استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجولة 21 كشفت نصف الستار عن بطل دوري المحترفين السعوديپ. الهلال يجهز خزائنه لكأس "زين" .. وعين النصر على مقعد الاتحاد
نشر في الحياة يوم 03 - 04 - 2011

اقترب الهلاليون أكثر من أي وقت مضى من الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين السعودي، بعد أن أقر المتابعون أن مباراته الأخيرة ضد الاتفاق ستحدد وبشكل كبير إلى أي خزانة سيؤول كأس دوري زين، وبنجاح"الزعيم"بخطف نتيجة المباراة متسلحاً بشخصيته البطولية، رفع حامل اللقب رصيده إلى 49 نقطة ولا ينسى الأخير جميل فريق التعاون بهزيمته لملاحقه دائماً على الصدارة الاتحاد، ليبق رصيد الوصيف عند النقطة ال40 ويتسع بذلك الفارق إلى 9 نقاط، وحتى يتوَج الهلال أداءه الثابت على رتم التفوق على الجميع بكأس الدوري يحتاج فقط إلى 7 نقاط في المراحل ال5 المتبقية من الدوري، المتصدر ضمن وبشكل رسمي الوصول إلى مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، فيما تأهل وبشكل تلقائي إلى البطولة الختامية في السعودي وهي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين التي تضم ال8 الأوائل في قائمة الترتيب.
وفاجأ الاتحاد جماهيره بخسارته على أرضه من أمام التعاون الذي يصارع على الهبوط، ولم يتوقع أنصار"العميد"أن يصل فيه الترنح إلى السقوط بهذه السرعة إذ تشبث محبوه ببصيص الأمل الذي يقضي تلقي الهلال للخسائر واستمرار فريقهم بتحقيق الانتصارات، إلا أن ذلك لم يتمثل على أرض الواقع ويضل الاتحاد متمسكاً بفرصة ضمان التأهل لدوري أبطال آسيا خصوصاً بوجود أكثر من منافس على مقعد الوصافة.
فيما واصل النصر صحوته في المراحل الأخيرة من الدوري وحقق فوزه الثالث على التوالي عن طريق الرائد هذه المرة، ويبحث النصر صاحب ال39 نقطة عن احتلال مركز الوصافة واستغلال ظروف الاتحاد المتراجع، إذ لا يفصله عنه سوى نقطة وحيدة، ولم يعد عشاق"العالمي"ينتظرون أن يحقق فريقهم لقب الدوري بعد أن وضعوا آمالاً كبيرة في بداية الموسم على ذلك، فهم الآن في حاجة إلى معجزة كروية لتحقيق الدوري فهم على بعد 10 نقاط عن غريمهم المتصدر الهلال، إذ لابد من خسارة الهلال لأربع مرات وهو ما يبدو شبه مستحيل، خصوصاً أن الأخير لم يتعرض للخسارة في 21 مرحلة ماضية، ويبحث النصر عن الوصول إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.
كما هزت الإصابات أركان فريق الشباب وتسببت في تعرضه لأكثر من خسارة لغياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين دفعة واحدة، ما أبعده تماماً عن المنافسة على اللقب على غير المعتاد في السنوات الماضية، وكان مسؤولو"الليث"أكثر وضوحاً حينما أكدوا أنهم لا يبحثون عن اللقب في ظل الظروف القاهرة، مشيرين إلى تركيزهم على موقفهم في البطولة الآسيوية والبقاء ضمن ال4 فرق الأولى لضمان تمثيل السعودية في الدوري الآسيوي العام المقبل، وعلى رغم خسارته أمام نجران متذيل الترتيب إلا أن الشباب عاد وحقق الفوز على الحزم واستعاد المركز الرابع بنقاطه ال36 مستثمراً خسارة الاتفاق أمام الهلال.
ولم يشفع للاتفاقيين تغيير مدربهم في وقت حرج من الدوري، إذ لم ينجح يوسف الزواوي في انتشال الفريق مما يراه مسؤولوه نكسة بعد توديعهم مسابقة كأس ولي العهد والخسارة أمام الفتح في الدوري مع ايوان مارين، وتراجع"فارس الدهناء"من الوصافة في مرحلة من مراحل الدوري إلى المركز الخامس الآن، وربما يتسبب ذلك في عدم قدرته على التأهل لدوري أبطال آسيا بنقاطه ال35.
ويبقى الحصان الأسود للدوري هذا الموسم هو القادم من دور الدرجة الأولى وهو الفيصلي الذي قدم مباريات مميزة، ويملك"عنابي سدير"حصيلة عالية من النقاط ينافس بها على التأهل لدوري أبطال آسيا.
بينما تبقى فرق الرائد والتعاون والأهلي والفتح والوحدة والقادسية ونجران في دائرة صراع واحدة للنجاة من خطر الهبوط والتأهل لكأس خادم الحرمين الشريفين، فيما تأكد وبصورة نهائية هبوط الحزم بنقاطه ال6.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.