ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 4 جنود اميركيين وخامس دانماركي و 11عراقياً . الجيش الاميركي "يعتقد" بان "القاعدة" خطفت جنوده الثلاثة في المحمودية
نشر في الحياة يوم 15 - 05 - 2007

أعلن الجيش الاميركي مقتل اربعة من جنوده في اليومين الماضيين، فيما وسع من عمليات البحث عن جنوده الثلاثة المفقودين اثر وقوعهم في مكمن في المحمودية السبت الماضي، واعترف بأن تنظيم"القاعدة"يحتجزهم بعد أقل من 24 ساعة من تبني التنظيم"عملية خطفهم. ودعت"القاعدة"في بيان أمس الجيش الاميركي الى وقف عمليات بحثه عن ثلاثة جنوده اذا اراد لهم السلامة.
وقال وليام كادويل المتحدث باسم الجيش الاميركي الجنرال الاميركي في رسالة الكترونية وجهها الى الصحافيين"حاليا، نعتقد انه تم خطفهم من جانب ارهابيين ينتمون الى القاعدة او الى مجموعة متحالفة معها. وبني هذا التقدير على اساس معلومات ذات صدقية عالية".
وكانت"دولة العراق الاسلامية"التي يسيطر عليها تنظيم"القاعدة"دعت في بيان نشر على الانترنت الجيش الاميركي الى وقف عمليات بحثه عن جنوده الثلاثة اذا اراد لهم السلامة. وأضاف"ان جنودكم بقبض ايدينا، فاذا اردتم السلامة لجنودكم فلا تبحثوا عنهم".
ولم يشر البيان الى أي تفاصيل أخرى عن مصير الجنود الاميركيين، علماً بأن بياناً أصدرته"القاعدة"أول من أمس تبنى مسؤولية التظيم عن مكمن نصب لدورية أميركية جنوب بغداد قتل فيه أربعة جنود ومترجم عراقي.
وكان الليفتنانت كولونيل كريستوفر جارفر، الناطق باسم الجيش الاميركي نفى صحة بيان"القاعدة"وقال:"انهم يكذبون. نعلم أنهم يكذبون على مواقعهم الجهادية على الانترنت. لكننا رأينا هذه الهجمات والتكتيكات من القاعدة من قبل". وأضاف أن الهجوم ينطوي على"عناصر قاعدية".
ووسع الجيش الاميركي الاثنين نطاق عمليات البحث، التي يشارك فيها آلاف الجنود الاميركيين وقوات عراقية للعثور على جنوده الثلاثة. وقال اللفتنانت كولونيل كريستوفر غارفر المتحدث باسم الجيش الاميركي ان"عمليات البحث والتفتيش لا تزال جارية ونستخدم كل الوسائل الفنية وآليات الاستخبارات الوطنية". وشاركت في البحث مروحيات أميركية.
من جهته، قال قائمقام المحمودية مؤيد العامري ان"العمليات العسكرية بمشاركة قوات الجيش العراقي لا تزال مستمرة بحثا عن الجنود المفقودين"، مؤكدا ان"العمليات اتسعت اليوم لتشمل عدداً آخر من القرى التي تقع غرب بلدة المحمودية".
واوضح ان"الجنود الاميركيين والعراقيين طوقوا مزارع وحقولاً في قرى القرة غول والجنابيين والزيويد وشنوا عمليات تفتيش في بلدة اليوسفية 20 كلم جنوب بغداد".
وكان الجيش الاميركي اعلن ان فريقا يتألف من سبعة جنود اميركيين ومترجم عراقي تعرضوا السبت لهجوم بالقرب من بلدة المحمودية، اسفر عن مقتل المترجم وأربعة جنود وفقدان ثلاثة آخرين.
وشنت القوات الاميركية منذ الاحد عمليات بحث وتفتيش واسعة النطاق بمشاركة أربعة آلاف جندي اميركي وبمساندة الطائرات الحربية في حقول وبساتين جنوب بغداد. كما نصبت حواجز للتفتيش ودوريات في جميع الشوارع والقنوات بالقرب من بلدة المحمودية 30 كلم جنوب بغداد حيث وقع الهجوم.
وصرح نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح لشبكة"سي ان ان"الاميركية الاحد ان القوات العراقية تساعد القوات الاميركية في البحث عن الجنود. وقال ان"القوات العراقية ومنظمات الاستخبارات تعمل مع قوات التحالف"في البحث عن الجنود المفقودين.
الى ذلك، اعلن الجيش الاميركي في بيان أمس مقتل اربعة من جنوده في هجمات عدة الاحد والاثنين في العراق.
وجاء في البيان ان"جنديين قتلا واصيب اربعة عندما تعرضت دوريتهم الراجلة الاثنين لإطلاق نار من اسلحة خفيفة جنوب شرقي بغداد".
واوضح الجيش في وقت سابق ان"جندياً توفي متأثرا بجروح اصيب بها بانفجار قرب دوريته في محافظة صلاح الدين شمال بغداد الأحد". واضاف ان"جنديا قتل واصيب آخر بجروح بانفجار قرب شاحنتهما على اطراف مدينة حديثة غرب بغداد الأحد".
وبمقتل هؤلاء الجنود الاربعة، يرتفع الى 3395 على الاقل عدد الجنود والموظفين الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ اذار مارس 2003.
في غضون ذلك، اعلن متحدث باسم قيادة اركان الجيش الدنماركي مقتل جندي دنماركي وجرح خمسة آخرين أمس بانفجار قنبلة لدى عبور آليتهم قرب البصرة جنوب العراق.
الى ذلك، قتل 11 شخصا واصيب آخرون بأعمال عنف متفرقة الاثنين في العراق، بينها انفجار ثلاث سيارات مفخخة في بغداد.
واوضحت المصادر الأمنية ان"جنديين قتلا واصيب اربعة آخرون بجروح عندما فجر انتحاري يقود سيارة مفخخة نفسه عند نقطة تفتيش للجيش في منطقة المنصور".
واضافت ان"شخصا على الاقل قتل واصيب اربعة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة متوقفة في شارع العطار الواقع في منطقة الكرادة وسط".
وذكرت ان"شخصا على الاقل قتل واصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة متوقفة قرب مطعم الصخرة الواقع في شارع فلسطين شرق".
من جانبه، اكد مصدر طبي في مستشفى الكندي وسط ان"جناح الطوارئ تسلم جثث اربعة قتلى بينهم احد مغاوير الشرطة".
الى ذلك، قتل شخص على الاقل واصيب 13 آخرون بينهم اربعة من عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مطعما في منطقة الزعفرانية جنوب العاصمة.
وفي بعقوبة 60 كلم شمال شرقي بغداد افاد مصدر في الشرطة ان"مسلحين مجهولين اطلقوا النار على دورية للشرطة الوطنية في حي المفرق غرب بعقوبة ما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها بينهم ضابط برتبة ملازم اول".
وفي بلد 70 كلم شمال، اعلن الرائد جدوع احمد من الشرطة"مقتل مدني على يد مسلحين مجهولين قاموا بحرق سيارته بعد اغتياله على الطريق الرئيسي جنوب المدينة".
من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة"العثور على سبع جثث مجهولة الهوية قتل اصحابها بالرصاص فيما حملت اربع جثث آثار تعذيب في مناطق متفرقة من بعقوبة".
كما افاد مصدر في الشرطة"العثور على جثة امراة مجهولة الهوية على الطريق الرئيسي عند منطقة الحفرية 50 كلم جنوب قتلت بالرصاص".
على صعيد آخر، دان الرئيس العراقي جلال طالباني في بيان الهجوم الذي استهدف امس مقرا كرديا في مخمور شمال العراق الأحد واسفر عن مقتل خمسين شخصا على الاقل والاعتداء الذي استهدف وزارة الداخلية اقليم كردستان في اربيل الاسبوع الماضي.
وقال طالباني الذي عاد الاثنين الى العراق بعد زيارة لبريطانيا استغرقت ثلاثة ايام ان"قوى الارهاب اضافت صفحة سوداء اخرى الى سجلها الدموي بارتكابها جريمة بشعة في قضاء مخمور، وقبله مدينة اربيل، أدت الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى".
ودعا"الاجهزة ذات الاختصاص الى اتخاذ الاجراءات الفورية لتعقب الجناة ومعاقبتهم".
كما دعا"الاحزاب والقوى السياسية الى الادانة الواضحة والصريحة لمثل هذه الجرائم والرد عليها بالمساهمة الفعالة في دعم الخطط الامنية و جهود المصالحة الوطنية".
وتبنت جماعة"دولة العراق الاسلامية"التي يهيمن عليها تنظيم"القاعدة"في بيان على الانترنت الاثنين، الهجوم الذي استهدف امس مقرا كرديا في قضاء مخمور الذي قتل فيه 50 شخصا على الاقل بينهم ضابط رفيع المستوى واصيب 115 آخرون امس الاحد في تفجير انتحاري استهدف مقرا كان يعقد فيه اجتماع لمسؤولين اكراد في القضاء جنوب الموصل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.