نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروبا . برشلونة يقلب تخلفه أمام أرسنال إلى فوز ويحرز لقبه الثاني
نشر في الحياة يوم 19 - 02 - 2010

قلب برشلونة الاسباني تخلفه أمام ارسنال الانكليزي بهدف، إلى فوز متأخر 2-1، ليحرز لقبه الثاني في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أول من أمس على استاد فرنسا الدولي، وأمام 80 ألف متفرج.
وسجل الكاميروني صامويل ايتو 76 والبرازيلي جوليانو بيليتي 80 هدفي برشلونة، وسول كامبل 37 هدف ارسنال.
وبدأت المباراة سريعة، خصوصاً من جانب ارسنال الذي سنحت له فرصتان في الدقائق الأربع الأولى، وذلك عندما مرر ايمانويل ايبويه كرة عرضية داخل المنطقة باتجاه تييري هنري، فتخلص ببراعة من المدافع المكسيكي رافايل ماركيز وانفرد بالحارس فيكتور فالديز، الذي تصدى لمحاولته ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة.
ثم تلاعب هنري بأحد المدافعين على حافة المنطقة وأطلق كرة صاروخية، أبعدها فالديز مجدداً بقبضتيه.
ورد برشلونة عبر تسديدة من مهاجمه الفرنسي لودوفيك جيولي، سيطر عليها الحارس ليمان على دفعتين 7.
وكانت نقطة التحول في الدقيقة الثامنة عشرة، عندما طرد الحكم النروجي هاوغه حارس مرمى ارسنال ليمان، لعرقلته الكاميروني صامويل ايتو لدى دخوله منطقة الجزاء، اثر تمريرة بينية رائعة من رونالدينيو، واحتسب ركلة حرة مباشرة سددها رونالدينيو مرت إلى جانب القائم الايمن لمرمى ارسنال 20.
واضطر مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر إلى إشراك الحارس البديل الاسباني مانويل المونيا مكان ليمان المطرود، على حساب لاعب الوسط الفرنسي روبير بيريس، الذي كان يخوض آخر مباراة له مع الفريق اللندني، بعد ان أكد رئيس نادي فياريال الاسباني انه سينتقل إلى ناديه.
وشكلت حادثة الطرد ضربة معنوية لأرسنال، وحاول الفريق الكاتالوني استغلال هذا الأمر من خلال الضغط على مرمى الفريق اللندني، لكن هجماته كانت خجولة ولم تشكل خطورة حقيقية.
وفاجأ ارسنال منافسه عندما افتتح التسجيل، اثر احتساب الحكم ركلة حرة على الجهة اليمنى، بعد إعاقة ايمانويل ايبويه، رفعها هنري داخل المنطقة وتطاول لها المدافع العملاق كامبل سول واودعها الشباك 37.
وافتتح ديكو الشوط الثاني بكرة بيسراه من خارج المنطقة، سيطر عليها الحارس بسهولة 48.
ولعب مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد ثاني ورقة له، عندما أشرك الهداف السويدي هنريك لارسون بدلاً من الهولندي مارك فان بومل غير الموفق.
وكاد ارسنال يضيف هدفاً ثانياً اثر هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى البيلاروسي الكسندر هليب، لكن كرته الزاحفة مرت إلى جانب القائم الايسر 62.
وجاء الفرج لبرشلونة عندما مرر كرة أمامية داخل المنطقة باتجاه لارسون، فمررها الأخير باتجاه ايتو، الذي انفرد بالحارس وسدد من زاوية ضيقة مدركاً التعادل.
والهدف هو الاول الذي يدخل مرمى ارسنال منذ 995 دقيقة في هذه المسابقة.
وأعطى الهدف برشلونة دفعة معنوية هائلة، ولم تمض أربع دقائق حتى أضاف الفريق الكاتالوني الهدف الثاني. وللمرة الثانية كان لارسون وراء الهدف الثاني، عندما مرر كرة متقنة داخل المنطقة إلى البرازيلي بيليتي الذي نزل قبل لحظات، فأطلق الأخير كرة قوية مرت من بين ساقي المونيا داخل الشباك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.