ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في لقاء مع "الحياة" . رونالدو: احرازنا كأس العالم 98 يدخلني قلوب البرازيليين إلى الأبد
نشر في الحياة يوم 15 - 06 - 1998

في المعسكر البرازيلي إعداد هادئ للمباراة مع المغرب مساء غدٍ في نانت، ووتيرة الاستنفار تتصاعد كلما اقترب الموعد... ويلاحظ ذلك على وجوه أفراد الفريق الذي يتدرب احياناً تحت أنظار حشود من المناصرين... ويظهر نجم الفريق رونالدو هادئاً باستمرار، لا تفارق الابتسامة محياه، يلبي طلبات المعجبين والإعلاميين قدر الامكان.
لا ينكر رونالدو ان شرك الرقابة الذي سيكون منصوباً حول تحركاته، سيعيقها ويحد من زخمها، وقد يقلل من الأهداف التي يتطلع الى تسجيلها... لكن حلمه الأجمل يبقى أن يقود منتخب البرازيل الى احراز كأس العالم للمرة الخامسة. "وبذلك اؤكد دخولي قلوب البرازيليين الى الأبد" يتميز رونالدو 22 عاماً بانطلاقة صاروخية وسرعة فائقة، ويملك قدرة كبيرة على تغيير مسار الكرة بسرعة لافتة، كما أنه يتمتع بحس تكتيكي ويعتمد على عامل المفاجأة. ولا ينكر أن غياب روماريو سيكون عاملاً مؤثراً، علماً ان بيبيتو مجتهد دائماً، "لكنه يتحرك كثيراً من دون كرة، اما روماريو فيتحين الفرص بتقنية وحرفة محدثاً الخطورة المتوقعة...".
ويضيف رونالدو: "سافتقد روماريو بالطبع سأهدي إليه أول أهدافي..." ويستدرك متابعاً: "بيبيتو سيساعدني... المسؤولية كبيرة عليه وعليّ، كما هي أيضاً على باقي أفراد الفريق... الضغط يتوزع علينا جميعاً".
ويكشف رونالدو أنه يقضي أوقات الراحة في مقر اقامة الفريق بمزاولة لعب الورق والدومينو والتحدث هاتفياً مع الأهل والأصدقاء "لأقلل من الضغط".
ويرفض رونالدو مقولة انه بلغ القمة "الطريق طويلة وغنية دائماً بالعبر وفرص التعلم واكتساب الخبرة ومشاركتي في الدوري الاسباني ثم الايطالي أفادتني كثيراً. وما أقوم به واجب وعمل ارتضيته، وأنا سعيد بذلك لأنه هوايتي المفضلة في الوقت عينه، وأجني الكثير بفضله...".
ولا يستبعد رونالدو ان يُمنى فريقه بخسارة "لسنا في منأى عن ذلك، الكرة مستديرة، ودائماً يفوز فريق ليس مرشحاً لتحقيق ذلك". وعن ترشيحاته يقول رونالدو: "انها الفرق الكلاسيكية أي البرازيل في الطليعة والارجنتين والمانيا... وحظوظ فرنسا كبيرة لأنها تلعب على أرضها، وشاهدنا عرضاً كبيراً لها أمام جنوب افريقيا".
ويرى رونالدو ان اللاعب الدولي السابق زيكو مساعد ماريو زاغالو يقاسم أفراد الفريق خبرته، واختياره لهذه المهمة كان ممتازاً على الرغم من الاعتراضات الكثيرة في البرازيل... اما المدرب زاغالو فهو خبير محنك "يكفي انه أحرز كأس العالم أربع مرات لاعباً ومدرباً، ويستطيع ان يواجه كل الحالات الصعبة ويتكيف مع كل الظروف...".
يتمنى رونالدو ألا تطغى بعض الأمور الشخصية على المصلحة العامة، لأن ذلك سيقضي على فرص الفوز... ويؤكد ان هدفه الأول والأخير حالياً "فوزنا بالمونديال مرة خامسة، علماً أني أحلم بتحطيم رقم الفرنسي جوست فونتين هداف كأس العالم 1958 13 هدفاً، لكن ذلك يبقى طموحاً شخصياً لا أكثر، فإن تحقق خلال المباريات أكون سعيداً، غير أن واجبي الأساسي المساهمة في إبقاء الكأس في البرازيل".
أخيراً، يصف رونالدو أسلوب الأداء البرازيلي بأنه فن خلاق "نخترعه ونبرع في تنفيذه بينما يجهد المنافسون لمجاراتنا فتضعف لياقتهم البدنية وتخف وتيرة عرضهم الميداني".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.