معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكرة الاوروبية . ليل يلقن سانت اتيان درساً قاسياً في فرنسا ... ووست هام يفاجىء مانشستر يونايتد في كأس انكلترا
نشر في الحياة يوم 29 - 01 - 2001

عواصم - أ ف ب - سقط ديبورتيفو لا كورونيا حامل اللقب وبرشلونة في فخ التعادل مع مضيفيهما اتلتيك بلباو 2-2 وملقة صفر-صفر على التوالي في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم التي شهدت فوزاً كاسحاً لاسبانيول على ضيفه سرقسطة 5-صفر.
وفشل ديبورتيفو الثاني 38 وبرشلونة الثالث 37 في تقليص الفارق بينهما وبين ريال مدريد المتصدر.
في المباراة الاولى، افتتح اتلتيك بلباو التسجيل في الدقيقة الثامنة اثر تسديدة قوية للارينزار، بيد ان ديبورتيفو ادرك التعادل عبر الدولي الهولندي روي ماكاي من ضربة رأسية رائعة 35، ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني عندما استغل خطأ للمدافع لارانزبال 39. وكفر لارانزبال عن الخطأ عندما ادرك التعادل لفريقه 73 من ركلة جزاء.
وفي المباراة الثانية، حافظ برشلونة على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته ال13 الاخيرة. وهو عانى الامرّين في الشوط الاول امام اندفاع ملقة نحو مرماه، بيد انه نشط في الشوط الثاني من دون ان يتمكن من هز شباك منافسه.
واكرم اسبانيول وفادة ضيفه سرقسطة، وسجل خمسة اهداف في مرماه عبر سيرجيو 15 وفيلامازان 20و63 وروجيه 22، واوسكار 85.
ويملك ريال مدريد 42 نقطة من 19 مباراة، وديبورتيفو 38 من 20، وبرشلونة 37 من 20، وفالنسيا 35 من 20، ومايوركا 31 من 20 مباراة.
ايطاليا
انفرد بولونيا بالمركز الخامس موقتاً بتعادله السلبي مع مضيفه ليتشي في افتتاح المرحلة السادسة عشرة، بعد ان رفع رصيده الى 24 نقطة. وفي مباراة ثانية، خسر ريجينا امام بيروجيا بهدفين سجلهما ماتيرازي 20 من ركلة جزاء وليفراني 38.
وصعد بيروجيا الى المركز التاسع موقتاً برصيد 22 نقطة، في حين بقي ريجينا في المركز السابع عشر قبل الاخير برصيد 13 نقطة. ويملك روما 33 نقطة من 15 مباراة، ويوفنتوس 30 من 15، ولاتسيو 27 من 15، وفيورنتينا 25 من 15، وبولونيا 24 من 16 مباراة.
فرنسا
لقي نانت المتصدر السابق خسارته الثامنة هذا الموسم عندما سقط امام ليون 1-3، فانتزع ليل المركز الاول برصيد 40 نقطة بفارق الاهداف بسحقه ضيفه سانت اتيان 4-1 في ختام المرحلة الرابعة والعشرين .
قدم ليون عرضاً قوياً، ونجح في افتتاح التسجيل عبر الدولي دوراسو 18، وادرك نانت التعادل بواسطة نيكولا جيليه 55. لكن لاعب وسط ليون مالبانك اعاد التقدم الى فريقه من مجهود فردي 60، واضاف دوراسو الهدف الثالث 70.
وفي مباراة ثانية، لقن ليل ضيفه سانت اتيان درساً في فنون اللعبة وتغلب عليه 4-1 وانتزع الصدارة. وسجل لليل داغي بكاري 18 و27 وسيغان 36 وداميكو 64، ولسانت اتيان دياوارا28.
وسقط سيدان في فخ التعادل السلبي مع ضيفه متز، وتراجع الى المركز السادس برصيد 37 نقطة، فيما بقي متز سادساً عشر برصيد 24 نقطة.
وصعد باستيا الى المركز الخامس برصيد 38 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون بعد تغلبه على مضيفه رين 2-1.
وانتظر الفريقان حتى الشوط الثاني لهز الشباك، وكان اصحاب الارض البادئين بالتسجيل عبر شابوي 61، لكن الضيوف ردوا بعد 3 دقائق بواسطة لاشيوير 64، قبل ان يسجلوا هدف الفوز عبر نيه 68.
استعاد باريس سان جرمان نغمة الفوز بتغلبه على لنس بهدف سجله سيسيه في الدقيقة السابعة. ومُني موناكو حامل اللقب بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم وكانت امام مضيفه تولوز السابع عشر قبل الاخير بهدف للكونغولي شعباني نوندا 18 في مقابل هدفين لبونيلا 40 و60.
وتعادل ستراسبورغ مع تروا 3-3، وسجل للاول بي 16 وبرتان 55 من ركلة جزاء وهاس 84، وللثاني بوتال 13 وروتن 65 و83. وتعادل ايضاً اوكسير مع غانغان 1-1. سجل للاول سيسيه 47 من ركلة جزاء، وللثاني رودريغيز 60 من ركلة جزاء.
ويملك ليل 40 نقطة، ونانت 40، وبوردو 39، وليون 38، وباستيا 38 نقطة.
المانيا
انقذ لاعب الوسط ستيفان ايفنبرغ بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الثاني من السقوط في فخ التعادل على ارضه مع ضيفه بوخوم الاخير عندما سجل له هدف الفوز 3-2 قبل دقيقة واحدة من انتهاء المباراة التي جمعت الفريقين في المرحلة التاسعة عشرة.
وافتتح قائد الفريق البافاري ايفنبرغ التسجيل 21، قبل ان يدرك باستويرك التعادل لبوخوم 41، ثم منح البرازيلي جيوفاني ايلبير التقدم لبايرن مجدداً 53، ليعادل باستويرك النتيجة 59... لكن الكلمة الاخيرة كانت لايفنبرغ قبل النهاية بدقيقة.
وفاز بوروسيا دورتموند على ضيفه اينرجي كوتبوس بهدفين سجلهما كريستيان نيرلينغر 65 وفريدي بوبيتش 66.
وتغلب فرايبورغ على اونترهاخينغ بهدفين سجلهما النمسوي اندرياس هرتسوغ 34 خطأ في مرمى فريقه وزيير 54... وفيردر بريمن على تي اس في ميونيخ بهدفين للبرازيلي ايلتون 66 والبيروفي بيتزارو 70.
ومُني اينتراخت فرانكفورت بخسارة مذلة على ارضه امام كولن 1-5. سجل للخاسر كريتسالوفيتش 63، وللفائز كورث 12 و40 وكراخت 28 خطأ في مرمى فريقه وشيرتس 35 وارفيلادزه 89. وتعادل كايزرسلوترن مع فولفسبورغ سلباً.
ويملك شالكه 37 نقطة من 19 مباراة، وبايرن ميونيخ 36 من 19، وبوروسيا دورتموند 36 من 19، وباير ليفركوزن 31 من 18، وكايزرسلورتن 31 من 19 مباراة.
كأس انكلترا
فاجئ وست هام مضيفه مانشستر يونايتد وهزمه بهدف للايطالي باولو دي كانيو 76 في الدور الرابع من كأس انكلترا، على ملعب "اولد ترافورد" بحضور اكثر من 66 الف متفرج. والفوز هو الاول لوست هام على ارض مانشستر منذ 1986 .
وتخطى ليفربول عقبة مهمة على الطريق المؤدية الى نهائي المسابقة بفوزه على مضيفه ليدز يونايتد بهدفين لنيك بارمبي 88 واميل هيسكي 90 وبلغ الدور الخامس.
وكاد ليدز الذي كان الطرف الافضل في الشوط الاول، يخطف هدف التقدم بعد مرور 38 ثانية عندما افلتت الكرة التي سددها روبي كين من يدي حارس مرمى ليفربول الهولندي هانس فسترفيلد وكانت في طريقها باتجاه المرمى قبل ان ينقذ المدافع السويسري ستيفان هنشوز الموقف في اللحظة الاخيرة.
وتحسن اداء ليفربول في الشوط الثاني لكنه انتظر حتى الدقيقتين الاخيرتين ليسجل هدفيه عبر الاحتياطيين بارمبي وهيسكي.
وسحق ارسنال مضيفه وجاره كوينز بارك رينجرز بستة اهداف تناوب على تسجيلها كريستوفر بلامر 31 خطأ في مرمى فريقه والفرنسي سيلفان ويلتورد 32 و56 وماتيو روز 49 خطأ في مرمى فريقه والفرنسي الاخر روبير بيريس 58 والهولندي دينيس برغكامب 74.
وخرج ايفرتون امام جاره ترانمير بخسارته القاسية على ارضه صفر-3. وسجل الاهداف ستيف يايتس 22 و62 وجايسون كوماس 35.
وودع استون فيلا المسابقة بخسارته على ارضه امام ليستر سيتي 1-2. وسجل جوليان يواكيم هدف استون 76، وادي اكينبيي 42 والايسلندي ارنار غونلوغسون 84 هدفي الفائز. وتغلب ساوثمبتون على شيفيلد ونزداي 3-1. سجل للفائز كيفن ديفيس 11 وجايسون دود 80 من ركلة جزاء وجيمس بيتي 88، وللخاسر اندي بوث 66.
وتغلب مانشستر سيتي على كوفنتري سيتي 1-صفر سجله شون غوتر 90. وفاز سندرلاند على ايبسويتش بهدف لمهاجمه الايطالي الاصل دانييلي ديكيو 23، وويكومب على ولفرهامبتون 2-1. سجل للفائز اندي رامل 37 وسام باركن 85، وللخاسر كارل روبنسون 59.
وبلغ الدور الخامس ايضاً ستكبورت بفوزه على ركو بهدف لفيس 85.
وستعاد مباراتا بلاكبيرن مع دربي كاونتي، وبريستول سيتي مع كينغستونيان لانتهائهما بالتعادل صفر- صفر و1-1 على التوالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.