الأرصاد: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على لجنوب ومكة وأجزاء من مرتفعات المدينة    تعاوُن سعودي – برازيلي في الدفاع    الخريف يبحث دعم ترويج الصادرات السعودية بالمغرب    «الصندوق الزراعي»: 479 ألف مشروع بقيمة 65 مليار ريال في 60 عاماً    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    «تاسي» يتجاوز 11800 نقطة    ChatGPT يصل للنظارات    «التنسيق السعودي الكويتي»: رؤية مشتركة في الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية    في عامه ال93.. «حوت الإعلام» مردوخ.. يتزوج الخامسة    «قرار طبي» يبعد أيمن من معسكر «الأخضر»    أمير الكويت وولي عهده يستعرضان العلاقات التاريخية الوثيقة مع السعودية    الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع    "اليحيى" يقف على سير العمل بمنفذ حالة عمّار    الصمعاني يدعو خريجي المركز العدلي إلى الممارسة المهنية الشغوفة    تستمر 5 أيام.. اختبارات الفصل الثالث تبدأ اليوم    محفظة Nusuk Wallet لخدمة الحجاج والمعتمرين    كلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !    محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    هل وصلت رسالة الفراج ؟    محاصرة سيارة إسعاف !    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    في بطولة العالم(9 كرات) التي تستضيفها جدّة.. نجوم البلياردو السعوديون يستعدون لكتابة التاريخ    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات    القرار    « بيئة مكة » تدعم التطوع في موسم الحج    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    زعماء مجموعة السبع يؤيدون "خطة بايدن" بشأن غزة    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة الشرق الأوسط للراليات 1999 : بن سليم في الدوحة لحسم اللقب
نشر في الحياة يوم 07 - 10 - 1999

تعود بطولة الشرق الأوسط للراليات الى منطقة الخليج، وتقام المرحلة الخامسة منها اعتباراً من اليوم في الدوحة بمشاركة أبرز سائقي المنطقة وعلى رأسهم سائق مارلبورو الاماراتي محمد بن سليم على متن سيارته فورد فوكس WRC.
ويهدف بن سليم الى حسم الصراع على لقب البطولة قبل ان يتوجه الى دبي حيث تقام المرحلة الأخيرة في كانون الأول ديسمبر. ويتصدر بن سليم الترتيب العام منذ المرحلة الأولى، وسبق ان فاز براليات الامارات والأردن ولبنان علماً أنه غاب عن المرحلة الثالثة التي استضافتها قبرص في حزيران يونيو الماضي. ويبلغ رصيد الاماراتي صاحب 10 ألقاب في بطولة الشرق الأوسط 60 نقطة بفارق 25 نقطة عن صاحب المركز الثاني العماني نزار الشنفاري.
وكان سائق مارلبورو باشر البطولة على سيارة فورد اسكورت التي خاض على متنها راليي الامارات الدولي في شباط فبراير الماضي والأردن في أيار مايو الماضي، ثم بات أول سائق خارج بطولة العالم يقود فورد فوكس الجديدة فلم يخيب الآمال في ظهوره الأول على متنها حيث فاز برالي لبنان. ورغم أن بن سليم لم يجرب السيارة فعلياً على مسار رملي صحراوي إلا أن فوكس أثبتت قدرتها في الراليات الحصوية وحقق سائقها الأول في بطولة العالم البريطاني كولن ماكري الفوز بسباق سفاري كينيا الذي يشبه مساره مسارات راليات الخليج، كما فاز بلقب رالي البرتغال. وثقة بن سليم بالسيارة عالية ويقول: "فوكس سيارة رائعة. بعد فوزي على الاسفلت في لبنان أنا في غاية الشوق لقيادتها على مسار حصوي. سنحضر السيارة بشكل مختلف طبعاً وخبرتي في راليات المنطقة ستساعدني على ايجاد التركيبة المالية لإعداد السيارة".
وقد يجد بن سليم منافسة من الشيخ القطري حمد آل ثاني على متن تويوتا سيليكا ومن القبرصي فيتيدس على متن نيسان بولسار.
والمنافسة الحامية ستكون على لقب المجموعة "ن" بين نزار الشنفاري من عمان على متن ميتسوبيشي لانسر صاحب صدارة الترتيب العام، والقطري ناصر صالح العطية والشيخ عبدالله القاسمي من الشارقة. والشنفاري مرتاح في المركز الأول والعطية يعرف مسار الرالي تماماً والقاسمي هو حامل اللقب.
18 سيارة ستنطلق نهار الخميس من شارع الكورنيش لتخوض منافسات رالي قطر ومن المتوقع أن يكون أول الواصلين بن سليم ليتوج بطلاً للشرق الأوسط مرة جديدة.
ترتيب بطولة الشرق الأوسط:
1- بن سليم فورد فوكس 60 نقطة
2- الشنفاري ميتسوبيشي لانسر 35
3- تسولوفتاس ميتسوبيشي لانسر 32
4- فغالي غولف 15
- بن غراب فورد 15
- ميليساس ميتسوبيشي لانسر 15


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.