السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحقيقات الأولية تشير إلى أن الصحافي الأميركي حي وموجود في كراتشي . باكستان: اعتقال الشيخ عمر المتهم بخطف بيرل
نشر في الحياة يوم 13 - 02 - 2002

}نجحت الشرطة الباكستانية في اعتقال "الشيخ عمر" المتهم الرئيس بخطف الصحافي الاميركي دانيال بيرل الذي تبين انه حي وموجود في كراتشي، بحسب ما اظهرت التحقيقات الاولية مع المعتقل.
كراتشي، اسلام آباد - رويترز، أ ف ب، أ ب - قالت الشرطة الباكستانية انها اعتقلت امس المشتبه به الرئيس في قضية خطف الصحافي الاميركي دانيال بيرل في مدينة لاهور في شرق البلاد.
وصرح طارق جميل قائد شرطة كراتشي للصحافيين ان المتشدد الاسلامي البريطاني المولد أحمد عمر سعيد شيخ "اعتقل في لاهور ونقل الى كراتشي".
وأضاف ان فريقاً من شرطة اقليم السند جنوب البلاد سافر الى لاهور عاصمة اقليم البنجاب المجاور، ونجح في اعتقال المشتبه به الذي يعرف بلقب الشيخ عمر.
لكنه اضاف انه لم يعثر بعد على اي اثر للصحافي الاميركي الذي خطف في 23 كانون الثاني يناير الماضي في كراتشي جنوب شرقي باكستان.
وكانت السلطات الباكستانية اتهمت الهند بخطف الصحافي الاميركي، للايحاء بأن الارهابيين ناشطون في باكستان، ولكن اعتقال المشتبه الرئيس في العملية بدأ يبدد التهم التي نسجتها اسلام آباد.
وقال امين سر وزارة الداخلية الباكستانية تنسيم نوراني ان الشيخ عمر سيخضع للتحقيق في مدينة كراتشي، رافضاً اعطاء المزيد من التفاصيل. وجاء اعلان القبض على الشيخ عمر قبل يوم واحد على اجتماع الرئيس الباكستاني برويز مشرف بنظيره الاميركي جورج بوش في واشنطن. وتسبب اختطاف الصحافي الاميركي باحراج ادارة مشرف التي تسعى الى الحصول على مساعدة الادارة الاميركية في حربها على التطرف الاسلامي. وأضاف نوراني: "يعتبر اعتقال الشيخ عمر انجازاً كبيراً في القضية. وعلينا ان ننتظر لنعرف مصير بيرل".
وقالت الناطقة باسم القنصلية الاميركية في كراتشي، لوني كيلي ان المسؤولين الاميركيين ما زالوا لا يعرفون شيئاً عن بيرل، ولكنهم يحاولون التأكد من قصة اعتقال الشيخ عمر.
وقررت الشرطة اعتبار الشيخ عمر المشتبه به الرئيس في التخطيط لخطف بيرل، بعدما اعتقلت ثلاثة اشخاص يشتبه في انهم مرسلو الرسائل الالكترونية التي اعلنت عن اختطاف بيرل. ووجدت الرسائل محفوظة على الكمبيوتر المحمول الخاص بأحدهم، فاعترف للمحققين بأنه حصل عليها من الشيخ عمر. أما الاثنان الآخران فقالا انهما التقيا الشيخ عمر في افغانستان.
واعلنت الحكومة الباكستانية عن حملة اعتقالات اخرى في منطقة راولبندي ومدن اخرى. وقال رئيس الشرطة المدنية جميل يوسف الذي يساهم في التحقيقات، ان القضية اتخذت مجرى جديداً ليل الاثنين، بعد اعتقال شخص في العاصمة اسلام آباد، اعطى معلومات مهمة. وامتنع يوسف عن اعطاء المزيد من المعلومات.
ويواجه المتهمون الثلاثة تهمة المساهمة في خطف بيرل، وقررت الشرطة ابقاءهم اسبوعين آخرين قيد التحقيق. وأحضروا امس الى المحكمة العليا في مقاطعة السند وسط اجراءات امنية مشددة، فرافقهم 20 رجل شرطة وهم مدججون بالسلاح ويلبسون سترات واقية من الرصاص.
وربط الثلاثة بسلاسل في الخصر، وغطيت رؤوسهم ووجوههم بمناشف، واقتيدوا الى قاعة محكمة ثانوية، ولكن القاضي شبير احمد فضل مقابلتهم في مكتبه. وكان من المفترض ان يمثل الثلاثة امام المحكمة اول من امس، ولكن المسؤولين قرروا ان يتولى محاكمتهم قاض متخصص في شؤون الارهاب وليس قاضياً مدنياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.