الأرصاد: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار بعدد من المناطق    مركز التنمية الاجتماعية في حائل يُفعِّل اليوم العالمي للإبداع والابتكار 2024    مركز الحماية الأسرية وحماية الطفل في حائل يقيم مأدبة عشاء لمنسوبيه    "آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البحرين يستنجد ب «الحظ» أمام غموض «العنابي»
نشر في الحياة يوم 02 - 09 - 2011

المنامة- ا ف ب -يأمل منتخب البحرين أن يسعفه الحظ هذه المرة أكثر من التجربتين السابقتين عندما كان يجتاز مشواراً رائعاً في التصفيات قبل أن يسقط عند حاجز الملحق الأخير مع ممثلين غير آسيويين.
يبدأ منتخب البحرين رحلة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 بلقاء ضيفه القطري اليوم (الجمعة) على الاستاد الوطني بالرفاع في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الثالث. وتلعب في المباراة الثانية إيران مع إندونيسيا على ملعب آزادي في طهران. وكان منتخب البحرين طرق باب النهائيات مرتين، الأولى في التصفيات المؤهلة إلى مونديال ألمانيا 2006 حين اجتاز أوزبكستان في الملحق الآسيوي ليقابل ترينيداد وتوباغو في ملحق آخر، فانتزع منها التعادل (1-1) في بورت اوف سباين ثم سقط في المنامة (صفر-1)، والثانية تكرر فيها المشهد لكنه اجتاز فيها السعودية في الملحق الآسيوي، ثم واجه نيوزيلندا في ملحق آخر، فتعادل ذهاباً على أرضه (صفر-صفر) وخسر إياباً في ويلينغتون (صفر-1).
يعد الدربي الخليجي مواجهة صعبة على المنتخبين الطامحين إلى خطف النقاط الثلاث في بداية مشوار الدور الثالث، خصوصاً بالنسبة إلى أصحاب الأرض بقيادة المدرب الإنكليزي الجديد بيتر جون تايلور، إذ يريدون الخروج فائزين على أرضهم قبل المغادرة مباشرة إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا لخوض المباراة الثانية في السادس من الشهر الجاري أيضاً.
وفي المباراة الثانية، يخوض منتخب إيران اختباراً سهلاً نسبياً مع ضيفه الإندونيسي في سعيه للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1978 و1998 و2006. بدأ المنتخب الإيراني التصفيات من الدور الثاني، فتأهل على حساب نظيره المالديفي بفوزه عليه (4-صفر) و(1-صفر) ذهاباً وإياباً. أجرى مدرب إيران، البرتغالي كارلوس كيروش، بعض التغييرات في صفوف الفريق أبرزها إعادة فرهاد مجيدي إلى التشكيلة التي غاب عنها نحو عام، كما أعاد لاعب أوساسونا الإسباني جواد نيكونام. وسيفتقد المنتخب الإيراني لمسعود شجاعي بداعي الإصابة.
ويبدأ منتخب اليابان لكرة القدم رحلته نحو نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي عندما يستضيف نظيره الكوري الشمالي في سايتاما اليوم (الجمعة) في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة ضمن الجولة الأولى من الدور الثالث لتصفيات مونديال البرازيل عام 2014.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، تلعب طاجيكستان مع أوزبكستان.
منتخب اليابان دأب على المشاركة في نهائيات المونديال منذ عام 1998، وكان تأهل إلى الدور الثاني على أرضه عام 2002، ثم إلى ثمن النهائي في جنوب أفريقيا العام الماضي قبل أن يسقط أمام الباراغواي بركلات الترجيح (3-5) بعد تعادلهما سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي.
كما أن المنتخب الياباني أكد سيادته على القارة الآسيوية بتتويجه بطلاً لها للمرة الرابعة في تاريخه (رقم قياسي) مطلع العام الجاري في الدوحة إثر فوزه على نظيره الأسترالي بهدف للاشيء في المباراة النهائية.
رفع اليابانيون السقف المتعلق بكأس العالم، فلم يعد التأهل هدفاً بحد ذاته، بل بناء منتخب عبر التصفيات قادر على لعب دور بارز في النهائيات، وهذا ما أعلنه المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني الذي يقود كتيبة الساموراي والذي قادها إلى لقبها الآسيوي الرابع. وقال زاكيروني «اللقب الآسيوي مجرد نقطة البداية بالنسبة إلينا، أتمنى أن أساعد كرة القدم اليابانية في التطور مثل بقية الصناعات في اليابان التي تواصل النمو».
وأضاف «أريد قيادة الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل والمنافسة فيها كأي فريق يريد الفوز بلقب البطولة». يعول زاكيروني على المهاجم الشاب غينكي هاراغوتشي (20 عاماً) قائلاً «إنه جيد في الناحيتين الدفاعية والهجومية، خصوصاً في الاختراق من الناحية اليسرى إلى الوسط، كما يتمتع بسرعة كبيرة، وأعتقد أنه جاهز للعب مع المنتخب».
اليابان التي تحتل المركز الأول آسيوياً في التصنيف العالمي الذي يصدره الفيفا (15)، تخوض التصفيات من الدور الثالث مباشرة كما هي حال كوريا الشمالية رغم تراجع الأخيرة في التصنيف العالمي (115).
وفي المباراة الثانية، تشارك طاجيكستان في الدور الثالث بعد استبعاد الفيفا لسورية لإشراك اللاعب جورج مراد الذي سبق أن لعب مع منتخب السويد.
واعتبر الاتحاد الدولي منتخب سورية خاسراً مباراتيه مع منتخب طاجيكستان قانوناً (صفر-3) ضمن الدور التمهيدي من التصفيات لإشراكه مراد السوري الأصل السويدي الجنسية والذي سبق له ولعب لمنتخب السويد عام 2005 وبالتالي إبعاده من دور المجموعات. وبدا مدرب منتخب طاجيكستان اليمجان رافيكوف مدركاً صعوبة المهمة في المجموعة التي اعتبرها «مجموعة الموت»، كما اعتبر أن «منتخب أوزبكستان قدم مستوى مرتفعاً في كأس آسيا 2011».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.