ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصفيات مونديال 2002 : انكلترا وهولندا على حافة الهاوية ... وايطاليا تواصل حصد النقاط
نشر في الحياة يوم 13 - 10 - 2000

نيقوسيا - أ ف ب - بات منتخبا انكلترا وهولندا في وضع حرج لبلوغ الادوار النهائية من مونديال 2002 المقرر في كوريا الجنوبية واليابان، بعد سقوط الاول في فخ التعادل السلبي مع فنلندا، وخسارة الثاني على ارضه امام البرتغال صفر-2 في الجولة الثالثة من التصفيات الاوروبية التي شهدت فوزاً منطقياً للمنتخب الايطالي على نظيره الجورجي بهدفين.
في هلسنكي، فشلت انكلترا في التسجيل في مباراتها الثانية على التوالي في التصفيات فنالت نقطة واحدة من تعادلها السلبي مع مضيفتها فنلندا.
وكانت انكلترا تسعى الى تلميع صورتها بعد خسارتها المكلفة امام المانيا صفر-1 السبت الماضي في آخر مباراة تقام على ملعب ويمبلي الشهير في انكلترا وادت الى استقالة مدرب المنتخب كيفن كيغان واختيار هوارد ويلكنسون مكانه بصورة موقتة، بيد انها لم تنجح في ذلك وفشلت في اختراق الجدار الدفاعي الفنلندي بقيادة لاعب ليفربول سامي هيبيا.
وغاب عن انكلترا قائدها توني ادامس وناب عنه في حمل الشارة زميله في ارسنال مارتن كيون، بالاضافة الى اصابة ديفيد بيكهام وغريام لوسو بداعي الاصابة.
وعلى رغم فشل ثنائي خط الهجوم اميل هيسكي واندي كول في التسجيل فان ويلكنسون لم يعط الفرصة الى مهاجم ليفربول مايكل اوين الموجود على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.
وكادت انكلترا تفتتح التسجيل عبر مهاجمها العائد تيدي شيرينغهام الذي راوغ الحارس الفنلندي خارج المنطقة وعندما حاول تسديد الكرة باتجاه الشباك الخالية خاشنه الاخير من دون ان يطرده الحكم الفرنسي الن سار واكتفى بتوجيه بطاقة صفراء ومنح ركلة حرة لم تثمر 7.
وسنحت فرصة ذهبية امام مهاجم برشلونة الاسباني ياري ليتمانن لافتتاح التسجيل بيد ان الحارس الانكليزي ديفيد سيمان تصدى لمحاولته ببراعة 67.
وفي الدقائق الاخيرة راوغ راي بارلور اكثر من مدافع فنلندي وسدد كرة قوية صدتها العارضة ليفشل منتخب بلاده في التسجيل للمرة الثانية على التوالي.
خيبة هولندية
وفي روتردام وامام 45 الف متفرج، خيب المنتخب الهولندي الامال مرة جديدة بتعرضه لخسارة مفاجئة قد تكون نتائجها وخيمة امام نظيره البرتغالي بهدفين.
وضغط المنتخب "البرتقالي" في الدقائق الاولى لكنه اصطدم بجدار دفاعي برتغالي محكم.
واستغل باوليتا خطأ للمدافع الهولندي فان بوميل فمرر كرة متقنة الى زميله سيرجيو كونسيساو الذي لم يجد صعوبة في افتتاح التسجيل 10.
وسنحت امام باتريك كلويفرت فرصتان لادراك التعادل لكنه لم يفلح في ترجمتها الى اهداف.
وانقض باوليتا على كرة فشل في السيطرة عليها المدافع الهولندي رايتسيغر قبل ان يتخطى فرانك دي بوير ويسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده.
وهاجم المنتخب الهولندي بضراوة في الشوط الثاني في حين اعتمد المنتخب البرتغالي على الهجمات المرتدة السريعة التي يجيدها لاعبوه وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الحارس الهولندي ادوين فان در سار الذي تصدى ببراعة لركلة حرة مباشرة نفذها لويس فيغو 69.
وفي انكونا، قاد اليساندرو دل بييرو منتخب ايطاليا الى الفوز على جورجيا بتسجيله هدفي المباراة من ركلتي جزاء في الدقيقتين 46 و88.
وكان دل بييرو حل مكان زميله في فريق يوفنتوس فيليبيو اينزاغي المريض فلم يخيب الامال.
واحتسب الحكم ركلة الجزاء الاولى لمصلحة فرانشيسكو توتي الذي تعرض للمخاشنة داخل المنطقة، ثم الثانية عندما عرقل الحارس الجورجي دل بييرو المنفرد به.
واستعادت اوكرانيا توزانها بتغلبها على النروج بهدف سجله مهاجم ميلان الايطالي اندريه شفتشنكو في الدقيقة 50، فعوض بالتالي خسارة منتخب بلاده على ارضه امام بولندا 2-3 في الجولة الاولى من التصفيات.
وانتزعت اسكتلندا تعادلاً ثميناً من كرواتيا 1-1 في زغرب. وتقدمت كرواتيا بواسطة مهاجمها المخضرم الن بوكسيتش، قبل ان تدرك اسكتلندا التعادل بواسطة كيفن غالاغر.
وحققت مالطا مفاجأة بانتزاعها نقطة واحدة من تشيخيا بعد تعادلهما سلباً، علماً ان الاخيرة لعبت معظم الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد ان طرد لها الحكم مدافعها ريبكا في الدقيقة 54.
وتعادلت سلوفينيا مع سويسرا 2-2، والنمسا مع اسبانيا 1-1 في فيينا، والدنمارك مع بلغاريا 1-1 أيضاً، وبولندا مع ويلز صفر-صفر، ومولدافيا مع مقدونيا صفر-صفر، وسلوفاكيا مع السويد صفر-صفر.
وتغلبت روسيا على لوكسمبورغ 3-صفر، وجمهورية ايرلندا على استونيا 2-صفر، وايسلندا على ايرلندا الشمالية 1-صفر، وتركيا على اذربيجان 1-صفر، وبيلاروسيا على ارمينيا 2-1، واسرائيل على البوسنة 3-1، والبانيا على اليونان 2-صفر، والمجر على ليتوانيا 6-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.