10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محامو الموسوي يطلبون إسقاط المحاكمة ... و"ابو هاجر العراقي" يقر بطعن حارسه . التحقيقات في "التجسس في غوانتانامو" تشمل 4 عسكريين وجمعيتين اسلاميتين
نشر في الحياة يوم 26 - 09 - 2003

وسّعت السلطات الاميركية التحقيقات في قضية التجسس في معتقل غوانتانامو، لتشمل اربعة عسكريين، الى جانب الكابتن جيمس يي الذي عمل واعظاً للمعتقلين واحمد الحلبي المترجم المتهم بالتجسس لمصلحة سورية.
وفتحت وزارة الدفاع البنتاغون تحقيقاً واسعاً في خلفية جمعيتين اسلاميتين اميركيتين كلفتا مهمة تدريب المجندين المسلمين للعمل "واعظين" في فروع القوات المسلحة، فيما افيد ان العسكريين الاربعة الجدد الذين شملتهم التحقيقات يعملون في سلاحي الجو والبحرية.
وتركزت التحقيقات مع يي، الصيني الاصل الذي درس الدين في دمشق وتزوج سورية، والحلبي السوري الاصل، على ما اذا كانا سرّبا وثائق سرية الى تنظيمات اسلامية متشددة، كون الوثائق التي ضبطت مع الاخير تتضمن تفاصيل الرحلات الجوية من المعتقل واليه، ومعلومات عن كل موقوف وموقع زنزانته، الى جانب رسائل من المحتجزين ونسخ عن اوامر نقل السجناء. راجع ص8.
محامو الموسوي
على صعيد آخر، طالب محامو الدفاع في قضية زكريا الموسوي الذي يتهم بأنه الخاطف الرقم 20 في هجمات 11 أيلول سبتمبر، القاضية ليوني برينكما رئيسة محكمة الكسندريا فيرجينيا، باسقاط القضية والتهم الموجهة ضد موكلهم، بعدما رفضت الادارة طلب المحكمة استدعاء كوادر في تنظيم "القاعدة" للشهادة امامها، ما يحرم الموسوي من حصوله على محاكمة عادلة.
عقوبة مخففة لمعاون بن لادن
وقررت قاضية فيديرالية في نيويورك، امس، عدم الأخذ في التهمة التي وجهها المدعون الى المعتقل ممدوح محمود سليم ابو هاجر العراقي الذي يوصف بأنه من كبار مساعدي اسامة بن لادن، بانه ارتكب جريمة ارهابية على مستوى فيديرالي باقدامه على طعن حارس في سجنه، فيما كان ينتظر محاكمته بتهمة التواطؤ في تفجير السفارتين الاميركيتين في كينيا وتنزانيا عام 1998.
وقالت القاضية ديبورا باتس انها وجدت ثغرات في نظرية الادعاء الفيديرالي ان سليم كان ينوي خطف رهائن في محاولة للهرب من السجن، لذا فان عقوبة طعن الحارس الذي اصيب بعاهة دائمة، لا تتجاوز في تلك الحال السجن لعشرين عاماً، خلافاً لطلب الادعاء السجن المؤبد للمتهم. ودافع سليم عن نفسه بالقول انه طعن الحارس في محاولة للاستيلاء على مفاتيح الزنزانة، والاعتداء على محاميين في غرفة مجاورة، تجاهلا رفضه ان يدافعا عنه، على رغم انه ابلغهما تخليه عن خدماتهما.
وفي ماليزيا، كشف شور شي هيونغ نائب وزير الداخلية أن السلطات تشتبه بأن 13 طالباً ماليزياً اعتقلوا في باكستان مطلع الاسبوع الحالي، كانوا "زعماء قيد التدريب" في "الجماعة الاسلامية". واضاف ان الطلاب المعتقلين هم ابناء أعضاء مشتبه بهم في "الجماعة الاسلامية" محتجزين في ماليزيا، مشيراً إلى تلقي الكثير منهم "تدريبات تمهيدية" على القيام ب"نشاطات إرهابية".
وفي كوبنهاغن، اعلنت وزارة شؤون اللاجئين والمهاجرين والاندماج الدنماركية ان الوزير بيرتل هاردر عدل عن سحب الجنسية من الاسلاميين المغربيين عمر معروف وسعيد منصور اللذين يشتبه بانهما حصلا عليها بناء على معطيات مزورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.