«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في انطلاقة الجولة ال 23 "الحاسمة" لدوري الأولى . المتصدر أبها ضيفا ثقيلا على الوصيف الرائد ... و أحد والأنصار في لقاء "ناري"
نشر في الحياة يوم 24 - 04 - 2008

تدخل مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم مساء اليوم الخميس مرحلة جديدة من الإثارة والندية في النتائج التي ستخرج وتنتهي عليها اللقاءات ال7 التي ستقام اليوم في إطار الجولة ال 23 من الدوري، والتي سيلتقي من خلالها الرائد بأبها في بريدة، وأحد والأنصار في"دربي المدينة"، والفتح والفيصلي في الأحساء وضمك والتعاون في أبها، والرياض والخليج في الرياض، وسدوس والجبلين في الرياض ايضاً، والفيحاء وهجر في الأحساء.
الرائد - أبها
يعد قمة لقاءات الجولة وأقواها سخونة، والذي سيحظى بحضور جماهيري كبير، إذ إن الفريقين هما الأفضل الآن في الدوري نظير ما قدماه من مستويات فنية لافتة ونتائج أهلتهما إلى المنافسة وبقوة على الصعود إلى الممتاز، ويأتي اللقاء الذي يحمل الأهمية الكبيرة للناديين، خصوصاً أنهما تعرضا في الجولة الماضية للخسارة معاً، فالرائد تلقى خسارة من الجبلين بهدف في حائل وأبها من الخليج بثلاثية.
ويدخل الرائد المباراة وهو يحتل الوصافة ب 23 نقطة ويحتاج إلى نقاط المباراة من أجل الابتعاد عن أقرب منافسيه كالأنصار وضمك والفتح، فيما يأتي الفريق الأبهاوي في صدارة الدوري ب 38 نقطة وهو الفريق الوحيد الذي ضمن بقاءه رسمياً في الدوري من بين الفرق ال12 التي تتصارع على الصعود والابتعاد عن الهبوط.
أحد - الأنصار
وتزحف الجماهير الرياضية في المدينة المنورة صوب ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية، وذلك لمتابعة اللقاء المهم والمصيري الذي سيجمع الجارين المتنافسين أحد والأنصار في مباراة يتطلع من خلالها الطرفان لتحقيق الانتصار، وذلك للبحث عن المنافسة على الصعود، إضافة إلى تأكيد البقاء في الدوري، إذ انه في خسارة أي فريق سيدخل في حسابات الهبوط.
ويدخل أحد اللقاء وهو في المركز السابع ب31 نقطة والأنصار في المرتبة الثالثة ب33 نقطة متساوياً مع الرائد.
ضمك - التعاون
وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة في أبها يستقبل فريق ضمك ضيفه القادم من بريدة فريق التعاون في مباراة لا تقل أهمية عن بقية مباريات الجولة، خصوصاً أن الفريقين يبحثان عن الأمل الضعيف للمنافسة على الممتاز.
ويدخل ضمك اللقاء وهو الفريق الذي يأتي في المركز الرابع ب 32 نقطة والتعاون في المرتبة العاشرة ب29 نقطة.
الفتح - الفيصلي
ولن يكون أمام الفريقين في لقائهم اليوم سوى الدخول فقط بشعار الفوز من دون النظر لأي من نتائج الفرق الأخرى، على رغم اختلاف الطموح فيما بينهما، والفتح يسعى إلى تعويض خسارته أمام التعاون وقبلها أمام الأنصار والعودة للمنافسة على الصعود والفيصلي هو الآخر يتطلع للابتعاد عن شبح الهبوط، والفتح يأتي في المركز الخامس ب 32 نقطة، والفيصلي في المركز ال11 ب29 نقطة متساوياً مع التعاون الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف.
سدوس - الجبلين
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض يلتقي الفريقان وليس أمامهما سوى النظر إلى النقاط الثلاث التي ستدعم مشوارهم بالابتعاد عن مواقع الخطر، يدخل سدوس هذا اللقاء بمدربه الجديد البرازيلي كليبر وهو يحتل المركز الثاني عشر ب 28 نقطة، فيما الجبلين المنتشي الأسبوع الماضي بالفوز على الرائد وهو يحتل المركز التاسع ب30 نقطة. ويدربه التونسي سمير السليمي.
الرياض - الخليج
وعلى ملعبه في وادي لبن يواجه فريق الرياض ضيفه القادم من سيهات الخليج في لقاء الطموح المشترك الذي يسعى له الفريقان وهو الفوز للدخول وبقوة خط سير منافسة الفرق التي ترغب في الصعود، ويأتي الرياض في المركز الثامن ب31 نقطة وهو الرصيد نفسه للخليج إلا أنه يتفوق على الأول في المركز، إذ انه يأتي سادساً في سلم الترتيب.
الفيحاء - هجر
آخر مواجهات الجولة وهي تمثل الأهمية القصوى ل"أبناء الأحساء"فريق هجر، على اعتبار أن صاحب الأرض الفيحاء هبط إلى دوري الدرجة الثانية بشكل رسمي.
ويدخل الفيحاء في المركز الأخير ب 13 نقطة وهجر في المركز ما قبل الأخير ب28 نقطة ويحتاج إلى نقاط المباراة للابتعاد موقتاً عن تهديد خطر الهبوط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.