استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة مصر . فرصة ثانية أمام الزمالك ليقترب من الأهلي المتصدر
نشر في الحياة يوم 13 - 04 - 2000

يمتلك الزمالك ثاني الترتيب ب27 نقطة الليلة فرصة ثانية للاقتراب من الاهلي 37 في صدارة الدوري المصري لكرة القدم، وكان الزمالك فرّط بالفرصة الاولى مساء الاحد الماضي بتعادله مع "المقاولون العرب" سلباً في المرحلة ال14، ولم يستفد من تعادل الاهلي السلبي مع مزارع دينا في اليوم السابق.
ويستضيف الزمالك اليوم الإسماعيلي احد الفرق التي اعتاد الفوز عليها، في أستاد القاهرة في المرحلة ال15 من البطولة، وكان الزمالك فاز 2-1 ذهاباً، ويزيد من فرص الزمالك اليوم أن منافسه خسر مباراته الاخيرة على ملعبه ووسط جمهوره من الكروم السكندري المغمور، ولم يخسر الزمالك على ملعبه امام الاسماعيلي في اي مسابقة رسمية منذ عشرة اعوام، وهو يمتلك افضل سجل بين الاندية المصرية ضد الاسماعيلي.
ولا بديل للزمالك عن الفوز في معظم اللقاءات المقبلة للدخول في دائرة المنافسة على اللقب الذي لم يحرزه منذ ست سنوات.
ويعود المالي اسماعيل كوليبالي الى هجوم الزمالك اليوم بعد غياب دام مباراتين، والمدافع هيثم فاروق الذي احرز هدف فريقه الاول في مرمى الاسماعيلي في لقاء الذهاب.
ويسعى محسن صالح المدير الفني للاسماعيلي لانتشال فريقه من الازمة الطاحنة التي سقط فيها اخيراً، ويعاني الفريق حالياً من نقص حاد في اللياقة البدنية ومن هزة نفسية عنيفة، ويواجه اللاعبون الكبار محمد ابو جريشة وعبدالقادر البرازي ومحمد بركات انتقادات حادة من الجماهير.
أفضلية للقناة
وفي الاسماعيلية يمتلك القناة الافضلية في مباراته المرتقبة مع الاهلي، وحقق القناة نتائج ممتازة في الاسابيع الماضية، وفاز على السويس ذهاباً وإياباً 3-1 و2-1 في مسابقة الكأس، وكان الافضل أمام الاتحاد في الاسكندرية، ويمتلك القناة عدداً كبيراً من اللاعبين الموهوبين مثل احمد فكري واحمد العجوز ورضا عبدالعال واحمد رضوان وحارس المرمى، الغيني سيدي بيه.
ويتميز القناة بالاداء الهجومي واللعب الدائم للفوز بغض النظر عن اسم وحجم المنافس، وهو صاحب الرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف لاي فريق في مباراة واحدة هذا الموسم حين تغلب على الكروم 7 - 4.
ويدخل الاهلي المباراة مجروحاً بعد معركته الخاسرة مع الاتحادين المصري والعربي، وادت الى انسحابه النهائي من كأس الاندية العربية الابطال، ويعاني الفريق ايضا من تدنٍ شديد في المستوى إذ لم يفز في مبارياته الثلاث الاخيرة في مسابقات الدوري والكأس والبطولة الافريقية.. تعادل في مصر مع بلدية المحلة درجة ثانية ومع المزارع، وخسر في نيروبي امام توسكير الكيني، ويفتقد الاهلي بشدة للمهاجم الهداف حسام حسن بعد احتراف نجمه في العين الاماراتي، ولم يسجل الاهلي في مبارياته الثلاث الاخيرة سوى هدف واحد ويغيب عنه ايضا لاعب الوسط سيد عبد الحفيظ بداعي الإصابة.
خمس مباريات اخرى
وتقام اليوم خمس مباريات اخرى في المرحلة ال15، فيلتقي الكروم مع المعادن في الاسكندرية، وكلاهما فاز في مباراته الاخيرة ويسعيان إلى الهروب من القاع والهبوط، ومدربا الفريقين صلاح الناهي الكروم ومحمد صلاح المعادن زميلان قديمان في نادي الزمالك، ويتولى الناهي مسؤوليته في الكروم منذ 15 موسماً، ويقضي صلاح موسمه الأول مع المعادن. ويلعب السويس ضد المصري البورسعيدي في السويس بعدما تعرّضا الى الخسارة في المرحلة الاخيرة. ويتهددهما الهبوط ايضاً، ويقودهما لاعبان سابقان في الاهلي هما محمد عامر السويس ومحمد علي الذي يشرف على المصري في مباراته الأولى بعد إقالة الكرواتي زلاتكو.
ويلعب الالومنيوم مع الاتحاد السكندري في نجع حمادي في مواجهة فنية بين محمود ابو رجيلة مدرب الزمالك السابق بعد قيادته للالومنيوم لفوزه الأول خارج ملعبه هذا الموسم، وعبدالعزيز عبد الشافي مدرب الاهلي السابق في تجربته الصعبة مع الاتحاد. ويستضيف مزارع دينا جاره وشقيقه الاكبر المقاولون العرب بعد نجاحهما المشترك في التعادل مع الاهلي ثم الزمالك، ويلعب المنصورة ضد الشرقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.