حجاج بيت الله إلى صعيد عرفات    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يقف على سير العمل بمقر الأمن العام في منى    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    مراكز خدمة ضيوف الرحمن بالرياض‬⁩ تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    مركز البحوث السرطانية: لا تتجاهل البقع الزرقاء !    الأولوية لفيرتز    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    إنقاذ حاج صومالي وحاجة تركية من مضاعفات خطيرة    الخط الأحمر    ضيوف الرحمن يقفون بصعيد عرفات    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    اللواء العتيبي يتفقد «أمن المنشآت» بمحطات قطار الحرمين في جدة    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    في كتب الرحلات    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    «صفقة» غزة.. مرهونة بالانسحاب الكامل وإنهاء الحرب    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 12 - 11 - 2006


طابعات منزلية تدعم التصوير الرقمي
طرحت شركة"إبسون"Epson العالمية المتخصصة في التصوير والطباعة الرقميين، مجموعة جديدة من طابعات الصور الفوتوغرافية المتطورة"ستايلس فوتو آر 245"Stylus Photo R245 في منطقة الشرق الأوسط. وتخدم هذه المجموعة جمهور المستخدمين المنزليين وهواة التصوير الرقمي. وتتميز بسهولة الاستخدام. وتُعطي صوراً فوتوغرافية مطبوعة بدقة، اضافة الى تكاليفها المخفوضة مقارنة باستوديوات التصوير التقليدية. وزودت الطابعة الملوّنة"ستايلس فوتو آر 245"بواجهة تحتوي على تعليمات سهلة، وبشاشة كريستال سائل ملونة تمكن المستخدم من اختيار الصور وعرضها على الشاشة قبل طباعتها.
كما يمكن طباعة الصور مباشرة من بطاقة الذاكرة، من دون الحاجة إلى إيصالها بجهاز الكومبيوتر، سواء باستخدام تقنية"بكت بريدج"PictBridge أم باستعمال منفذ"يو. بي. أس"UBS.
تضمن الطابعة الحصول على نوعية جيدة من الصور، باستخدام تقنية"مايكرو بيزو"Micro Piezo التي تتحكم بكمية الحبر المستخدم، ما يؤدي إلى إبراز التفاصيل الدقيقة، وبدرجة تبلغ 5760 - 1440 نقطة في الإنش. وتدعم هذه الدقة، تقنية"فاريابل سايزد دروبليت"Variable-Sized Droplet التي تعطي نقاط حبر شديدة الصغر، ما يزيد في وضوح الصورة وتفاصيلها. كما يمكنها تظهير 24 صورة من دون حواف بقياس 10 - 15 سم في وقت لا يتعدى 20 دقيقة. وكذلك زودت تلك الطابعة بتقنية"فوتو إنهانس"PhotoEnhance التي تتعرف الى نوع الصورة، وتضبط الألوان بشكل أوتوماتيكي ما يعطي قدراً كبيراً من تدرجات الألوان.
ويدعم عمل"ستايلس فوتو آر 245" مجموعة من البرامج المتقدمة، التي تساعد في معالجة الصور وتوضيحها، وإرفاقها بالبريد الإلكتروني بسهولة.
"اكاديمية دبي الدولية"تُعلّم الاقتصاد الرقمي لاسلكياً
اختيرت شركة"هيوليت باكارد" HP إتش بي كطرف مسؤول عن منشآت البنية الالكترونية الأساس لتكنولوجيا المعلومات في"أكاديمية دبي الدولية" Dubai International Academy مقرها تلال الامارات، في الوقت الذي تستعد فيه المدرسة لإعداد الطلاب للانضمام إلى الاقتصاد المعرفي العالمي من خلال توفير تقنيات"الصفوف الدراسية الرقمية" Digital Class Rooms. وتعاونت المدرسة مع"إتش بي"لإنشاء بنية متطورة للتعليم الإلكتروني، في مجالي الإدارة والتعليم.
وتسهم هذه الشراكة في إنشاء شبكة اتصالات فعالة بغرض توفير برامج دراسية عالمية، ولتزويد الطلاب بأدوات التواصل مع العالم، ومساعدتهم على الانخراط في برامج مستديمة للتعليم مدى الحياة.
وتملك أكاديمية دبي الدولية راهناً مختبرات للكمبيوتر وللوسائط المتعددة. والمعلوم ان الاكاديمية باكملها تحوّلت الى"نقطة ساخنة"Hot Spot للاتصال اللاسلكي مع الانترنت، عبر تقنية"واي - فاي" Wi-Fi .
ويشجع هذا الامر على التواصل المستمر بين الآباء والمدرسين والطلاب، من خلال الموقع الإلكتروني للمدرسة. وتشتمل الاتفاقية الموقعة مع"إتش بي"على خدمات الصيانة والحماية المعززة.
أرشفة الوثائق والصور من الأفلام مباشرة
الأرجح ان الماسحتين الضوئيتين"بيرفيكشن 3490 فوتو"Perfection 3490 Photo و"بيرفيكشن 3590 فوتو"Perfection 3590 Photo، تُقدمان تقنية ينتظرها جمهور الكومبيوتر منذ مدة: أرشفة أفلام الكاميرات العادية وحفظها. وبذا، تُلبي هاتان الماسحتان احتياجات الذين يفضلون استخدام الكاميرات التقليدية بدلاً من الرقمية.
وتتميزان أيضاً بسعرهما المدروس، ما يميزهما عن أنواع الماسحات الضوئية الأخرى من الفئة ذاتها. ولا يمنع انخفاض السعر من تميّزهما بخصائص متقدمة تلبي احتياجات قطاعات واسعة من الجمهور، خصوصاً الذين يفضلون العمل في المنازل. ويمكنهما مسح أفلام سيليلويد من قياس 35 ميلليمتر. كما بامكانهما مسح الشرائح الضوئية أيضاً. وعندما يوضع الفيلم أو الشريحة الضوئية في الماسحة، فإنها تتعرف أوتوماتيكياً الى نوع الصور سلبية أو عادية، وتعرضان الصور على شاشة جانبية، بالشكل الذي ستكونه عند طباعتها.
وتتميز"بيرفيكشن 3590 فوتو"بسعرها الاقتصادي، اضافة الى خاصية التحميل الأوتوماتيكي للفيلم Automatic Film Loader التي تسمح بمسح الفيلم بالضغط على زر واحد. كما يمكنها التعامل مع 6 أفلام من قياس 35 ميللمتر في وقت واحد.
بطاقات لدخول الانترنت حتى في الصحراء
أعلنت شركة"الوطنية للإتصالات"، المتخصصة في خدمات الهاتف النقال في الكويت ومنطقة الخليج العربي، عن توفير الاتصال اللاسلكي بالإنترنت في أنحاء الكويت كافة، عبر استخدام بطاقة"دبليو - نت"W-Net، التي تقدم للعملاء إمكان الحصول على اتصال لاسلكي مع الشبكة الدولية للكومبيوتر، بغض النظر عن المكان أو الزمان. وتدعم هذه البطاقات شبكة من الجيل الثالث للخليوي من نوع إيدج EDGE التي انشئت في وقت سابق من العام الجاري. وتأتي بطاقة البيانات اللاسلكية"دبليو - نت"على شكل بطاقة يمكن تحميلها على أي حاسب محمول بسهولة.
وتُشغّل تلقائيا عند نقطة الشراء. و بهذا سيكون بإمكان المستخدمين التمتع بسرعات للدخول الى البيانات اللاسلكية تصل الى 200 كيلوبايت في الثانية. وتُغطي شبكة ايدج نحو 99.9 في المئة من الاراضي الكويتية.
ولم تتوان الشركة عينها عن تقديم فرصة حصرية لعملائها بالحصول على البطاقة بسعر خاص وذلك خلال معرض"انفوبيز 2005" الذي أقيم اوائل الشهر الجاري.
أخبار سريعة...
تحت رعاية وزارة الاتصالات والمعلومات المصرية، تعقد الدورة العاشرة من"المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشبكات والأقمار الصناعية"Cairo ICT 2006 بين يومي 8 و5 شباط فبراير 2006. ويعبر انعقاد تلك الدورة عن التطور الكبير في هذا القطاع الحيوي. وشهدت الدورات السابقة مبادرات عدة، مثل الإنترنت المجانية، ومشروع"حاسب لكل بيت وكومبيوتر محمول لكل متخصص"، والإنترنت فائق السرعة وغيرها.
اطلقت"البوابة العربية للأخبار التقنية"، مجموعة من الأقسام والخدمات الجديدة في خطوة لتعزيز المحتوى الذي تقدمه للقارئ العربي الالكتروني. وأُضيف قسمان جديدان، أحدهما للدراسات والتقارير والآخر للألعاب الإلكترونية. وكذلك أُطلقت خدمة"ار اس اس"RSS التي تتيح للقارئ العربي متابعة الأخبار فور ورودها على موقع البوابة من طريق برامج متخصصة.
في المؤتمر المخصص لتكنولوجيا الاتصالات المتطورة"انترنت آوب" Interop الذي عقد في ولاية نيويورك أخيراً، توقع بعض الاختصاصيين زيادة الإقبال على استخدام البريد الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة ليصل إلى 100 مليون مستخدم خلال السنوات الأربع المقبلة.
أعلن مصدر رسمي اعتزام الحكومة اليابانية تطوير تقنية بحث يابانية على الإنترنت، بالتعاون بين المؤسسات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والجامعات المحلية.
وأضاف المصدر أن من المقرر هذا الشهر عقد اجتماع يضم ممثلين عن الحكومة اليابانية وأكثر من 20 شركة وجامعة يابانية. وتوقع حضور الشركات الإلكترونية اليابانية مثل"ماتسوسشيتا الكتريك اندستريال"Matsushita Electric Industrial و"هيتاشي"Hitachi و"ان أي سي"NEC و"فوجيتسو"Fujitsu ، اضافة الى شركات صنع الهواتف المحمولة مثل"نيبون"Nippon و"ان اتش كي"NHK.
وخصصت الحكومة اليابانية ملايين الدولارات للمشروع الذي قد يستغرق سنوات عدة.
تراجعت اللعبة الالكترونية"سماك داون في مواجهة راو 2006" Smackdown Vs Raw 2006 من المركز الأول الذي احتلته لعبة هاري بوتر، المستوحاة من سلسلة الافلام الشهيرة، على قائمة شركة"إلسبا"Elspa البريطانية المتخصصة في أجهزة الترفيه واحصاءاتها. وحلت لعبة"باتيل فرونت 2" Battlefront II في المركز الثاني. واحتلت لعبة"كوول فور ديوتي 2"Call of Duty 2 المركز 12. وجاءت لعبة"كينغ كونغ"في المركز 14.
أعلن المتخصصون في مجال الألعاب عن توقعاتهم بأن تحتل لعبة Narnia المركز الأول بين ألعاب الكومبيوتر في فترة أعياد الميلاد، بعد ان حقق الفيلم الذي استوحته ايرادات ضخمة في شبابيك التذاكر عالمياً.
البوابة العربية للاخبار التقنية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.