وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زعيم الجماعة الاسلامية قاضي حسين أحمد ل "الحياة" : فساد داخل الجيش الباكستاني أتاح لجنرالات تكديس ثروات
نشر في الحياة يوم 14 - 10 - 2000

وصف زعيم الجماعة الإسلامية في باكستان قاضي حسين أحمد الحزبين الرئيسيين في بلاده: حزب الشعب بزعامة بينظير بوتو وحزب الرابطة الإسلامية بزعامة نواز شريف، بأنهما نتاج سيىء للمؤسسة العسكرية الباكستانية، ملمحاً الى ان العسكر يسعون الى انشاء تيار سياسي جديد.
وتحدث عن فساد داخل الجيش اتاح لجنرالات تكديس ثروات.
وقال في حديث الى "الحياة" في إسلام آباد ان "المؤسسة العسكرية رعت حزب الشعب منذ كان مؤسسه ذو الفقار علي بوتو والد بينظير وزيراً للخارجية في عهد الحاكم العسكري أيوب خان، كما رعى الحاكم العسكري ضياء الحق الرابطة التي اسسها نواز شريف".
واضاف حسين أحمد: "قلنا للعسكر إن المحصولين السيئين اللذين زرعتموهما، كانا وبالاً على باكستان، والآن تقومون بزراعة بذرة أخرى"، في اشارة الى نواة حركة سياسية لم يوضح طبيعتها.
وشدد على أن رغبة الشعب الباكستاني الآن هي أن تعيد المؤسسة العسكرية الحكم إلى المدنيين، على أساس أن غرض العسكر هو الدفاع عن الوطن وليس الحكم. وحذر من أن "الجيش سيفقد شعبيته تدريجاً اذا أصر على مواصلة الحكم بهذه الطريقة".
واتهم القاضي حسين أحمد بعض الجنرالات بتكديس ثروات عبر الفساد المالي وتقاضي العمولات على حساب النظم والقوانين المعمول بها، مؤكداً أن "ثمة فريقاً في الجيش يعي أهمية الإصلاحات حتى داخل المؤسسة العسكرية، لتفادي الفساد والمحسوبية والرشاوى في هذه المؤسسة العريقة التي حفظت البلاد، وهي رمز وحدته الوطنية في الأزمات".
واستبعد زعيم "الجماعة" أن تفي الحكومة العسكرية بوعدها اجراء انتخابات محلية في كانون الاول ديسمبر المقبل، واضاف ان "الحكومة ليست واثقة من خطواتها، فهي قررت أن تجري هذه الانتخابات في مناطق نائية، وذلك تفادياً للإحراج في حال خرجت النتيجة متعارضة مع حساباتها ورغباتها، وفي حال كانت النتيجة متعارضة مع هذه الرغبات فبإمكانها الغاء الانتخابات".
ووصف القاضي حسين أحمد العلاقات مع الهند بأنها تمر في "مرحلة سيئة من التدهور، خصوصاً بعد رفض الهند اعتبار كشمير منطقة متنازعاً عليها، لكن نيودلهي ستدرك بعد فوات الأوان أن ليس في مقدورها أن تتحكم بكشمير لفترة طويلة، فالوضع سيخرج من أيديها".
وبشأن الدراسة الأميركية التي تتوقع اختفاء باكستان من الخريطة بعد ضرب واشنطن المنشآت النووية الباكستانية، اجاب: "سألت الكثير من الخبراء والمثقفين الأميركيين عن هذه الدراسة وكان جوابهم أن الدراسة لا تعكس رغباتهم ولا أمنياتهم، بل هي محاولة لتقديم السيناريوهات المتوقعة كافة للمنطقة خلال ربع القرن المقبل، والآن المسألة مرتبطة بالشعب الباكستاني وخصوصاً قادته وأحزابه للبرهنة على القدرة على إحباط مخططات الأعداء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.