رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"حماس" أدخلت إلى قطاع غزة 60 مليون دولار خلال 6 أشهر ؟
نشر في الحياة يوم 30 - 11 - 2006

شرعت وزارة المال الفلسطينية بتقديم مبلغ قدره ألف شيكل نحو 235 دولاراً لجميع الموظفين المدنيين والمتقاعدين كسلفة من رواتبهم المتأخرة، في وقت كشف موقع"فلسطين برس"على الانترنت ان وزراء حركة"حماس"ونوابها ادخلوا الى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مبلغاً قدره 59.7 مليون دولار ونحو 950 الف يورو خلال الفترة من ايار مايو الماضي وحتى منتصف الشهر الجاري.
وتشير المعلومات التي نشرها الموقع الى ان المرة الاولى التي ادخلت فيها"حماس"اموالا من الخارج في ظل الحصار المفروض، كانت في 19 ايار مايو الماضي عندما ادخل الناطق السابق باسم الحركة سامي أبو زهري مبلغاً قدره 900 ألف يورو.
وقال الموقع الذي يديره صحافيون من حركة"فتح"ان المرة الاخيرة التي ادخل فيها اموالا كانت في 15 الشهر الجاري عندما حمل النائب في المجلس التشريعي مشير المصري مبلغاً قدره مليونا دولار. واضاف ان مجموع ما ادخلته الحركة من اموال بلغ 59.7 مليون دولار ونحو 950 الف يورو، اضافة الى 20 مليون دولار ادخلها وزير الخارجية محمود الزهار اول من امس، مشيرا الى ان الحركة لم تودع في خزينة وزارة المال الفلسطينية سوى 17.7 مليون دولار ونحو 639 ألف يورو. وقال الموقع الذي يساهم في الحرب الاعلامية الدائرة بين"فتح"و"حماس"ان الجمعية الاسلامية التابعة ل"حماس"حصلت على 60 ألف دينار أردني وخمسين ألف يورو من هذه الاموال. وتساءل:"اين ذهبت بقية الاموال التي ادخلتها حماس؟".
ولم يطل انتظار القائمين على الموقع، اذ جاءتهم الاجابة من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه الذي اتهم في تصريحات امس"حماس"بإدخال الاموال"خدمة فقط للمشروع الامني الخاص بالحكومة في اشارة للقوة التنفيذية او لخدمة اغراض حزبية داخلية".
في غضون ذلك، اعلن وزير التخطيط القائم بأعمال وزير المال الدكتور سمير أبو عيشة ان وزارة المال"باشرت بصرف مبلغ الف شيكل لجميع الموظفين المدنيين والمتقاعدين كدفعة سلفة من رواتبهم المتأخرة، وذلك في مكاتب البريد في الضفة الغربية وقطاع غزة"بدلا من البنوك كما جرت العادة. واضاف:"صرف مبلغ الف شيكل للعاملين في قطاع التعليم قبل نحو عشرة أيام، وتم استكمالها من المنحة الكويتية 30 مليون دولار ليصبح ما تم دفعه للعاملين في هذا القطاع يساوي راتب شهر كامل". واوضح ان"الترتيبات جارية لدفع مبلغ ألف شيكل قريبا للعاملين في الجهاز الصحي"الذي يشكل مع قطاع التعليم غالبية العاملين في الجهاز الوظيفي المدني. واشار الى دفع تسعة ملايين شيكل من الايرادات المحلية لاستكمال الدفعة التي تم صرفها للعاملين في اجهزة الامن بمقدار الف شيكل لكل موظف.
بدوره، قال رئيس ديوان الرئاسة رفيق الحسيني ان"الرئاسة الفلسطينية تسلمت 278 مليون دولار كمساعدات من الدول العربية"، من دون تحديد الفترة الزمنية التي تسلمت خلالها هذه الاموال. واضاف انه تم صرف 216 مليوناً منها كسلف للموظفين والحالات الاجتماعية، اضافة الى صرف 4.2 مليون للبلديات، و18 مليوناً للسفارات والمخيمات في لبنان، و17 مليوناً بمثابة ديون على الحكومة، و12 مليوناً للموردين، وخمسة ملايين لكهرباء غزة، واربعة ملايين للمستشفيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.