«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



80 معلما ومعلمة يخضعون لاختبار تحديد المستوى في "الإنكليزية"
نشر في الحياة يوم 23 - 11 - 2013

خضع 80 معلماً ومعلمة في المرحلة الابتدائية وحملة الدبلوم في تخصص اللغة الإنكليزية، أول من أمس، لاختبار تحديد المستوى، الذي يُعد شرطاً أساسياً للالتحاق بالبرنامج التدريبي الإلكتروني عن بعد، الذي تتراوح مدته بين ثلاثة أشهر، و12 شهراً، بحسب مستوى المعلم والمعلمة.
وأوضح رئيس قسم اللغة الإنكليزية في الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية جمعان الزهراني، أن البرنامج يهدف إلى"رفع الكفاية اللغوية لمعلمي المرحلة الابتدائية. ويأتي في إطار التعاون بين مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم تطوير، وشركة تعليمية". وأشار إلى أن عدد المرشحين من المعلمين في المنطقة الشرقية لإجراء الاختبار 50 معلماً. كما أقيم البرنامج ذاته ل30 معلمة، أجري لهن اختبار تحديد المستوى في مركز التدريب التربوي للبنات في الدمام، بإشراف رئيسة قسم اللغة الإنكليزية في"تربية الشرقية"نجاح الريس".
وأضاف الزهراني، أن"قسم اللغة الإنكليزية في"تربية الشرقية"نفذ أخيراً، أنشطة وبرامج تطويرية لمعلمي اللغة الإنكليزية في مدارس المنطقة، تشمل محاور رئيسة حول مفهوم التطوير المهني، ودراسة الطرق الاحترافية لمهنة تعليم اللغة. ووظف القسم خلالها جملة من المعايير العلمية منها احترافية ومهنية المعلم، لناحية أهمية اللغة في عالمنا المعاصر في شكل عام، وكذلك دراسة ما تشتمل عليه الأنشطة الصفية من عمليات تدعم التعليم والتعّلم داخل الصف وخارجه، وتبصير المعلم بطرق حديثة وجديدة لتطبيقات عملية لما يتم إنجازه من أهداف كجزء من عملية التعلم مع التأكيد على أن تكون الأهداف واقعية وسهلة التطبيق".
ومن المحاور المعززة في جانب التطوير التواصل اللغوي، بحيث يتم التركيز على ماهية التواصل وأهمية تطبيق أسلوب التواصل اللغوي كأحد طرق تدريس اللغة الإنكليزية، واستعراض تطبيقات فصلية، لتوضيح كيفية إكساب الطالب المهارات اللغوية الأربع قراءة، وكتابة، وتحدثاً، واستماعاً، ومناقشة النظريات العلمية في كيفية اكتساب المهارات وأساليب تدريسها مع التطبيقات العملية لذلك. كما تم النظر في هذه البرامج إلى ما يمكن أن يقوم به المعلم في نواحٍ عدة منها: التخطيط المدرسي في الإعداد الكتابي، والبيئة الصفية والتعليمات والتوجيهات المستخدمة أثناء الدرس، أو ما يسمى بالأساليب الإجرائية للدرس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.