الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واشنطن تتوقع استمرار العقوبات على العراق السنة المقبلة . الطلب الدولي على النفط يرتفع الى 117 مليون برميل يومياً سنة 2020
نشر في الحياة يوم 30 - 11 - 2000

توقعت ادارة الطاقة الاميركية زيادة الطلب الدولي على النفط الى 117.4 مليون برميل يومياً سنة 2020 وان لا يزيد سعر برميل الخام على 22.5 دولار في تلك الفترة. كما توقعت بقاء القيود على صادرات النفط العراقية سنة 2001، وان ترتفع واردات الولايات المتحدة من النفط الى 12.1 مليون برميل يومياً سنة 2020.
واشنطن - رويترز، أ ف ب - توقعت ادارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الاميركية ارتفاع الطلب الدولي على النفط نحو 41 مليون برميل يومياً سنة 2020 مع نموه بمعدل 2.1 في المئة سنوياً في العقدين المقبلين بسبب الطلب القوي على وقود النقل.
وذكرت ادارة معلومات الطاقة في توقعاتها السنوية للطاقة "ان الطلب الدولي على النفط سيرتفع الى 117.4 مليون برميل يومياً سنة 2020 من مستواه الحالي البالغ 76 مليون برميل يومياً".
وتعكس التوقعات الجديدة للطلب على النفط سنة 2020، التي تزيد سبعة ملايين برميل على توقعات اصدرتها ادارة معلومات الطاقة العام الماضي، زيادة في الطلب المتوقع في الولايات المتحدة والشرق الاوسط والجمهوريات السوفياتية السابقة والصين والدول النامية في منطقة المحيط الهادي.
وتوقعت الادارة ان تنمو امدادات النفط العالمية بمعدل اسرع قدره 2.2 في المئة سنوياً لكنها ستبقى منخفضة قليلاً عن الطلب على مدى العقدين المقبلين.
ومن المتوقع ان يصل انتاج النفط الدولي الى 117.1 مليون برميل يومياً سنة 2020 مقارنة مع 77 مليون برميل يومياً السنة الجارية وهو رقم يزيد ايضا نحو سبعة ملايين برميل يومياً على توقعات العام الماضي.
ومن المتوقع ان يشكل النفط الذي تنتجه منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك حصة اكبر قدرها 49 في المئة او 57.6 مليون برميل يومياً من الانتاج الدولي سنة 2020. ويشكل نفط "اوبك" حاليا 40 في المئة من الانتاج الدولي.
ومن المتوقع ان يساعد نمو قوي في انتاج كل من "اوبك" والمنتجين النفطيين خارجها بسبب تحسن تكنولوجيات الحفر على ابطاء الزيادة في اسعار النفط حتى سنة 2020.
الاسعار
وتوقعت ادارة معلومات الطاقة ان يبلغ متوسط سعر النفط السنة الجارية 27.6 دولار للبرميل وان يبلغ 20.83 دولار سنة 2005 و21.37 دولار سنة 2010 و21.89 دولار سنة 2015 و22.41 دولار بحلول سنة 2020
وقالت الادارة: "من المتوقع ان تبقى قرارات الامم المتحدة التي تقيد صادرات النفط العراقية سنة 2001".
واضافت: "عند رفع العقوبات سيرتفع انتاج النفط العراقي من 2.7 مليون برميل يومياً حالياً الى 3.5 مليون برميل يومياً في غضون سنتين والى نحو خمسة ملايين برميل يومياً في غضون عشر سنوات".
ومن المتوقع ان يصل انتاج النفط من بحر قزوين الى ستة ملايين برميل يوميا سنة 2020 كما من المتوقع ان يزيد انتاج النفط ايضا في المكسيك وكندا وان يستمر التوسع في الانتاج في المناطق البحرية لغرب افريقيا وبحر الشمال.
ومن المتوقع ان تنتج كل من البرازيل وكولومبيا مليون برميل يومياً قبل سنة 2005 وان يزداد ايضا انتاج النفط في المكسيك وكندا.
وتوقعت ادارة معلومات الطاقة ان يتراجع انتاج النفط الاميركي بمعدل سنوي يبلغ نحو واحد في المئة على مدى العقدين المقبلين ليهبط الى 5.1 مليون برميل يومياً سنة 2020.
وتنتج الولايات المتحدة حاليا نحو 5.8 مليون برميل يومياً وهو اقل حجم للانتاج في نصف قرن.
واضافت الادارة انه نتيجة لهذا فانه ستكون هناك حاجة الى كميات اكبر من النفط الاجنبي لتلبية طلب المستهلكين في الولايات المتحدة. ومن المتوقع ان ترتفع حصة الطلب النفطي الذي تغطيه الواردات من 56 في المئة حاليا 8.9 مليون برميل يومياً الى 64 في المئة 12.1 مليون برميل يومياً سنة 2020.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.