أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنان يهدد باجراءات دولية عشية وصوله . رسالة باول للخرطوم : وقف الجنجاويد ومحادثات سياسية مع المعارضة في دارفور
نشر في الحياة يوم 30 - 06 - 2004

اتخذت السلطات السودانية اجراءات أمنية مشددة لمناسبة زيارة وزير الخارجية الأميركي كولن، باول الذي وصل الى الخرطوم ليل أمس، وزيارة الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان المقرر أن يصل اليوم راجع ص 8.
وأبدت واشنطن اهتماماً أمنياً بزيارة باول، اذ بعثت نحو 300 من جنود "المارينز" وعشرات الكلاب البوليسية لحمايته، خصوصاً انه يقود وفداً كبيراً يضم 95 من المسؤولين والصحافيين.
وقال الناطق باسم الخارجية الاميركية آدم ايرلي ان رسالة باول الى الخرطوم واضحة، وهي "أوقفوا عنف ميليشيات الجنجاويد، وأزيلوا العراقيل أمام المساعدات الانسانية، وتعاونوا بشكل كامل مع المجتمع الدولي، وابدأوا محادثات سياسية مع المعارضة المسلحة في دارفور". وأكد ايرلي ان واشنطن قررت عدم تطبيع علاقاتها بشكل كامل مع الخرطوم قبل إقرار السلام النهائي في جنوب البلاد وحل أزمة دارفور.
وأبلغ مسؤول رئاسي "الحياة" ليل أمس ان مطالب حكومته من الادارة الأميركية تشمل "رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، وتعهد اغاثة دارفور وتنميتها، والضغط على المتمردين في الاقليم والجهات التي تدعمهم بالمال والسلاح وادانة ممارساتهم، ودعم مساعي حل الأزمة سلمياً، والتخلي عن التهديد بفرض عقوبات على مسؤولين". وقال المسؤول ان الخرطوم ستلتزم تسهيل المساعدات الانسانية وضرب الميليشيات ونزع أسلحتها واحترام الهدنة وحماية المدنيين ومحاسبة من يثبت تورطه في أي انتهاكات في الاقليم.
وسيزور باول الفاشر، كبرى مدن دارفور صباح اليوم، ويتفقد معسكر أبو شوك للنازحين قبل أن يعود الى الخرطوم لاجراء لقاء مع المنظمات ووكالات الاغاثة ويغادر البلاد بعدها.
ويصل أنان الى الخرطوم عصر اليوم ويرافقه مستشاره للشؤون السياسية محمد سحنون ومجموعة من موظفي المنظمة الدولية. وسيجري انان محادثات مع كبار المسؤولين، ويزور غداً الفاشر ومخيمات النازحين ثم يتوجه الى تشاد للوقوف على أوضاع اللاجئين السودانيين، ثم يعود الى الخرطوم لاجراء محادثات مع الرئيس عمر البشير. وكان انان أعلن في مؤتمر صحافي في الدوحة ان زيارته للسودان يمكن ان تؤدي الى اتخاذ مجلس الامن اجراءات ضد الخرطوم، ما لم تتحرك لتخفيف الأزمة الانسانية في دارفور. وسئل عن طبيعة الاجراءات فأجاب: "اعتماداً على ما نراه على الارض قد يضطر المجلس الى اتخاذ خطوات أخرى... اذا كانت هذه الحكومة السودانية غير قادرة أو غير راغبة في أن تفعل ذلك حماية الناس في دارفور فانه يتعين على المجتمع الدولي أن يفعل شيئاً حيال ذلك". لكنه امتنع عن تحديد اطار زمني لهذا التحرك، قائلا انه سيناقش الأمر مع القادة الأفارقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.