نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي    متحور «أوميكرون» يصعد بأسعار النفط    «ميقاتي» يكشف عن تطور جديد في استقالة «قرداحي».. ماذا طلبت فرنسا؟    إسبانيا ترصد الإصابة الثالثة بأوميكرون    4.5 مليون زائر لموسم الرياض خلال شهر.. وتوفير نحو 122 ألف وظيفة    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    فيصل بن فرحان يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الأخضر يخسر مواجهة النشامى                        المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اصدارات
نشر في الحياة يوم 15 - 01 - 2008


الكتاب: العزاب الفاسدون
المؤلف: دانيال ستيل
ترجمة، تحقيق: سارة نبيه نصر
الناشر: الدار العربية للعلوم
رواية جديدة من روايات الكاتبة الأميركية العاطفية، التي اشتهرت منذ السبعينات برواياتها العاطفية ذات أرقام المبيعات العالية، وفي هذه الرواية تدور الأحداث حول ثلاثة رجال، عاشوا حياتهم كما يشتهون. اثنان منهم اختارا حياة العزوبية بناء على قرار شخصي، أما الثالث فهو شارلي، فكان حظه السيئ هو السبب بعدم زواجه، إذ هو لم يجد المرأة المناسبة بعد.
وشارلي هو الشخصية المحورية في هذه الرواية، وهو تشارلز هارينغتون البالغ من العمر السادسة والأربعين، رجل محظوظ جداً، فبطرق مختلفة بدت الحياة سهلة بالنسبة إليه، حين كان في الحادية والعشرين من عمره ورث ثروة ضخمة، قام بإدارتها بنفسه خلال السنوات الخمس والعشرين اللاحقة.
وتخفى أحداث الرواية في مناخات رومانسية إذ يعثر الرجال الثلاثة على النصف الآخر الذي ظل غائباً الى مدة طويلة. تسوق الروائية أحداثها بلغة سلسة، وبأسلوب شيق تجعل القارئ يتابع المستجدات بشغف إلى النهاية.
الكتاب: لغة الوجوه، دليلك لمعرفة حقيقة الأشخاص
المؤلف: روبرت ل. وايتسايد
الناشر: مؤسسة الإيمان
الكتاب يعد من كتب التسلية التي تعتمد على توظيف الذكاء والفراسة، وبعض المعلومات الحقيقية الموجودة في علم النفس، لتكوين انطباع ما عن الشخصيات من خلال وجوهها. ويهتم هذا الكتاب بتركيب الوجه أو بنية الوجه التي تدل على ميول الشخص.
فمن المهم ملاحظة التعابير الآنية التي لا تتطلب تعليمات خاصة لفهمها. فالإنسان يختزن في ذاكرته مجموعة غنية لمختلف التعابير، كالحب والكره والفرح والحزن والجدية والسعادة والاطمئنان، وقلة الصبر... لذلك لا يحتاج للتدريب من أجل تمييز هذه التعابير. ولكن ما يحتاج إليه هو كيفية التعامل مع هذه التعابير على النحو الأفضل، وذلك ليتمكّن من اختراق أعماق الشخص والوصول إلى ضميره.
وبحسب المؤلف فإن هذا الكتاب سيساعدك على إتقان أسلوب التعامل مع الأشخاص الذين نهتم بأمرهم وتقابلهم في الحياة اليومية، كما سيساعدك على تحديد الشيء الطبيعي فيك. والسؤال الذي يطرحه هذا المؤلف ويعاجله هو: إذا كانت طبيعة شخصيتنا تبدو في بنيتنا، فما الدلائل والمؤشرات؟ وكيف نبحث عنها؟
الكتاب: التسامح وثقافة الاختلاف
تأليف: حسن موسى الصفار
الناشر: دار المحجة البيضاء للطباعة والنشر.
من خلال معايشة مؤلف هذا الكتاب للواقع الاجتماعي، وتفاعله مع مختلف شرائحه، واهتمامه بتطوراته وقضاياه، لاحظ وجود العديد من الثغرات والانسدادات في شبكة العلاقات الاجتماعية، ولمس التأثير السلبي لبعض الأفكار والممارسات على حركة التعاطي والتعامل بين أفراد أو فئات المجتمع.
وهذا ما حفزه للتفكير في هذه الجوانب، ودراسة خلفياتها، واقترح الحلول والمعالجات لتجاوزه، ويرصد وتيرة العلاقات ومسارها، ويبحث في النصوص الدينية المرتبطة بهذا الشأن، ويقرأ بعض الكتابات والبحوث الاجتماعية الحديثة، كما تابع التقارير والإحصاءات الاجتماعية، فتوافرت لديه حصيلة من الملاحظات والأفكار.
الكتاب: أبناء الشرق
المؤلف: الدكتور إبراهيم كريدية
الناشر: مؤسسة نوفل
هذا الكتاب عبارة عن تراجم أعلام من الخليج العربي بشكل أساسي ومنطقة الشرق الأوسط عموماً. تم انتقاء هذه الشخصيات كما يقول المؤلف، المتخصص في الجغرافية السياسية، في مقدمته، من خلال رحلات ميدانية جعلت من البعض منها تراجم يؤرخ لها للمرة الأولى في 60 في المئة من مضمون الكتاب.
والمادة في معظمها تتناول شخصيات كانت فاعلة في المجتمعات العربية عموماً، والجزيرة العربية خصوصاً في القرن العشرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.