33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديوان المحاسبة: تقرير ملف المازوت اصبح لدى النيابة لمحاكمة المقصّرين
نشر في الحياة يوم 21 - 02 - 2012

طلبت لجنة المال والموازنة النيابية من وزارة الاقتصاد ومصلحة حماية المستهلك تقديم ما لديهما من معلومات حول قضية المازوت الاحمر، وأكدت المضي حتى النهاية في هذه المسألة لمعرفة الحقائق والمستفيدين. ولم تكمل اللجنة الدرس، في انتظار تقرير وزارة الاقتصاد، بعدما استمعت الى المعنيين، خصوصاً وزير الطاقة جبران باسيل.
وكانت اللجنة انعقدت في المجلس النيابي امس، برئاسة ابراهيم كنعان وحضور وزراء المال محمد الصفدي والطاقة جبران باسيل والاقتصاد نقولا نحاس، اضافة الى رئيس ديوان المحاسبة القاضي عوني رمضان، ورئيس التفتيش المركزي جورج عواد، والمعنيين بتدقيق الحسابات ومنشآت النفط في الزهراني وطرابلس.
وعزا نحاس عدم تقديم تقريره الى «تعدد الحلقات وتشتت المسؤوليات في هذا الموضوع، ونحن نحقق فيه ويحتاج مزيداً من الوقت».
وأكد رمضان من جهته، ان «ديوان المحاسبة ماض الى النهاية في ملف المازوت الأحمر، وان التقرير الخاص الذي أنجزه الديوان، أصبح في حوزة النيابة العامة، وسيحال على الغرفة المختصة ليصار الى محاكمة المقصرين والمهملين». وأشار الى ان النيابة العامة أوصت باسترداد مبلغ دعم المازوت من الشركات البترولية في الأيام الثلاثة الأخيرة.
وأوضح ان «محاكمة المعنيين ستبدأ في القريب العاجل بعدما حددت المسؤوليات».
وكان رمضان زار صباحاً السراي الكبيرة يرافقه المدعي العام لدى ديوان المحاسبة بالإنابة القاضي بسام وهبه، والتقيا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووضعاه في أجواء التقرير.
وبحثت لجنة الإدارة والعدل النيابية برئاسة روبير غانم، خفْض السنة السجنية الى 9 أشهر، ووضعت نصاً يقول إن «المحكوم أقل من سنة يعتبر الشهر 20 يوماً من أجل المساواة، وتحتسب من يوم الى يوم وفقاً للتقويم الغربي». وقال غانم: «تم بالإجماع التوافق على ألاّ يستفيد من أحكام هذا النص المحكومون بعقوبات غير محددة المدة، أي الإعدام أو المؤبد، ومعتادو الإجرام والمكرِّرون، ثم وضع نص يقول ان الحكم الجاري تنفيذه يجب أن ينص على الوصف».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.