الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريماس: أنا نجمة «صف أول»... ولن أتنازل عن أجري رغبة في الحضور
نشر في الحياة يوم 04 - 08 - 2011

لم تقضي أكثر من ستة أعوام في عالم الدراما السعودية، إلا أنها لا ترى غروراً تصنيف نفسها ضمن فنانات الصف الأول على المستوى المحلي، فالممثلة ريماس منصور وبعد تجارب مختلفة في أعمال مثل «رابح والدكتورة» و«طاش ما طاش» مقتنعة اليوم بأنها نجحت في إثبات نفسها وإظهار قدراتها الفنية خلال السنوات الماضية، وأصبحت –على حد وصفها- محط أنظار الكثير من المنتجين الذين يبحثون عن إشراكها في أعمالهم الدرامية، معتبرة أن ذلك يشكّل دلالة قاطعة على ما تمتلكه من موهبة وقدرات فنيّة.
ريماس منصور التي تميزت بإتقان اللهجة النجدية في مشاركاتها الفنية، كشفت أن هذا الإتقان لعب دوراً مهماً في خلق تواصلها بالجماهير وبالتالي بروزها، إلا أنها في الوقت ذاته تؤكد أن اللهجة وحدها لا تكفي لصناعة النجاح، إذ يجب على الممثل أن يكون قادراً على تقديم دوره بشكل مقنع ومميز، مبينة أنها يمنية الجنسية لكنها سعودية النشأة والإقامة والدراسة، «أنا يمنية، لكن السعودية هي بلدي أيضاً، وأفتخر أنني نشأت فيها».
مشاركة ريماس في 6 أعمال خلال شهر واحد هو رمضان طبيعية بحسب رأيها، إذ إنها ترى أن المشاهد الذي يحرص على متابعتها سيصبح مهتماً بمشاهدتها في الكثير من الأعمال، وتضيف: «هذا العام لدي 6 أعمال، منها عملان على قناة ام بي سي هما طاش 18 الذي أظهر فيه من خلال 6 حلقات، بينها (المصعد) و(بدون وكيل)، والمسلسل الكرتوني المصاقيل بشخصية شريهان ابنة الشيخ، وثلاثة أعمال على القناة السعودية الأولى، هي قول في الثمانيات بشخصية أم ذيب، والمسلسل التراثي أيام وليالي، والكرتوني العميل كوبرا، وأتواجد أيضاً في مسلسل غشمشم على قناة دبي، ولكن تجربتي الكرتونية الأولى أعجبتني جداً، خصوصاً بعد أن أصبحت الجماهير تهتم بها وتبحث عنها».
لا منافس لمسلسل «طاش» برأي ريماس، فهي تصفه بالعمل الدرامي الذي لا يعلى عليه حالياً على أقل تقدير، مؤكدة أن الدعم الذي تلقته من بطلي العمل ناصر القصبي وعبدالله السدحان شكل درساً مهماً في مسيرتها الفنية.
ظهور ريماس في ستة أعمال خلال شهر واحد لم يشفع لها بتجسيد دور البطولة الأول في مسيرتها الفنية، بعكس بعض زميلاتها مثل مروة محمد التي تتصدى لبطولة مسلسل «فينك» هذا العام.
وترجع ريماس هذا الغياب إلا عدم الاتفاق على بعض الجوانب يتقدمها الأجر المادي، فهي تؤكد أنها تلقّت الكثير من عروض البطولة، إضافة إلى عروض للمشاركة في بعض الأعمال، لكنها لا تنتهي بالاتفاق، من بينها «سكتم بكتم» في الجزء الأول.
وتابعت: «أعتقد أنني تجاوزت الآن مرحلة البدايات، التي كنت حينها أقبل بالأدوار الصغيرة، وبعد أن تعلّمت واجتهدت، أجد أنني وصلت إلى مرحلة الانتقاء، وبالتالي فإنني لا أقبل بأي دور وبأي أجر مادي، وهذا ما كان يحدث في بعض الأعمال التي لا يتم فيها الاتفاق على المستوى المادي أو الدور والنص».
الأدوار أو النصوص الجريئة لا تشكل حرجاً بالنسبة لريماس شريطة أن يكون التعاطي معها واجباً يخدم النص والفكرة وبعيداً عن خدش الحياء، مبدية إعجابها بفكرة الأعمال التي قدّمتها وتميّزت بالطابع الشبابي مثل 37 درجة وكوميدو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.