القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بينهم مسؤول في "حزب الدعوة الاسلامية" ومدير وزارة التجارة مقتل 19 عراقياً وجندي أميركي
نشر في الحياة يوم 24 - 02 - 2005

قتل جندي أميركي و19 عراقياً من بينهم جنود ورجال شرطة في هجمات في بغداد وشمالها كما اغتيل في بعقوبة خليل علي شكر المسؤول المحلي في"حزب الدعوة الاسلامية"الذي يتزعمه المرشح لمنصب رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري.
وأعلن الجيش الأميركي في بيان أن"جندياً من قوة"تاسك فورس ليبرتي"قُتل في انفجار عبوة ناسفة قرب منطقة الطوز". وأوضح البيان"أن سيارة مفخخة انفجرت عند مرور رتل عسكري أميركي جنوب كركوك على الطريق الرئيسي الذي تستخدمه القوات الأميركية للدخول الى المدينة اوالخروج منها".
وأوضح قائد الشرطة اللواء تورهان يوسف أن"الانفجار أدى الى اصابة اثنين من المدنيين العراقيين وأن الانفجار يأتي في أعقاب تفجيرعبوة ناسفة في مفترق طرق كركوك - تكريت لدى مرور شاحنة تابعة لشركة غاز الشمال ما أدى الى اعطابها وجرح سائقها".
وفي اطار محاولة القوات الأميركية استعادة السيطرة على مناطق غرب بغداد، وصلت قوات أميركية الى بلدة الحقلانية. ووصل طابور من الدبابات والمدرعات الى البلدة قبيل فجر أول من أمس وتعرضت لمكمن على الفور، وردت بنيران مدافع ثقيلة وقذائف الدبابات. وقال اللفتنانت كولونيل جريج ستيفنز لجنوده عشية الهجوم:"سندخل المدينة وسنبقى هناك". وأضاف أن الوضع في الأنبار تخطى الحدود ولهذا بدأنا"غارة النهر... لا نريد أن نقدم نقطة ضعف للعدو".
وفي منطقة الصينية شمال، شنت القوات الأميركية والعراقية حملة دهم وتفتيش واعتقالات بحثاً عن مطلوبين، ما أسفر عن اعتقال 22 مشتبهاً به. وفي منطقة الضلوعية شمال، أكد المقدم جمعة عبد من شرطة المدينة أن"هجوماً بقذائف الهاون استهدف مقر القوات العراقية أدى الى مقتل عنصر من الجيش وجرح آخر من عناصر الشرطة".
وأعلن الجيش العراقي أن اثنين من جنوده قتلا اثر سقوط أربع قذائف هاون على مقر القوات العراقية والأميركية في منطقة الطارمية شمال. وقُتل المقاول العراقي نادر شوكت وجرح آخر عندما أطلق مسلحون النار عليهما قرب منطقة سليمان بيك. وأفاد المقاول أحمد غالي الذي أصيب في الحادث بأن"المسلحين ركزوا في اطلاقهم على نادر بشدة حتى أدركوا أنه فارق الحياة".
وفي شمال بغداد، أفاد المقدم حسن صلاح من شرطة بيجي أنها عثرت على جثتي جندي ومدني عراقيين قرب منطقة الحجاج. وقال المقدم فارس مهدي من شرطة بيجي"أنها عثرت أيضاً على جثة شرطي أصيب بإطلاقات نارية عدة في منطقة الشرقاط".
وفي كركوك، أعلنت الشرطة مقتل خمسة عراقيين بينهم ضابط في الشرطة في هجمات منفصلة. وأوضح العقيد عادل زين العابدين من شرطة كركوك أن"ضابطاً في شرطة المدينة قتل وجرح آخر بعدما فتح مسلحون النار عليهم أثناء تناولهم الفطور وسط المدينة". وأفاد العقيد أحمد العبيدي أن عراقيين آخرين قتلا وأصيب ثالث بجروح خطيرة بعدما هاجم مسلحون سيارتهم بقذيفة مضادة للدروع على الطريق بين الحويجه والدبس غرب كركوك.
وأفاد مصدر في الشرطة أن مواطنين كرديين قتلا بنيران مسلحين مجهولين في حي الوحدة شرق المدينة بعد اقتحام منزلهما واطلاق النار عليهما. وأفاد مسؤول في شرطة بغداد بأن مسلحين اغتالوا مدير وزارة التجارة سعد عباس حسن أثناء توجهه الى منزله في شرق المدينة، لافتاً الى أن سيارته انحرفت عن الطريق وصدمت محلاً ما أدى الى مقتل طفل.
وفي الموصل، أعلن الجيش الأميركي أن انفجار سيارة مفخخة أدى الى سقوط قتيلين و14 جريحاً.
وأكد مصدر في وزارة الداخلية"مقتل النقيب عبدالكريم خزعل من الجيش العراقي على يد مسلحين مجهولين في شارع حيفا وسط بغداد". وأضاف المصدر أن"شخصاً آخر قتل متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها عندما كان يحاول زرع عبوة ناسفة في منطقة الغزالية غرب بغداد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.