مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الريتز - كارلتون» تفتتح أول فندق لها في الرياض
نشر في الحياة يوم 16 - 10 - 2011

تستمر شركة فنادق الريتز-كارلتون بإبراز التزامها القوي في منطقة الشرق الأوسط بافتتاح فندق الريتز-كارلتون، الرياض في 24 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.
ويتميز الفندق بتصميمه المستوحى من هندسة القصور، ويتكون من 493 غرفة، ويتمتع بموقع استراتيجي إلى جوار الحي الديبلوماسي بمحاذاة مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات الذي يعد أحد أكبر المراكز في المنطقة لاستضافة القمم والمؤتمرات العالمية.
وقال الرئيس ورئيس العمليات في شركة فنادق الريتز-كارلتون هيرفي هاملر: «موقع الفندق البارز في قلب شبه الجزيرة العربية يتيح الكثير من المزايا للزوار والشخصيات المرموقة... نحن فخورون جداً بإدارة هذا القصر الرائع الذي يتماشى بشكل مثالي مع علامتنا الفاخرة، ويسرّنا أن يكون الريتز-كارلتون، الرياض أول فندق لنا في السعودية».
ويعد مدخل الفندق المذهل أول دليل للزوار على تفرده، فهو لا يشبه أياً من فنادق الريتز-كارلتون الأخرى. ويتميز بموقع فريد في العاصمة السعودية على مساحة 213500 متر مربع من الأرض الغنية بالحدائق المنسقة، ويعد من أجمل الفنادق الفاخرة في العالم.
صمم الفندق مكتب الرشيد للهندسة، ونفذته شركة أوجيه العالمية، وتطل واجهته على مدخل بطول كيلومتر تتوزع فيه نوافير رائعة. وصمّم المبنى في الأساس ليكون قصر ضيافة ملكياً لإقامة الشخصيات البارزة ورؤساء الدول، وتعكس هندسته المعمارية المذهلة تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية الأنيقة، وتتناغم واجهاته بذوق مع الحدائق المحيطة الغنية بأشجار النخيل المحلية والزيتون اللبنانية التي يعود عمرها إلى 600 سنة ونوافير المياه ليبدو المكان كواحة غناء في قلب المدينة.
الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والحدائق المنسقة والأكسسوارات هي مزيج من الفخامة والشعور بالانتماء للمحيط في قلب الشرق الأوسط. أما أثاث الغرف والأجنحة فاختير بأناقة، وتستخدم فيه ألوان براقة وأقمشة من المنطقة مع بعض الخطوط التي تعكس الإرث العربي للمملكة.
ويتميز الفندق ب49 جناحاً ملكياً رائع التصميم بغرفتي نوم بمساحة 425 متراً مربعاً لكل جناح، و50 جناحاً تنفيذياً فسيحاً بغرفة نوم واحدة على مساحة 95 متراً مربعاً، وهي مثالية لممثلي المؤسسات الكبرى والبعثات الحكومية.
تم تزويد الغرف بأحدث التقنيات، منها خدمة الإنترنت السلكي واللاسلكي، وأجهزة التلفزيون المسطحة، وأجهزة تشغيل «دي في دي»، ما يتيح للنزلاء العمل والاسترخاء في غرفهم.
الفريق المسؤول عن المناسبات والمؤتمرات في الفندق الذي استضاف عدداً من حفلات الزفاف حتى قبل افتتاح الفندق رسمياً، مستعد تماماً لاستضافة اللقاءات الكبيرة كالقمم العالمية والحفلات الاجتماعية، إذ يتيح فندق الريتز-كارلتون، الرياض، أكثر من 5800 متر مربع من المساحة التي تتضمن قاعتين كبيرتين جداً للحفلات في جناح مستقل، وهما متشابهتان في التصميم والمقاييس، إذ تمتد كل منهما على مساحة 1970 متراً مربّعاً، إضافة إلى وجود مدخل خاص للقاعة لمزيد من الخصوصية. كما تتضمن التسهيلات مسرحين كبيرين مع مدرّجات ومنصات ثابتة ملائمة للمؤتمرات الصحافية والمحاضرات، إضافة إلى عدد من قاعات الاجتماعات متعددة المساحات. وتتضمن المرافق مطعم أوبرجين المخصص للمشاركين في المؤتمرات والصحافيين والمرافقين.
يقدّم الفندق بتسهيلاته المذهلة خيارات عدة من المطاعم، منها مطعم الأرجوان لوجبات اليوم الثلاث، الذي يتميز بمطبخه اللبناني ومختارات من النكهات العالمية. وفي الطابق الأرضي الذي يطل على الحدائق الخارجية عن طريق نوافذ ترتفع من الأرض إلى السقف تتوزع مطاعم متنوعة حول حمّام السباحة، هي مطعم أزورو الإيطالي الذي يقدم المأكولات الإيطالية الأصيلة مع إضافة لمسة عصرية، ومطعم هونغ الآسيوي الذي يمزج المكونات الشرقية بالنكهات الآسيوية.
وسيستمتع محبِّو التميز بأجواء خلابة في ردهة السيجار توركواز، إذ تتوافر تشكيلة كبيرة من أفخر أنواع السيجار الكوبي في السعودية في جو رائع على أنغام معزوفات البيانو، إضافة إلى ردهة كوريسيا التي تتميز بجلسات داخلية وخارجية تحيط بها أشجار الكوريسيا والزيتون اللبنانية، ويحلو الاستمتاع بوجبات شهية وشاي بعد الظهر في جو من الاسترخاء. ويوفر سترايك 6 مسارات للبولينغ في جو من المرح أثناء الاستمتاع بالعصير المثلج والمشروبات المنعشة.
وفي الفندق مرافق ترفيهية تشمل مركز اللياقة البدنية والنادي الصحي للرجال كامل التجهيزات مع ثلاث غرف للتدليك. وللحالات الطبية الطارئة يوفر الفندق وحدة للعناية الفائقة كاملة التجهيزات مع غرف مستقلة للمرضى.
ينضم فندق الريتز-كارلتون، الرياض إلى 9 فنادق ومنتجعات أخرى قائمة أو قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط: البحرين، دبي، شرم الشيخ، الدوحة، فريج شرق، مركز دبي المالي العالمي مسقط، أبوظبي (يفتتح في 2012) والنيل القاهرة (يفتتح في 2013).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.