السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فلاش باك - FLASH BACK
نشر في الحياة يوم 01 - 08 - 2012


كومبيوتر مكتب بسعة 800 غيغابايت
في أسواق الشرق الأوسط، أعلنت شركة"دي تي كي"DTK المتخصصة في صناعة الكومبيوترات الشخصية والمحمولة وخوادم الانترنت، عن إطلاقها طرازاً جديداً من أجهزة الحاسوب الشخصي. ويدير الكومبيوتر "كروزر 600"Cruiser 600 المُعالج الالكتروني الثنائي النواة من نوع "إيه أم دي آثلون 2x64"Athlon 64x2، الذي تصنعه شركة"ايه ام دي"AMD العالمية. والمعلوم ان تلك المُعالجات تتعامل مع الملفات بتقنية 64 بت، التي تتناسب مع التضخم المستمر في حجم الملفات الالكترونية التي يتداولها الجمهور، خصوصاً تلك التي تتصل مع ألعاب الكومبيوتر وأفلام الفيديو والموسيقى والصور وغيرها.
وللتذكير، فان شركة"ايه ام دي"كانت أول من أدخل تلك التقنية إلى الحواسيب الشخصية. وفي المقابل، فانها تقتبس تقنية"النواة المزدوجة"من شركة"انتل"العملاقة، التي كانت أول صانعيها. وتتضمن أجهزة"كروزر 600" مجموعة من التقنيات المتطورة، مثل بينها تقنية"هايبر ترانسبورت"Hyper-Transport وتقنية"كول أن كوايت"Cool "n" Quiet. كما تدعمها بطاقات الذاكرة من نوع"دي دي آر"DDR التي تصل سرعتها إلى 400 ميغاهيرتز. وتدعم تلك البطاقات عمل محولات عروض الوسائط المتعددة ميلتي ميديا من نوع"أن فيديا جي فورس 6150"nVidia GeForce 6150، ما يزيد من سرعة إداء ذلك الكومبيوتر. وزودت أجهزة"كروزر 600"ببطاقات تؤمن الاتصال السريع بالشبكات الرقمية المحلية من نوع"لان"LAN . كما أنها تحتوي على بطاقة صوت ذات ثماني قنوات. وكذلك تتوافر فيها ذاكرة من نوع"ديم"DIMM بسعة تصل إلى 4 غيغابايت. وتبلغ سعة القرص الصلب في كومبيوتر"كروزر 600"إلى 800 غيغابايت. ويحتوي ستة منافذ"يو أس بي"USB.
مسح ضوئي"مُكثّف"للأفلام التقليدية
دفعت شركة"ابسون"Epson المتخصصة في التصوير والطباعة الرقميين، بالماسحة الضوئية الجديدة"بيرفكشن في700 فوتو"Perfection V700 Photo إلى أسواق الشرق الأوسط أخيراً. ومن المتوقع ان تلفت هذه الماسحة هواة التصوير، وكذلك المهتمين بمعالجة الصور.
وتتضمن"بيرفكشن في700"حزمة من الخصائص المدمجة، من ضمنها دقة مسح تصل إلى 6400 - 9600 نقطة في البوصة، ونظام عدسات ثنائي، وتقنية"آي سي إي"ICE الرقمية، وتقنية الكثافة البصرية"4.0 دي ماكس"4.0 DMax. كما يرافقها برنامجا"أدوبي فوتوشوب إلمنتس 3.0"Adobe PhotoShop Elements 3.0 وپ"سلفرفاست إس إي"SilverFast SE. ويضم نظام العدسات الثنائي في هذه الماسحة، عدستين، تعمل إحداهما بدقة 6400 نقطة في البوصة، ما يوفر إمكانية لمسح أفلام الصور التقليدية وصولاً الى مقاس 5.9 بوصة، والثانية بدقة 4800 نقطة في البوصة، ما يؤهلها للتعامل مع الأفلام التي يزيد عرضها على 5.9 بوصة.
وتعمل تقنية"آي سي إي"الرقمية على إزالة آثار الغبار والخدوش وبصمات الإبهام أتوماتيكياً من الأفلام والصور التقليدية، ما يؤمن الحصول على نُسخ واضحة. وزودت الماسحة"بيرفكشن في 700 فوتو"بأربع حاملات لشرائط الأفلام من قياس 35 ملليمتراً، وأماكن أُخرى لتركيب الأفلام من القياس الكبير والمتوسط، مما يسهل عملية المسح الضوئي للأفلام التقليدية. وتمكن هذه الميزات المستخدم من إدراج ثلاثة شرائط من الأفلام من قياس 35 ملليمتراً واثنتي عشرة شريحة مثبتة من قياس 35 ملليمتراً وإطارين 220/120 بقياس 20 - 6 سم وآخرين بقياس 5 - 4 بوصة في عملية المسح الواحدة. كما تتميز الماسحة الجديدة بسرعة في عملية المسح، تصل الى 44 ثانية للفيلم من قياس 35 ملليمتر و11 ثانية للصور أحادية اللون من قياس"أيه 4"A4.
رقاقات مزدوجة النواة بقوة 64 بايت
بعد تسجيلها سبقاً علمياً قوياً بصناعتها رقاقات الكترونية للكومبيوتر الشخصي بقوة 64 بايت قبل سنتين، أطلقت شركة"أيه إم دي"AMD أخيراً، المعالج الالكتروني"أثلون 64 إف إكس ديوال كور"الثنائي النواة Athlon 64 FX- Dual-core الذي يمثّل إندماجاً بين قدرات اسلوب 64 بايت، وتقنية"النواة المزدوجة"التي تعني إجراء عمليات معالجة البيانات على التوازي في محطتين ذكيتين في قلب الرقاقة الالكترونية.
وصمّم المُعالج الجديد ليتوافق مع التقنيات المتطورة في عالم الكومبيوتر، مثل أسلوب التمثيل الإفتراضي Virtualization. والمعلوم ان رقاقات"أيه ام دي"تتميز بسعرها الاقتصادي الذي يساعد صُنّاع الحاسوب على انتاج أجهزة قوية بأسعار منخفضة. ويسمح أسلوب التمثيل الإفتراضي للحاسوب الشخصي بالعمل وكأنه"مجموعة"من الحواسب الافتراضية، ما يؤدي إلى دعم بيئات تشغيلية عدة فيه. وبذا، يُمكن اختبار البرامج في أنظمة تشغيلية مختلفة على جهاز حاسوب واحد لتسهيل عملية نقل برامج المعلوماتية. كما تُسهّل الخاصية الإفتراضية عمليات تحديث الكومبيوترات الشخصية وصيانتها.
أسرع شاشة كريستال سائل
أطلقت شركة"بينكيو" BenQ ما وُصف بأنه أسرع شاشة كريستال سائل عريضة من قياس 20 بوصة. وتمتاز شاشة الكريستال السائل"اف بي 202 دبليو"FP 202W بزمن استجابة لا يتجاوز 8 ميللي ثانية وهو جزء من الألف من الثانية. كما تمتاز بقدرتها على عرض 16.7 مليون لون، مقارنة مع 16.2 مليون لون في الشاشات المُشابهة. ووفقاً لدراسة أعدتها مؤسسة"بي ان ايه"BNA البحثية الأميركية، تحتل بينكيو راهناً المرتبة الثالثة من حيث مبيعات شاشات الكريستال السائل في منطقة الشرق الأوسط، كما تحتل المرتبة الأولى في مصر، والثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والثالثة في بقية دول الشرق الأوسط وأفريقيا. كما تمتاز الشاشة الجديدة بعرض قدره 43 سنتيمتراً، ما يتيح لمستخدميها عرض صفحتين من النصوص جنباً إلى جنب وقراءتهما بسهولة. وفي الوقت نفسه، فإن تصميم الشاشة يحافظ على متعة مشاهدة الأفلام الرقمية على أسطوانات"دي في دي"DVD، وكذلك تشغيل الألعاب الإلكترونية، من دون الحاجة إلى ضغطها أو اختزالها.
وتحتوي الشاشة تقنيات عدّة لتحسين الصورة، وتعديل مستويات الإضاءة والقتامة، وتحديد خريطة الألوان المعروضة، والتقليل من الأطراف غير الدقيقة فيها. وتتعاون تلك التقنيات لإعطاء صور بالغة الوضوح من خلال معالجة الصورة الثابتة والمتحركة في شكل منفصل، ومعالجة مصادر التشويش المختلفة.
أخبار سريعة...
أكّدت شركة"أيسر"Acer العالمية لأجهزة الكومبيوتر،التزامها بالسوق اللبنانية وبدعم موزعيها هناك. والتقى مديرون كبار في الشركة، على رأسهم فيليب أشقر، مدير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية ومصر وأفريقيا لدى"أيسر"، مع مجموعة من ممثلي قنوات التوزيع في لبنان.
استعرضت شركة"سيج سوفتوير"Sage Software العالمية والمتخصصة في نظم إدارة الموارد البشرية"هيومن ريسورسيز مانجمانت سيستيمز"Human Resources Management Systems في الشركات المتوسطة والكبيرة، نظام"سيج أبرا"المتخصص في إدارة الموارد البشرية، وذلك في المؤتمر السعودي للصحة الإلكترونية أخيراً. وقد شارك فيه أكثر من 500 من المسؤولين الرئيسيين في مجال الرعاية الصحية.
أطلقت شركة"الوطنية للاتصالات"الكويتية أخيراً، خدمة"بوش تو توك"Push To Talk التي تتيح إمكانية الاتصال بين شخصين أو بين شخص ومجموعة.
حصلت شركة"داتا بروسسنغ سيستمز"Data Processing System الظبيانية التي تعمل في حلول تقنية المعلومات، على جائزة أفضل شريك مميز لشركة"سيسكو سيستيمز"Cisco في منطقة الخليج العربي وباكستان.
وفّرت"الشركة المصرية للاتصالات الفضائية"Egyptian Space Communications مجموعة من الخدمات التي تعمل على نقل البيانات عبر الحزم الواسعة Broadband ، ما يساهم في خفض تكلفة الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية بنسبة 70 في المئة.
صُنّفت شركة"أس تي أم إي"STME التي تعمل في حلول التخزين الشبكي في منطقة الشرق الأوسط، ضمن فئة موفري حلول تكنولوجيا المعلومات المتطورة Advanced Technology Provider من جانب شركة"سيسكو سيستمز"Cisco Systems.
اشتركت شركة"ويسترن ديجيتال"Western Digital العالمية لصناعة الأقراص الصلبة في الدورة الخامسة عشرة من معرض"سيكوم 2006"SICOM 2006 اختتمت فعالياته في الجزائر أخيراً.
وقّعت شركة"هواوي تكنولوجيز"Huawei Technologies الصينية لشبكات الاتصالات الخليوية المتطورة، عقداً مع شركة"سكاي لينك"Skylink التي تُشغل شبكات الخليوي المتقدم في دول الاتحاد السوفياتي السابق. نصّ العقد على تزويد"سكاي لينك"بشبكة خليوي من نوع"سي دي ام ايه"التي تقدر على التعامل مع الجيل الثالث من الهواتف النقّالة.
أصبحت شركة Online Distribution شريكاً موزعاً لمنتجات"جونيبر نتوركس"، لأدوات الشبكات الرقمية التي تعمل بالاستناد إلى بروتوكول الإنترنت، في دول الخليج، ودول شرقي البحر المتوسط، مصر وباكستان.
أصدرت شركة"تريند مايكرو"Trend Micro التي تعمل في مكافحة الفيروسات الالكترونية، النسخة رقم 6.5 من برنامج"هاوس كول"House Call المخصّص لحماية خوادم الشبكة من تلك الفيروسات.
اعتمدت تقنيات شركة"بي إي إيه سيستمز"BEA Systems المتخصصة في البنى التحتية المعلوماتية، من حكومة رأس الخيمة الإلكترونية لتعزيز خدمات بوابتها على الانترنت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.