وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عرض عالمي حضره عشرة آلاف طفل وبالغ . انطلاق "مفاجآت صيف دبي 2001" بجوائز قيمتها 50 ألف درهم للأطفال
نشر في الحياة يوم 28 - 06 - 2001

أزيح الستار عن "مفاجآت صيف دبي 2001" في دورتها الرابعة بحفل افتتاح كبير اقيم في القاعة الشرقية لمركز المعارض في مطار دبي الدولي شارك فيه حشد كبير من الأطفال والكبار تجاوز عددهم عشرة آلاف شخص.
وتميز الحفل الذي قدمته فرقة استرالية بالاتقان. ويحكي العرض قصة الأم التي تصطحب ولديها إلى النوم، وقبل أن يأويا إلى الفراش تبدأ بقراءة قصة مدهشة عليهما، ويتخيل الطفلان أحداث القصة وكأنها واقع، فيقفز "مدهش" من الكتاب ليصطحب الأطفال برحلة ساحرة عبر "مفاجآت صيف دبي" العشر. وتبدأ الرحلة، التي تستغرق ساعة، هي مدة العرض، بالمفاجآت الثلجية، إذ يتحول المسرح إلى منتجع شتوي تتساقط فيه الثلوج ويلعب على أرضه الأطفال وسط رجال الثلج والمتزلجين.
ويظهر الطفلان دهشتهما لوجود هذه المدينة الثلجية في دبي، معبرين في ذلك عن أهمية هذا الحدث وعن مدى الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لتوفير كل ما من شأنه أن يسعد الأطفال ويعزز من معلوماتهم.
وفي مشهد مفاجآت المأكولات العالمية تحولت خشبة المسرح إلى مطعم فاخر يعمل فيه أهم الطباخين وبدأت تتوافد إليه شخصيات تمثل الجزرة والبرتقالة والآيس كريم لتقدم للطفلين و"مدهش" بعضاً مما تعدهم به هذه المفاجآت.
ويتحول المشهد إلى ما يشبه البحر في المفاجآت المائية، وارتدى الأطفال ملابس الغوص، وقدمت لوحة راقصة بحضور الأسماك وعروس البحر، وسط فقاعات الماء التي ساهم الأطفال في نشر بعضها في الهواء.
وتضمن مشهد المفاجآت الرياضية حواراً بين كرة القدم وكرة البولينغ، فيما نزل المدرب من المسرح ليطلب من الأطفال القيام ببعض التمارين الرياضية. وتفاعل الأطفال مع الممثلين بطريقة عفوية حيث بدأوا بتمارينهم على أنغام الموسيقى التي حولت القاعة إلى ما يشبه العرس الكبير.
وقدمت فرقة من الأطفال الإماراتيين رقصة شعبية في مشهد المفاجآت التراثية، بينما فاجأ دخول الجِمال إلى قاعة الحفل، الأطفال الذين بدأوا بالتهافت لالتقاط الصور إلى جانبها. وأضفى هذا المشهد نوعاً من الرونق المميز على المفاجآت التي تتمتع بتنوع كبير يستجيب لأذواق الحضور.
وظهر المسرح كحديقة غناء في ظل "الزهور" التي أينعت فجأة في إصص الورد، وأدت رقصة من الفرح فاح عطرها على الأطفال الذين شاركوها تصفيقاً وحماساً.
وتحولت قاعة المسرح أيضاً إلى حديقة من الزهور الصفراء حملها الأطفال بأيديهم ولوحوا فيها للعارضين الذين كانوا يروون الأرض بالماء.
وتولت شخصيات الآلات الموسيقية إحياء مشهد المفاجآت الثقافية باستعراض راقص تضمن رقصات تعبيرية، كما دلت شخصية فرشاة الرسم على ما ستحمله هذه المفاجآت من فعاليات عن الفن التشكيلي. واختصر مشهد المفاجآت العلمية أهمية التكنولوجيا في حياتنا من خلال انقطاع التيار الكهربائي. وعمل الأطفال على تبديد الظلام بإشعال مصابيح الضوء، وقدمت الفرقة عرضاً مميزاً وسط العتمة ونور المصابيح.
ودعا مشهد المفاجآت العالمية الشعوب إلى صداقة حقيقية تجمعهم من مختلف انحاء العالم، من خلال عرض راقص وغناء حماسي شارك فيه الأطفال وشخصية الكرة الأرضية.
وأدى التلاميذ مع أستاذهم مشهد مفاجآت العودة إلى المدارس بحماس وفرح، معلنين أن المفاجآت تختتم بالعودة إلى المدارس بعد اجازة صيفية مميزة ممتعة أمضوها في ربوع دبي.
وقدمت الفرقة في نهاية العرض مشهداً غنائياً راقصاً مع مختلف الشخصيات الكرتونية التي سترافق المفاجآت السنة الجارية، بمشاركة "مدهش" والطفلين والأم بعد أن تحولت القصة التي كانت ترويها إلى حقيقة واقعة في دبي.
كما تضمن حفل الافتتاح فقرات أخرى من المسابقات الخاصة بالأطفال والألعاب الترفيهية، وساهمت مجموعة من العارضين المتجولين بايجاد جو من المرح بين الأطفال الذين استمتعوا بعروضها الخاصة.
ودخل الأطفال الذين حضروا الحفل مصطحبين شهاداتهم المدرسية في السحب الذي جرى، ووزعت جوائز بقيمة 50 ألف درهم على الأطفال الفائزين.
كما حصل جميع الأطفال الذين حضروا الحفل على مجموعة من الهدايا التذكارية التي قدمها "مدهش" لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.