتسع ل400 سرير، يخدم المشروع والمنطقة المحيطة به.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.