ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون . "الفاروق عمر" و "ناجي عطالله" الأفضل في 2012
نشر في الحياة يوم 29 - 12 - 2012

اختتمت ليل أول من أمس الدورة الخامسة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي عُقدت في تونس من 23 إلى 27 من الشهر الجاري بعرض موسيقي قدمته فرقة الإذاعة التونسية بمشاركة فنانين تونسيين أدوا أغاني من معظم البلدان العربية. كما وزعت الجوائز على الفائزين في المسابقات الخاصة بالبرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تنتجها الهيئات العمومية الأعضاء في الاتحاد، إلى جانب جوائز مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث كوثر لعام 2012.
ومنح المهرجان الجائزة الأولى في المسابقات التلفزيونية الرئيسة في صنف المسلسلات التلفزيونية التاريخية إلى مسلسل"الفاروق عمر"من إنتاج"الهيئة القطرية للإعلام"و"إم بي سي"، وآلت الجائزة الثانية إلى مسلسل"الغريب"من إنتاج"الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية".
أما الجائزة الأولى للمسلسلات التلفزيونية الاجتماعية والكوميدية، فخطفها مسلسل"فرقة ناجي عطاالله"من إنتاج"اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري"وفاز بالجائزة الثانية مسلسل"ماشي لخاطري"من إنتاج"الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية".
ومنحت الجائزة الأولى للسهرة المفردة Tژlژ-Film مناصفة إلى سهرة"الكندي"من إنتاج"المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري"وسهرة"ظلال الموت"من إنتاج"الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية".
إلى ذلك أدرجت في هذه الدورة من المهرجان وللمرة الأولى مسابقات الأصناف الإخبارية التلفزيونية والإذاعية، وتوزعت جوائز هذه المسابقات على النحو الآتي:
في صنف التقرير الإخباري الإذاعي، ذهبت الجائزة الأولى إلى تقرير"التهدئة في غزّة"من إنجاز الإذاعة الفلسطينية، في حين تقاسم جائزة الصنف في المجال التلفزيوني كل من شبكة الإعلام العراقي وقناة"المنار"في لبنان. وفازت النشرة الإخبارية من إنتاج المؤسسة العمومية للتلفزة الوطنية الجزائرية بجائزة"الصنف الأول"ومنحت الجائزة الثانية إلى شبكة الإعلام العراقي. أما في فئة"البرنامج الحواري التلفزيوني"فمُنحَتْ الجائزة الأولى مناصفة إلى برنامج"السلفية في تونس"، من إنتاج التلفزة التونسية و"برنامج عمل الحكومة"، من إنتاج التلفزة الوطنية الجزائرية.
وعن فئة الوثائقيات العامة والوثائقيات والبرامج الخاصة بالقضية الفلسطينية، توزعت الجوائز كالآتي: الجائزة الأولى للوثائقيات العامة مُنِحَتْ إلى برنامج"اسمي ميدان التحرير"من إنتاج"اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري"، في حين فاز بجائزة الوثائقيات الفلسطينية الأولى برنامج"هنا القدس"من إنتاج"الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.