تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفجار 3 سيارات مفخخة اثنتان منها في بغداد ... واعتداء انتحاري في الموصل . مقتل 28 عراقياً وإصابة العشرات في هجمات
نشر في الحياة يوم 12 - 02 - 2009

قُتل 28 شخصاً وجُرح عشرات آخرون في هجمات متفرقة بينها انفجار ثلاث سيارات مفخخة في العراق، بحسب مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية.
وأوضحت مصادر أمنية أن"16 شخصاً قُتلوا وأُصيب 43 آخرون في انفجار سيارتين مفخختين". وأضاف أن"الانفجارين وقعا في شكل شبه متزامن حوالي الثالثة ظهراً عند مرآب للحافلات في منطقة البياع جنوب غرب". وأدى الانفجار الى احتراق عدد كبير من السيارات ووقوع أضرار مادية كبيرة، وفقاً للمصدر ذاته.
وأكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك غرب أن ضحايا الانفجار في تزايد متواصل. وفرضت قوات أميركية وأخرى عراقية طوقاً أمنياً حول موقع الانفجار، وفقاً لمراسل"فرانس برس".
وانتشرت بقع دماء وقطع معدنية وزجاج محطم في موقع الانفجار الذي تحيط به محلات تجارية وباعة متجولون، وفقاً للمراسل. ويعد اليوم الأكثر دموية منذ الرابع من كانون الثاني يناير الماضي عندما قُتل 35 شخصاً على الأقل نصفهم من الايرانيين نتيجة هجوم نفذته انتحارية ترتدي حزاماً ناسفاً.
ووقع ذلك الهجوم قرب ضريح الامام موسى الكاظم اثناء احياء طقوس عاشوراء شمال بغداد. وأدت أعمال العنف كذلك الى مقتل سبعة أشخاص آخرين، وفقاً لمصادر أمنية. وقال مصدر أمني إن"انفجار عبوة على طريق رئيسي في منطقة الزعفرانية جنوب استهدف زواراً شيعة وأدى الى مقتل أحدهم واصابة حوالي ثمانية آخرين".
وأكد مصدر طبي في مستشفى الزعفرانية جنوب تلقي ثمانية جرحى جميعهم رجال أُصيبوا في الانفجار. وقُتل شخص وأُصيب 12 آخرون بينهم ستة من الزوار الشيعة، في انفجار عبوة على الطريق الرئيسي في منطقة الوزيرية، وفقاً لمصدر في الشرطة. وذكرت الشرطة أن عبوة مزروعة على أحد الطرق في جنوب بغداد انفجرت مستهدفة مجموعة من الشيعة الذين يحيون ذكرى أربعين الامام الحسين، ما أدى الى مقتل شخص وجرح خمسة آخرين. ويتوجه عدد كبير من الزوار الشيعة منذ أيام، بينهم نساء وأطفال، سيراً على الاقدام الى كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الامام الحسين ثالث الأئمة المعصومين لدى الشيعة الاثنين المقبل. وقال الملازم محمد التميمي من شرطة ناحية الاسكندرية 40 كيلومتراً جنوب بغداد إن"اثنين من عناصر الشرطة قُتلا وأُصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة استهدف دوريتهم صباحاً على الطريق الرئيسي في الاسكندرية".
وفي العاصمة العراقية أيضاً، أعلنت وزارة الكهرباء في بيان أن مسلحين قتلوا المهندس رعد حسين عبدالله الذي يعمل لديها صباح أمس بعدما غادر منزله في حي الغدير شرق بغداد. وذكرت الشرطة أن عبوة مزروعة على أحد الطرق في حي الغزالية غرب بغداد انفجرت قرب سيارة تقل ضابطاً في الشرطة برتبة عميد، ما أدى الى اصابة السائق، فيما نجا الضابط سالماً.
وفي الموصل، أعلن مصدر في الشرطة"مقتل جندي عراقي، واصابة ثلاثة آخرين، بينهم مدني، في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري". وأوضح أن"الهجوم وقع منتصف النهار واستهدف دورية مشتركة للجيش العراقي والأميركي في حي الحدباء شمال الموصل".
وذكرت الشرطة أن أحد أفرادها ومدنياً أُصيبا عندما انفجرت عبوة مزروعة على طريق قرب دورية للشرطة في جنوب الموصل. وأفادت مصادر أمنية أن الشرطة عثرت على جثة رجل عليها آثار أعيرة نارية في شرق هذه المدينة الشمالية.
وفي بعقوبة، قُتل شخصان، شرطي وأحد عناصر الصحوة، في هجوم مسلح، وفقاً لمصدر أمني. وأوضح أن"هجوماً مسلحاً استهدف بعد منتصف ليل أمس مقراً لقوات الصحوة في بلدة بهرز جنوب بعقوبة، أسفر عن مقتل أحد عناصر المقر"، وأضاف"أن انفجار عبوة ضد دورية شرطة كانت متوجهة لوقف الهجوم أدى الى مقتل أحد عناصرها".
وفي كركوك، ذكرت الشرطة أن مسلحين في سيارة قتلوا بالرصاص لاعباً في فريق محلي لكرة القدم.
نشر في العدد: 16750 ت.م: 12-02-2009 ص: 10 ط: الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.