وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال العرب . الصفاقسي واتحاد جدة في ذهاب الدور النهائي
نشر في الحياة يوم 24 - 06 - 2005

يسعى الصفاقسي التونسي إلى خطو خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب بطل دوري أبطال العرب لكرة القدم عندما يستضيف الاتحاد السعودي اليوم على ملعب الطيب المهيري في صفاقس في ذهاب الدور النهائي.
ويلتقي الفريقان اياباً في جدة في الأول من تموزيوليو المقبل.
يذكر ان الدور النهائي كان مقرراً في مباراة واحدة في جدة، بيد ان الاتحاد العربي قرر اقامته من مباراتين ذهاباً واياباً بناء على طلب من الفريق التونسي.
وكان الصفاقسي توج بطلاً للنسخة الاولى من دوري ابطال العرب في الموسم الماضي بفوزه على الاسماعيلي المصري في المباراة النهائية التي استضافتها بيروت. ويدرك مدرب الصفاقسي جيداً اهمية اقامة مباراة الذهاب في تونس ولذلك من المتوقع ان يعتمد خطة هجومية للخروج بنقاط المباراة الثلاث وتسهيل المهمة على فريقه اياباً في جدة بعد نحو اسبوع حيث من الصعب التغلب على الفريق السعودي.
وتجربة نصف النهائي كافية للتأكيد على قوة الصفاقسي حين تغلب على الاهلي السعودي الغريم التقليدي لمنافسه في النهائي الاتحاد في مدينة جدة بسهولة بنتيجة 3-صفر ذهاباً خارج قواعده قبل ان يتعادل معه 4-4 في صفاقس. واذا قدر للصفاقسي احراز اللقب فانه سيكون اجتاز طريقاً شاقاً خصوصاً عندما اخترق الحصار السعودي في نصف النهائي الذي بلغته ثلاثة فرق، حيث كان الهلال ضحية الاتحاد في الطرف الثاني من دور الاربعة اثر خسارته امامه صفر-1 و1-2 ذهاباً واياباً على التوالي.
ويضم الصفاقسي بطل الدوري التونسي عدداً من اللاعبين الجيدين امثال هداف الفريق هيكل قمامدية ووسام العابدي وانيس بوجلبان واحمد الجواشي وبابا ماليك وزبير السافي.
من جهته، يملك الاتحاد بطل آسيا خطوطاً قوية ايضاً خصوصاً بعد شفاء اللاعبين المصابين، ومنهم المدافع رضا تكر الذي سيلعب الى جانب الحارس مبروك زايد وصالح الصقري، وحمد المنتشري وسعود كريري ومناف ابو شقير وابراهيم سويد ومحمد نور والبرازيلي سيرجيو.
وينافس الاتحاد على ثلاث جبهات حيث سيستهل الدفاع عن لقبه الآسيوي بدءا من ربع النهائي، كما حقق فوزاً ساحقاً على النصر بستة أهداف نظيفة الاثنين الماضي في أولى مباريات المربع الذهبي من الدوري السعودي، وبلغ نصف النهائي حيث سيلتقي الهلال في السابع من تموزيوليو المقبل في الرياض.
طريق الفريقين الى النهائي
استهل الصفاقسي حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على النجمة اللبناني 5-1 ذهاباً 6-1 اياباً في الدور الاول، ثم اوقعته القرعة في المجموعة الاولى الى جانب الكويت الكويتي والزمالك المصري ومولودية وهران الجزائري، فتصدرها بفوزه على الكويت 1-صفر ذهاباً و4-صفر اياباً، وعلى الزمالك 2-صفر ذهاباً وتعادل معه 1-1 اياباً، وخسر امام المولودية 1-2 ذهاباً وفاز عليه 4-صفر اياباً.
وفي ربع النهائي، تخطى الصفاقسي الاهلي القطري بفوزه عليه ذهاباً واياباً بنتيجة واحدة 2-1، وفي نصف النهائي اجتاز الأهلي السعودي بفوز عليه 3-صفر ذهاباً وتعادله معه 4-4 اياباً.
من جهته، بدأ الاتحاد مشواره في البطولة بفوزه على شعب أب اليمني في الدور الاول 15-5 ذهاباً و2-صفر اياباً، ثم وضعته القرعة في المجموعة الثانية التي تضمت وفاق سطيف الجزائري والاهلي القطري وغزل المحلة المصري حيث فاز على الأول ذهاباً واياباً بنتيجة واحدة 2-صفر، وخسر امام الثاني 2-3 ذهاباً قبل ان يتعادل معه 1-1 اياباً، وفاز على الثالث 3-1 و2-1 ذهاباً واياباً فتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة.
وفي ربع النهائي، التقى الاتحاد مولودية وهران الجزائري فخسر امامه 1-5 ذهاباً وفاز عليه اياباً بالنتيجة ذاتها فاحتكما الى ركلات الترجيح التي ابتسمت له 5-4.
وفي نصف النهائي، تخطى الاتحاد مواطنه الهلال بفوزه عليه 1-صفر ذهاباً و2-صفر اياباً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.