استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كشف أخطاء معجب الدوسري . خالد بن سعد : خسرنا 4 نقاط بسبب أخطاء التحكيم
نشر في الحياة يوم 14 - 06 - 2005

كشف رئيس نادي الشباب السابق وعضو شرفه الحالي الأمير خالد بن سعد عن الأخطاء التحكيمية التي وقعت من الحكم معجب الدوسري الذي قاد لقاء الهلال والشباب ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وقال:"أولاً ركلة الجزاء التي احتسبت ضدنا اعتقد ان الجميع والخبراء وأي إنسان منصف يرى ان رجل اللاعب الشبابي وصلت للكرة قبل اي شيء آخر وهذا أكبر دليل على أنها غير صحيحة والبعض قال ان للهلال ركلة جزاء، كما قال بعض المعلقين والحكام انها ليست ركلة جزاء، وأكبر دليل على كلامي في مباراتين جرتا قريباً وقادها حكام غير سعوديين في نهائي كأس ولي العهد، اصطدمت الكرة بيد مدافع الهلال فهد المفرج وكانت النتيجة 1- صفر للقادسية ولم تحتسب لأنها ليست ركلة جزاء، وفي مباراة الهلال والاتحاد ضربت الكرة يد تفاريس ولم تحتسب أيضاً لأنها ليست ركلة جزاء".
وأضاف:"أنا استغرب عندما كان هناك حكم اجنبي لم يعترضوا والشباب لم يكن طرفاً". وفند عضو شرف الشباب الفعال الأخطاء التي ارتكبت في حق الشباب وأوضح:"في بداية المباراة كان هناك خطأ للشباب لم يحتسب. والنقطة الثانية يوجد تسلل واضح على سامي الجابر وتغاضى عنه المساعد وعند الدقيقة 31 انفراد منغا وابعاد الكرة عن طريق قدم اللاعب من الخلف وكانت ركلة جزاء صحيحة، وهذه ثلاثة أخطاء لم يتم التحدث عنها، وفي الشوط الثاني كان هناك خطأ لكماتشو ضد منغا العكس صحيح في الدقيقة 58، وفي الدقيقة 61 احتسب على عبدالله الدوسري خطأ غير صحيح، وفي الدقيقة 70 احتسب على أترام خطأ ليس صحيحاً أيضاً، وفي الدقيقة 75 كان هناك خطأ على الدوخي ضد زيد المولد لم يحتسب، وفي الدقيقة 80 احتسب تسلل على حسين معاذ غير صحيح وكان منفرداً وفي الدقيقة 81 كانت ركلة الجزاء التي تحدثنا عنها، وفي الدقيقة 89 دفع من تفاريس لنشأت أكرم وكانت واضحة وضوح الشمس والدفع كان من الخلف واحتسب الخطأ لمصلحة تفاريس، وفي الدقيقة 92 خطأ على أحمد لطيف غير صحيح، ونشاهد ان الأخطاء على الشباب أكثر من اشقائنا في الهلال".
واستطرد قائلاً:"أرجو ان يعرف الجميع أنني لا أقصد الهلال بعينه وللأسف الشديد كثير من المسؤولين في كل اللجان يهابون ويجاملون الأندية الجماهيرية والاعلامية، وبهذه المناسبة أحب ان أهنئ سامي بالمستوي الذي قدمه في المباراتين الأخيرتين، وأضم صوتي لصوت من طالبه بالمحافظة على نفسه ويكون اعتزاله بعد المونديال، وهنا أقول له ان الحكم لو احتسب ركلة الجزاء في الكرة التي لمست يد أحد لاعبي الشباب كان ممكناً ان اجد له عذراً أكثر من ركلة الجزاء التي احتسبها لسامي، وهنا لا أشك في نزاهته ونحن ناد سعودي سواء أكان لنا جمهور وأعلام أم لم يكن، كان من الممكن ان نوسع الفارق مع الهلال، ولكي لا يقال ان تصريحي ضد الهلال، في المباراة أمام الأهلي كانت لنا ركلة جزاء مع بطاقة حمراء لمدافع الأهلي ضد عبده عطيف، لم تحسب وانتهت المباراة بالتعادل، وهنا خسرت نقطتين أيضاً، وهو يدل على ان معظم المسؤولين يتأثرون بالإعلام".
واستدل الأمير خالد على حديثه بقوله:"هناك الكثير من الحكام أوقفوا لأنهم أخطأوا في حق أندية جماهيرية وعوقبوا، وهناك كم من حكم ارتكب كوارث على بعض الأندية ولم يعاقب، وضربت مثالاً حيث هبط القادسية إلى الأولى امام الشباب وسجل القدساويون هدفاً صحيحاً مليون في المئة تجاهله الحكم، ونزل القادسية للأولى والحكم لم يعاقب، وكيف نطلب من الحكم أن تكون لديه ثقة إذا كان الخطأ ضد ناد جماهيري يعاقب، ونلاحظ أن الإيقاف للحكام دائماً في مباريات المربع، وخسرنا أربع نقاط بسبب الحكم، ومتأكد أنه ليس متعمداً والحكم بشر، وأشاهد شيئاً غريباً أن الهلاليين قالوا ان الكرة التي لمست في يد المفرج ليست ركلة جزاء، ولأن الحكم أجنبي، وفي مباراتهم مع الشباب قالوا انها ركلة جزاء لأن الحكم سعودي، والملاحظ أن يد المفرج ارتفعت أكثر من محسن الدوسري، لكن ماذا يعمل اللاعب عندما يقفز في الهواء والكرة تبحث عنه، وأتمنى مراعاة هذه الأمور وأتمنى من حكامنا أن تعود الثقة لأنفسهم".
القناة الرياضية على خطى الجزيرة القطرية
وجه عضو شرف الشباب رجاء إلى المسؤولين في التلفزيون لملاحظة هذه التجاوزات. وأضاف:"لم يكن المعلق وحده من اخطأ في حق نادي الشباب، ولكن المذيع أيضاً في الاستديو التحكيمي عندما حاول ماجد عبدالله ان يتحدث عن ركلة الجزاء عمل كما يعمل بعض المذيعين في قناة"الجزيرة"عندما يأتي أحد من المتصلين ليقول كلمة حق وإنصاف في السعودية يقطع الاتصال عنه، وعن تأثير هذه الأمور في الشباب بيّن أن هؤلاء سيزعجهم الشباب وينجح، والمذيع لا يعتقد انه عندما أشاد بي سأكون سعيداً وأسكت عن تجاوزاته".
اتفاق على عدم صحة جزائية الهلال
اتفق محاضر التحكيم الآسيوي جاسم مندي، ورئيس لجنة الحكام عبدالرحمن الزيد على عدم صحة ضربة الجزاء التي احتسبها معجب الدوسري لمصلحة لاعب الهلال سامي الجابر في مباراة فريقه أمام الشباب، التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، إذ شدد جاسم مندي على ان سامي كان يبحث منذ بداية المباراة عن ضربة جزاء من خلال تمثيل السقوط داخل المنطقة إلى حين تحقق له ما أراد، وهي ضربة جزاء غير صحيحة. كما أكد عدم صحة الجزائية رئيس اللجنة الفرعية للتحكيم في الرياض عبدالرحمن الزيد خلال حديثه عبر القناة الرياضية، معتبراً ان معجب الدوسري أخطأ في احتساب ركلة الجزاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.