«إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    مشروع "بلدي" لأنسنة طريق الشفا الدائري بالطائف ورفع كفاءته    الأخدود لخدمة نفسه والهلال    16 ألف موظف يتأهبون لاستقبال الحجاج بمطار "المؤسس"    احتجاجات داخل الاتحاد الأوروبي ضد العدوان الإسرائيلي على غزة    لبنان: العين على «جلسة المليار اليورو»    قوات سعودية تشارك في"إيفيس 2024″ بتركيا    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بتشكيل الحكومة    15 سنة سجناً لمواطن روّج وحاز «أمفيتامين» المخدر    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    «المؤتمر الدولي للقادة الدينيين» يستهل أعماله بوقفة تضامنية مع شهداء غزَّة    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    طلاب «مصنع الكوميديا» يبدؤون المرحلة التعليمية    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    فيصل بن نواف يدشّن حساب جمعية "رحمة" الأسرية على منصة X    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    بدر الحروف    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اسرائيل تقصف مقار قوات الامن الفلسطينية في الضفة والقطاع بعد هجومين فلسطينيين داخل الخط الاخضر وهجوم قرب بيت لحم
نشر في الحياة يوم 06 - 03 - 2002

القدس المحتلة، رام الله، نابلس، بيت لحم الضفة الغربية، غزة - "الحياة"، اف ب، رويترز - صعدت اسرائيل هجماتها على الفلسطينيين امس بقصف مراكز لقوات الامن في رام الله ونابلس ومخيم خان يونس للاجئين في قطاع غزة بصواريخ اطلقتها مروحيات عسكرية. وقتل اربعة اسرائيليين داخل اسرائيل في هجومين منفصلين وقتلت مستوطنة يهودية في هجوم ثالث قرب بيت لحم.
واعلن مصدر امني فلسطيني ان مروحيتين هجوميتين اسرائيليتين اطلقتا بعد ظهر امس صاروخين على مقر قيادة الشرطة الفلسطينية في نابلس لم يسفرا عن سقوط جرحى. ولم تتوفر معلومات عن حجم الاضرار.
وهاجم مسلح فلسطيني فجر امس ببندقية رشاشة رواد مطعم في تل ابيب فقتل ثلاثة اسرائيليين وجرح اربعين آخرين. ويقع على طريق بتاح تكفا، احدى الطرق الرئيسية في هذه المدينة حيث المطاعم والملاهي تفتح ابوابها طوال الليل قبل ان يقتل بدوره.
وقال شهود ان الفلسطيني الذي كان يحمل بندقية "ام - 16" وسكينا وقنابل يدوية تمركز على جسر "معاريف" قبالة مقر الصحيفة التي تحمل الاسم نفسه، وبدأ باطلاق النار على المطاعم عند اسفل الجسر، خصوصاً مطعم "سي فود" الذي كان مكتظا بالزبائن وهم يشربون ويرقصون.
وفي العفولة شمال قتل اسرائيلي صباح امس في هجوم انتحاري على باص اسفر ايضا عن مقتل منفذه كما قال مصدر في الشرطة. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان حوالى عشرة ركاب اخرين اصيبوا ايضا بجروح في هذه العملية لكن لم تعرف مدى خطورة اصاباتهم. واعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري ل"حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين"، في بيان تسلمت "فرانس برس" نسخة منه في دمشق مسؤوليتها عن عمليةالعفولة. واضاف البيان ان منفذ العملية هو "الاستشهادي البطل عبد الكريم عيسى خليل طحاينة 21 عاما من سيلة الحارثية" قرب جنين في الضفة الغربية.
وقتلت مستوطنة يهودية كانت تنتقل بسيارتها قرب بيت لحم في الضفة الغربية برصاص فلسطينيين صباح امس واصيب زوجها بجروح نقل على اثرها الى المستشفى. واعلن مصدر امني فلسطيني ان اربعة فلسطينيين اصيبوا بجروح امس خلال تبادل لاطلاق النار مع جنود اسرائيليين في قرية الخضر القريبة من بيت لحم في الضفة الغربية. واضاف ان الجنود الاسرائيليين اطلقوا الرشاشات الثقيلة من دبابات دخلت قرية الخضر المشمولة بالحكم الذاتي بعد مقتل المستوطنة اليهودية.
وحمل الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية آفي بازنر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات المسؤولية المباشرة عن الهجمات التي وقعت صباح امس وقال "انه عرفات هو من يصدر الاوامر". واضاف "يمكنني القول لكم ان الامر يصدر مباشرة من عرفات الذي يتحدث مباشرة مع رجاله مثل مسؤول حركة "فتح" في الضفة الغربية مروان البرغوثي او مثل قائد القوة 17 الحرس الشخصي للرئيس ياسر عرفات".
وفي المقابل، قال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في تصريح صحافي ان اسرائيل "دخلت في صراعها مع الشعب الفلسطيني مرحلة جديدة حيث بدأت حربا جديدة مدروسة ضد المدنيين بقتل عائلات بأكملها كما يتعرض طلاب المدارس الى اعتداءات".
وطالب ابو ردينة "المجتمع الدولي وتحديدا مجلس الأمن بالتدخل والاسراع في ارسال مراقبين لوقف المجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".
الى ذلك اعلن مسؤولون من اجهزة الامن الفلسطينية ان شرطيا فلسطينيا استشهد واصيب آخران امس برصاص جنود اسرائيليين خلال توغل في بلدة دورا بالقرب من الخليل. واضافت المصادر نفسها ان الشهيد محمد العطا عونة 32 عاما والجريحين ينتمون الى القوة 17.
غزة
الى ذلك، افادت مصادر امنية فلسطينية امس ان ثلاثة فلسطينيين على الاقل بينهم امرأة اصيبوا جراء القصف الاسرائيلي على مراكز امنية فلسطينية في خان يونس جنوب قطاع غزة والتي اصيب احدها باضرار جسيمة. واوضح المصدر ان "المواطنين الثلاثة اصيبوا اثناء مرورهم قرب مقر قيادة الشرطة في خان يونس الذي استهدفه القصف الاسرائيلي"، مشيرا الى ان "المقر اصيب باضرار جسيمة".
وذكر المصدر الامني ان "مروحيات اسرائيلية من نوع اباتشي اطلقت على الاقل سبعة صواريخ تجاه مقار للاجهزة الامنية والشرطة الفلسطينية في خان يونس ما أدى الى وقوع اضرار في المباني التي استهدفها القصف".
كما اوضح شهود ان احد هذه الصواريخ سقط وسط ساحة مدرسة كمال العدوان الثانوية القريبة من مقر قيادة الامن الوطني في خان يونس.
وكانت الزوارق الحربية الاسرائيلية الموجودة قبالة مكتب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مدينة غزة اطلقت ليل الاثنين - الثلثاء صاروخا تجاه مبان تابعة للسلطة الفلسطينية في المدينة.
وافاد مصدر امني فلسطيني ان اكثر من خمس دبابات عسكرية اسرائيلية توغلت ظهر أمس اكثر من كيلومتر في الاراضي الخاضعة للسيطرة الفلسطينية شرق منطقة جباليا شمال قطاع غزة وسط اطلاق كثيف النار، ما أدى الى اصابة احد افراد الامن الوطني الفلسطيني.
الى ذلك، افادت مصادر امنية وطبية فلسطينية "ان فلسطينيا توفي متأثرا بجروح اصيب بها ظهر امس مع 14 آخرين جراء انفجار وقع في عمارة سكنية في حي النصر شمال مدينة غزة". واوضحت مصادر امنية "ان الانفجار اوقع اضراراً جسيمة في المبنى الذي يقع فيه المخزن كما أدى ايضاً الى اشتعال حرائق في ثلاثة منازل على الاقل".
ولم تعرف حتى الآن الظروف التى وقع فيها الانفجار. لكن اللواء محمود ابو مرزوق رئيس الدفاع المدني في قطاع غزة قال: "نعتقد انه ناجم عن صاروخ ارض - ارض اطلقه الجيش الاسرائيلي".
واضاف: "انها جريمة اخرى ضد مدنيين"، محملا رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون مسؤولية ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.