السومة: لا بديل عن الفوز أمام شباب الأهلي    القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى استقلال بلاده    السيتي يتحرك لخيار رابع لحل مشاكله الدفاعية    انتقادات قاسية لمدافع بايرن بسبب السوبر الأوروبي    اهتمامات الصحف المصرية    اهتمامات الصحف العراقية    لجنة الاقتصاد والطاقة تناقش التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة    ترامب يختار "إيمي كوني" لخلافة القاضية جينسبيرغ في المحكمة العليا    اهتمامات الصحف السودانية    رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد استعداده للقاء كيم    "كفى" تنظم مبادرات توعوية بأضرار التدخين في احتفالات اليوم الوطني    لجنة التنمية الاجتماعية ب #سراة_عبيدة تنظم برنامج لاجتياز اختبار القدرات    #حالة_الطقس: تدني الرؤية الأفقية بوسط وشرق المملكة #صباح_الخير    تراجع الإصابات المحلية بكورونا في كوريا الجنوبية لأقل عدد منذ 44 يوما    ألمانيا تسجل 2507 إصابات جديدة بفيروس كورونا    مصر تسجيل 112 إصابة بفايروس كورونا    الوطن في الذكرى التسعين للشاعر سعيد الغامدي    القبض على 15 مخالفاً لأنظمة أمن الحدود غرب مدينة الرياض    رئيس الجامعة الإلكترونية تهنئ القيادة بحلول الذكرى ال90 لليوم الوطني السعودي: نستذكر الأمجاد والتضحيات.. وريادة الحاضر الزاهر    تدشين الكاميرات الحرارية المطورة بالمسجد الحرام    "العودة" لقاءٌ ثقافيٌ بأدبي جدة الأحد المقبل    جسفت #عسير تحتفل باليوم الوطني في خميس مشيط    الباطن يتعاقد مع خيري وزكريا سامي    «السديس» يوجه بعودة الزيارة للمرافق الخارجية التابعة لرئاسة الحرمين    النفط يُسجّل انخفاضاً وسط مخاوف من موجة ثانية ل"كورونا"    #أمانة_عسير : ضبط مايقارب 3500 كجم من المواد الغذائية الفاسدة بإدارة عمالة مخالفة    «الداخلية» بقطاعاتها كافة تحتفي باليوم الوطني    كورونا يؤجل مهرجان «السامبا» بالبرازيل    المغربي اوزارو يوافق على شروط العودة للاتفاق    إمام الحرم المكي: نعيش في ظل العدالة والعيش الرغيد تحت الحكم الرشيد    الصحة وجه ساطع في مسيرة التنمية    تسعون عاماً من المجد والفخر والعز والسؤدد..    يوم الولاء للوطن    وطنية السعوديين فاخرة    روبوت عملاق بطول 18 مترا    «وسطاء معتمدون» لتوظيف وإسناد السعوديين بالقطاع الخاص    تقويم التعليم: اختبارات تحصيلية عن بعد ل 200 ألف طالب    زعيم كوريا الشمالية يعتذر على قتل «منشق» جنوبي    مقتل 22 شخصا إثر تحطم طائرة عسكرية في أوكرانيا    منزلاوي: المملكة من أكبر الجهات المانحة.. ولا تميز في مساعداتها الإنسانية    عادل إمام يرفض المشاركة في «موسم رمضان»    نبيلة عبيد تعلق على «احتفال خطوبتها»    3 فائزات بمسابقة «الواعدات» بجدة وتكريم القصبي    شباب حائل يحتفي باليوم الوطني    عفوية نادين نجيم أمام مكر الرجال الثلاثة في قعدة رجالة    «تكتل» حكومي من 16 جهة لتطوير القطاع السياحي    المملكة ثاني مورد نفط للصين    الاستدلال بأحاديث ضعيفة وموضوعة لتعظيم الزوج في مادة الثقافة الإسلامية في جامعاتنا (3)    الفرحة فرحتان    كلمة البلاد    أمين تبوك يزور بلدية ضباء ويطلع على مشروعاتها التنموية    "التجارة" ترخص لأكثر من 1,7 مليون منتج في تخفيضات اليوم الوطني    20 مرشدا يُعرفون بمواقع جدة التاريخية    4 عوامل تضاعف خطر الأزمة القلبية    محافظ الأحساء يؤدي صلاة الميت على الأمير سعود بن فهد بن جلوي    "حرس الحدود" ينقذ طفلين ووالدتهما من الغرق بالمدينة المنورة    صدور الموافقة على تنظيم آلية طلبات العلاج في الخارج    أمير الرياض: المملكة تعيش مرحلة مشرفة من العطاء المتواصل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجيش الوطني يطلق عملية واسعة في صعدة
نشر في الحياة يوم 28 - 01 - 2018

أطلقت قوات الجيش الوطني أمس، عملية عسكرية واسعة لتحرير مركز مديرية كتاف البقع في محافظة صعدة، فيما أكدت مصادر حكومية يمنية في عدن أن الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي على مختلف جبهات المواجهة مع الميليشيات الانقلابية، «أصابتها بحال من الإرباك والذعر».
وكشفت المصادر ل «الحياة»، أن «الأسابيع الأخيرة شهدت انتصارات نوعية للجيش الوطني»، مؤكدة أن «هذه الانتصارات تعكس نية الحكومة الشرعية بدعم من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية المضي قدماً في إنجاز الحسم العسكري لتحرير العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وإعادتها إلى الشرعية». وأكدت أن «معركتي تحرير محافظة تعز، واستعادة السيطرة على محافظة صعدة، تسيران بالتوازي مع تقدم مهم على بقية الجبهات في منطقة نهم (شرق صنعاء) ومحافظة لحج (جنوب البلاد) ومحافظة البيضاء (وسط اليمن) بعد تحرير محافظة شبوه بالكامل». وأشارت المصادر إلى أن «محاولات الحوثيين وقف تقدم القوات الحكومية في الساحل الغربي لليمن، فشلت تماماً، إذ بات الجيش الوطني مسيطراً على المناطق الساحلية الممتدة من الخوخة وحتى مديريتي التحيتا وحيس، وهو في طريقه باتجاه مدينة الحديدة شمالاً، حيث تكبدت الميليشيات الانقلابية خسائر كبيرة».
وأكدت مصادر متطابقة في محافظة تعز أن «الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققا بدعم من طيران التحالف العربي انتصارات غير مسبوقة على كل جبهات المحافظة في إطار خطة تحريرها وفك الحصار الذي يفرضه عليها الحوثيون».
وقالت المصادر إن «قوات الجيش الوطني شنت فجر أمس هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات شرق وجنوب وغرب مدينة تعز، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، وتمكنت من التقدم والسيطرة على مواقع جديدة في قرى الدار وتبة ياسين وتبة القرن شمال غربي جبل هان. كما نفذت هجوماً مماثلاً على الطريق الرابط بين مديرية صالة ومنطقة الزيلعي التابعة لمديرية دمنة خدير، وتمكنت من السيطرة على قريتي أبعر والصرمين».
وفي حين لا تزال المواجهات على أشدها في مختلف محاور القتال، تواصل مقاتلات التحالف العربي استهداف مواقع وتجمعات الانقلابيين في مختلف الجبهات، إذ شنت عدداً من الغارات على مواقع وتعزيزات الحوثيين في نقطة الخمسين شمالاً، وفي منطقة الهنجر في جوار شركة السمن والصابون غرباً، كما استهدفت تبة الظنين.
وفي جبهة صعدة، حقق الجيش الوطني تقدماً ملحوظاً، وتمكنت قواته من تحرير جبل إستراتيجي، شمال شرقي المحافظة، فيما استهدفت طائرات التحالف تعزيزات للحوثيين كانت متوجهة إلى المواقع المحررة في مديرية رازح غرب المحافظة.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، بأن قوات الجيش في محور صعدة، تمكنت من تحرير سلسلة جبال الرويبكه شمال شرقي مديرية كتاف والبقع. وبدأت قوات الجيش هجومها على مواقع الميليشيات في جبال الرويبكه فجر الجمعة، بغطاء ومساندة جوية من طائرات التحالف والقوات المشتركة السعودية.
وأوضح المركز أن جبال الرويبكه، عبارة عن سلسلة جبلية متداخله، وتطل على الحدود السعودية في منطقة نجران، كما تطل على أحد أهم مراكز عمليات الحوثيين ومعسكراتهم شرق محافظة صعدة.
وأطلقت قوات الجيش الوطني أمس، عملية عسكرية واسعة لتحرير مركز مديرية كتاف البقع في صعدة. وقال قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة إن «قوات الجيش الوطني تخوض معارك ضارية مع الانقلابيين وذلك ضمن عملية تحرير محافظة صعدة، بدعم وإسناد من التحالف العربي». وأكد أن «قوات الجيش زحفت باتجاه عدد من المواقع المحيطة بمركز المديرية، حيث حققت تقدماً نوعياً».
وأفاد قائد اللواء 103 العميد ذياب القبلي بأن «الأيام المقبلة ستكون مليئة بالمفاجآت»، مؤكداً أن «الميليشيات تشهد انهيارات متسارعة وفرار العشرات من عناصرها وسط تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهتي العطفين والمليل».
وفي الحديدة، أعلن الجيش اقترابه من السيطرة على مركز مديرية حيس جنوب الحديدة (غرب)، وذلك بعد تحريره مناطق عدة جديدة هناك بدعم من طيران التحالف العربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.