السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حذرت "طالبان" من "عواقب وخيمة" اذا وقعت هجمات . واشنطن تتحدث عن 12 معتقلاً لهم علاقة بشبكة ابن لادن

حذرت الادارة الاميركية حكومة حركة "طالبان" من "عواقب وخيمة" على افغانستان إذا شُنت اي هجمات ارهابية مرتبطة باسامة بن لادن الموجود في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، وذلك في إشارة واضحة الى احتمال تكرار الهجمات الصاروخية الاميركية التي استهدفت معسكرات تدريب في افغانستان في آب اغسطس الماضي.
وجاء التحذير الاميركي خلال اجتماع استغرق ساعة اول من امس بين مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لمكافحة الارهاب السفير مايكل شيهان ورئيس بعثة "طالبان" الى الامم المتحدة في نيويورك السفير عبدالحكيم مجاهد.
واكد مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية ان اكثر من 12 شخصاً لهم علاقة بشبكة اسامة بن لادن الدولية اعتقلوا حديثاً في دولة شرق اوسطية وهم يخططون لشن هجمات ارهابية في وقت ما نهاية السنة. وان ذلك دفع وزارة الخارجية الى اتخاذ إجراءات احتياطية في انحاء العالم تحسباً لهجمات ضد اميركيين في الخارج يمكن ان يكونوا مشاركين في إحتفالات نهاية السنة او في مناسبات دينية.
وقال المسؤول نفسه: "لا يزال لدينا الكثير من المعلومات عن هذا التهديد الذي لا يمكننا التحدث عنه لأننا نسعى الى إجهاضه ... نعتقد ان الاشخاص وراء هذا التهديد هم اعضاء في شبكة ابن لادن الارهابية".
ولم يؤكد المسؤول ما إذا كان الاشخاص المعتقلون إعضاء في جماعة "القاعدة" التابعة لابن لادن، او اعضاء في مجموعة اخرى تعمل تحت غطاء المنظمة. وقال: "ليس واضحاً إلى اي جماعة ينتمون. فالامر الذي يجعل ابن لادن مصدراً للتهديد في كل العالم هو الجماعات الكثيرة العاملة ضمن شبكته. ولذلك، اجتمع مايكل شيهان في نيويورك امس اول من امس مع ممثل طالبان عبدالحكيم مجاهد. وقال له اننا نُحمل طالبان مسؤولية مباشرة عن اي هجمات ارهابية قد تحصل".
ويحرص المسؤولون الاميركيون على عدم كشف اسم الدولة التي جرت فيها عملية اعتقال الاشخاص المرتبطين بابن لادن. وعزا المسؤول الاميركي نفسه هذا الامر الى طبيعة التهديد، والى استمرار التحقيقات في هذا الشأن. وقال: "نحن جادون في شأن إجهاض التهديد الذي يأخذ طابعاً جدياً ايضاً. لذلك نناشد المؤسسات الاعلامية بقوة عدم نشر اي معلومات في هذا الشأن في حال حصلوا علىها".
اعتقالات في تركيا
وكان اصولي مصري مقيم خارج مصر كشف ان اجهزة الامن التركية تلاحق 6 اسلاميين تعتقد انهم تسللوا الى اراضيها عبر الحدود مع ايران، وان جهاز الامن التركي سعى الى القبض على هؤلاء بزعم انهم يخططون لضرب اهداف اميركية في الاراضي التركية. وتزامن ذلك مع معلومات رددتها مصادر اميركية عن مجموعة من الاصوليين قيل انها تضم 12 شخصاً على صلة بأسامة بن لادن "اعتقلوا في دولة شرق اوسطية" قبل ان يتمكنوا من تنفيذ عمل ارهابي ضد مصالح اميركية.
وقال الاصولي المصري الذي تحدث الى "الحياة" في القاهرة عبر الهاتف ان السلطات التركية كانت اعتقلت ظلماً في بداية شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي أصولياً تونسياً هو محرز حمروني بناء على معلومات استخبارية تلقتها من روسيا وايطاليا اثناء محاولته الدخول الى مطار اسطنبول واقتيد الى السجن بتهمة التخطيط لاغتيال وزير الخارجية الايطالي لامبرتو ديني. لكن حمروني لم يخضع لتحقيق بشأن التهم الموجهة اليه ولم يحل الى المحاكمة، واضاف ان قوات الامن التركية اعتقلت في وقت لاحق أربعة عرب من دون أسباب محددة، ثم اعتقلت قبل أيام أصولياً عربياً آخر. واعتبر المصدر أن الاتراك "يسعون الى إرضاء إسرائيل وأميركا والدول الغربية بأي شكل"، ونفى ان يكون للاصوليين العرب الستة المعتقلين او الستة الاخرين الملاحقين اي علاقة بأسامة بن لادن. وكشف ان الملاحقين الستة هم اربعة ايرانيين وجزائريان.
واوضح ان الاصولي حمروني كان يقيم بصورة طبيعية في البوسنة واضطر للخروج منها والقي القبض عليه في مطار اسطنبول لمجرد ان احد افراد الشرطة شاهد اصبعاً في يده مبتوراً فاعتبر انه ارهابي.
وفي اسلام آباد، قللت مصادر ديبلوماسية مطلعة في تصريحات الى "الحياة" من اهمية التسريبات الاميركية بشأن ما تردد عن اعتقال احد مساعدي اسامة بن لادن "في دولة عربية"، وقالت ان ذلك "لا يعدو حرباً نفسية من اجل تغطية العجز والفشل الاميركيين في القبض على ابن لادن او تفكيك شبكته طوال الفترة الماضية".
وكانت سلطات الأمن الباكستانية اعتقلت مساء أمس شاباً اردنياً يحمل الجنسية الاميركية في بيشاور يلقب ب"أبو عائد" وضبطت معه اجهزة كومبيوتر. وذكرت مصادر مطلع ان قوات الأمن الباكستانية دهمت بيت "أبو عائد" وصادرت اجهزة كومبيوتر، لم تستبعد مصادر باكستانية مطلعة ان يكون للأمر علاقة مع شبكة ابن لادن.
وربطت مصادر افغانية مطلعة في حديث مع "الحياة" بين ما أشيع في واشنطن عن اعتقال احد مساعدي ابن لادن وبين اعتقال الشاب الأردني "أبو المبتسم" الذي اتهمته "طالبان" بالتجسس على ابن لادن لمصلحة دولة اجنبية، وأوضحت المصادر ان اعتقال "أبو المبتسم" ربما يعود الى معلومات وردت الى "طالبان" عن تورطه في تسريب معلومات عن تحرك شبكة ابن لادن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.