النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعارضة تصد هجوماً للنظام شرق دمشق ومقتل 6 أطفال من عائلة واحدة بغارة على حلب
نشر في الحياة يوم 24 - 07 - 2014

صد مقاتلو المعارضة السورية محاولة النظام وموالين اقتحام حي جوبر شرق دمشق، في وقت قتل ستة اطفال من عائلة واحدة في قصف للطيران السوري شمال مدينة حلب بينما قتل ثلاثة اطفال آخرين في قصف للنظام في مناطق اخرى.
وقال «المرصد السوري لحقوق الانسان»: ان الاشتباكات استمرت امس بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر في محيط حاجز عارفة الواقع في المنطقة الفاصلة بين العباسين وجوبر شرق دمشق، كما تعرضت مناطق في حي القابون لقصف من قبل قوات النظام.
وقال نشطاء ان مقاتلي المعارضة صدوا محاولة اقتحام من النظام الذي استخدم دبابات تحت غطاء من القصف الجوي، فيما اشار «المرصد» الى ان «قوات النظام فجرت عدداً من الاتفاق في محيط حاجز عارفة في حي جوبر» الذي كانت المعارضة سيطرت عليه.
وبين دمشق والاردن جنوب سورية، القى الطيران المروحي براميل متفجرة عدة على مناطق في بلدتي داعل وطفس ومدينتي انخل ونوى، في وقت استهدفت الكتائب الاسلامية عربة لقوات النظام تحمل رشاشاً ثقيلاً في مدينة بصرى الشام و «انباء عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام».
وكان «الجيش الحر» فتح ثلاث معارك في ريف درعا بهدف السيطرة على مناطق استراتيجية في المنطقة الجنوبية لدمشق وصولاً الى بوابة العاصمة الجنوبية.
في شمال سورية، «استشهد ستة اطفال من قرية الوحشية في ريف حلب الشمالي جراء قصف جوي على القرية» بحسب «المرصد» الذي اوضح بأن الاطفال هم ثلاثة ذكور وثلاث اناث من عائلة مسلم.
وتقع البلدة الى الشمال من حلب كبرى مدن شمال البلاد التي تشهد معارك يومية منذ صيف عام 2012، ويتقاسم النظام والمعارضة السيطرة على احيائها. وتتعرض مناطق المعارضة في حلب وريفها لقصف مكثف من طيران النظام منذ نهاية 2013، ادى الى مقتل اكثر من الفي مدني منذ بداية 2014، بحسب المرصد.
وقال مدير «المرصد» رامي عبدالرحمن لوكالة «فرانس برس» ان الطيران كثف في الفترة الاخيرة غاراته الجوية شمال حلب «في محاولة لتشتيت المقاتلين المعارضين واستعادة المناطق التي يسيطرون عليها»، لا سيما بلدة مارع.
وقتل شخصان بينهما فتى في الخامسة عشرة من العمر في قصف جوي على بلدة اللطامنة في ريف حماة (وسط)، وطفلة في السابعة من العمر في قصف مدفعي للنظام قرب مدينة جسر الشغور في ريف ادلب (شمال غرب) الواقعة تحت سيطرة المعارضة، بحسب «المرصد» الذي اشار الى حصول «اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعمة بالمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية و «جبهة النصرة» من جهة اخرى على الجهتين الجنوبية والشرقية لبلدة مورك بريف حماة الشمالي ومعلومات عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام».
وفي ريف محافظة دير الزور (شرق) التي باتت تحت سيطرة تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) في شكل شبه كامل، قتلت طفلة في السادسة من العمر في قصف جوي لطيران النظام على قرية الكشكية شرق المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.